العاب جماعيةكرة قدم

تعرف على مشوار المنتخب المصري في تصفيات أمم إفريقيا 2021

 

نجح المنتخب المصري بقيادة حسام البدري في التأهل إلي النسخة الثالثة والثلاثين من أمم إفريقيا 2021 المقرر إقامتها بالكاميرون في مطلع العام القادم , وذلك بعد التعادل خارج الديار مع المنتخب الكيني بنتيجة 1-1 وبذلك تصدر المنتخب المصري مجموعته برصيد 9 نقاط ضامنا مقعده في البطولة بحثا عن اللقب الثامن في تاريخه.

وفي السطور التالية تستعرض ” تتويج نيوز ” مشوار المنتخب المصري في تصفيات أمم إفريقيا.

لعب المنتخب المصري خمسة لقاءات ضمن التصفيات المؤهلة لأمم إفريقيا حيث استطاع تحقيق الفوز في مباراتين وتعادل في ثلاث , نجح هجوم الفراعنة في تسجيل 6 أهداف فيما استقبلت شباكة هدفين فقط.
بدأ الفراعنة مشوار التصفيات بمواجهة المنتخب الكيني بالعاصمة المصرية -القاهرة- والتي تعادل فيها المنتخب سلبياً قبل أن يعود ويتعادل بنفس النتيجة أمام جزر القمر بالقاهرة .
وعاد المنتخب المصري محاولا استعادة نغمة الانتصارات ليحقق الفوز ذهابا وايابا علي منتخب توجو حيث نجح الفراعنة في الفوز في مباراة القاهرة بهدف نظيف ثم الفوز خارج الديار بثلاثة أهداف نظيفة ليحصد 6 نقاط هامة أمنت الصعود إلي نهائيات الكاميرون.
وعادت نغمة التعادلات من جديد منذ قليل في لقاء كينيا والذي أقيم بالعاصمة نيروبي بالتعادل الايجابي 1-1 ليرتفع رصيد المنتخب المصري ل9 نقاط متصدرا المجموعة السابعة بفارق الأهداف عن منتخب جزر القمر ليضمنا سويا التأهل لنهائيات الكاميرون 2021.
ويتبقي للمنتخب مواجهة جزر القمر يوم الاثنين المقبل بستاد القاهرة لحسم صدارة المجموعة السابعة من التصفيات المؤهلة لامم افريقيا بالكاميرون 2021.
يذكر أن المنتخب المصري هو صاحب الرقم القياسي في عدد الفوز بلقب أمم افريقيا برصيد 7 ألقاب كان آخرها نسخة 2010 تحت قيادة حسن شحاتة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى