العاب جماعيةمونديال اليدىرئيسيةيد

تعرف على ملاعب بطولة العالم لليد مصر 2021

أيام قليلة وينطلق الحدث الرياضي الأهم خلال النصف الأول من عام 2021 وهو تنظيم مصر لبطولة العالم لكرة اليد رقم 27 والتي تستضيفها “المحروسة” خلال الفترة من 13 وحتى 31 يناير الجاري.

يشارك في البطولة 32 منتخبنا للمرة الأولى في التاريخ وهو تحدي كبير جدًا لأم الدنيا على قدرة استضافة هذا العدد الهائل من المنتخبات إضافة إلى إقامة البطولة في ظل هذه الظروف التي تجتاح العالم أجمع في ظل تفشي فيروس “كورونا” المستجد.

ويستعرض موقع “تتويج” مع قرائه أهم الأخبار الخاصة بالمونديال وتحليل لكافة المجموعات والمنتخبات.

وتقام البطولة على 4 صالات في 4 ستادات في محافاظات القاهرة والجيزة والإسكندرية.

– الأولى: الصالة المغطاة باستاد القاهرة الدولي، وهي الصالة التي تتسع لـ17 ألف متفرج، وتم تأسيسها عام 1991، وهي الصالة الرئيسية في البطولة، وشهدت مشروعا لرفع كفاءتها في عام 2015 بتكلفة وصلت إلى 133 مليون جنيه تمهيدا لاستضافتها للمونديال، وتستضيف هذه الصالة المباراة الافتتاحية بين مصر وتشيلي، والمباراة النهائية في البطولة، وتستضيف خلال دور المجموعات التمهيدي مباريات المجموعتين الرابعة والسابعة.

– الثانية: الصالة المغطاة في العاصمة الإدارية، والتي تتسع لـ7500 متفرج، وتم تأسيسها عام 2020 وهي أحدث منشآت مصر الرياضية، كما أنها ضمن مشروعات المدينة الرياضية في العاصمة الإدارية والتي تبعد 60 كيلومتر عن القاهرة، وتستضيف خلال دور المجموعات التمهيدي مباريات المجموعتين الثانية والسادسة.

– الثالثة: صالة الدكتور حسن مصطفى بـ 6 أكتوبر، والتي تتسع لـ5200 متفرج، وتم تأسيسها عام 2020، وتبعد 36 كيلومتر عن القاهرة، وتستضيف خلال دور المجموعات التمهيدي مباريات المجموعتين الأولى والخامسة.

– الرابعة: الصالة المغطاة باستاد برج العرب والتي تتسع لـ5000 متفرج، وتم تأسيسها عام 2020، وتبعد 200 كيلومتر عن القاهرة، وتستضيف خلال دور المجموعات التمهيدي مباريات المجموعتين الثالثة والثامنة.

وتعد هذه أول نسخة من بطولات العالم لليد والتى تضم 32 منتخبا بدلاً من 24 لأول مرة فى التاريخ، حيث تم تقسيم منتخبات البطولة إلى 8 مجموعات، وكل مجموعة تضم 4 منتخبات.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى