العاب فرديةالعاب مضرب

تعرف على نتائج الدور الأول لمنافسات الجونة الدولية للإسكواش للسيدات

انتهت فعاليات اليوم الأول لبطولة الجونة الدولية للإسكواش في نسختها العاشرة للرجال والسيدات، والتي تصنف في قائمة البطولات البلاتينية للرجال والسيدات وتستضيف البطولة مدينة الجونة، في الفترة من 27 مايو الجاري حتى 3 يونيو المقبل.
ويستعرض “تتويج نيوز” نتائج مباريات السيدات التي أقيمت اليوم:

تغلبت المصرية زينة مكاوي، المصنفة رقم 36 على العالم، على الكندية نيكول بنيان، المصنفة رقم 44 على العالم، بنتيجة 3-1 في الأشواط، لتواجه زينه في الدور الثاني الماليزية إيفا أزمان المصنفة رقم 27 على العالم، وذلك بعد تغلبها على المصرية جنا شيحا، بنتيجة 3-1 في الأشواط.

وفي مواجهة مصرية خالصة، تغلبت نور الطيب المصنفة رقم 28 على العالم، على فريدة محمد، المصنفة رقم 19 على العالم، بنتيجة 3-1 في الأشواط، لتواجه نور الطيب مواطنتها روان العربي المصنفة رقم 8 على العالم في الدور الثاني للبطولة.

كما ستواجه المصرية ندي عباس، المصنفة رقم 16 على العالم، الامريكية سابرينا صبحي، المصنفة رقم 24 على العالم، في الدور الثاني، وذلك بعد تغلب الامريكية على الاسبانية كريستينا جوميز، المصنفة رقم 51 على العالم، في المباراة التي جمعت بينهم بنتيجة 3-0 في الأشواط.

كما تأهلت المصرية هانا رمضان، المصنفة رقم 26 على العالم، عبد تغلبها على مواطنتها هيا علي، المصنفة رقم 145 على العالم، بنتيجة 3-1 في الأشواط، لتواجه النجمة المصرية هانيا الحمامي، المصنفة رقم 3 على العالم في الدور الثاني للبطولة.

وتغلبت المصرية سنا إبراهيم، المصنفة رقم 40 على العالم، على الإنجليزية جاسمين هوتون، المصنفة رقم 29 على العالم، بنتيجة 3-2 في الأشواط، لتواجه سنا لاعبة المنتخب النيوزيلندي النجمة جويل كينج، المصنفة رقم 5 على العالم.

كما ستواجه النجمة نور الشربيني، المصنفة رقم 2 على العالم وحاملة لقب بطولة كأس العالم للإسكواش في نسختها الأخيرة مع مواطنتها مريم متولي، المصنفة رقم 33 على العالم.
وذلك بعد تغلب مريم على مواطنتها زينة زين، المصنفة رقم 161 على العالم، بنتيجة 3-0 في الأشواط.

ويشارك في بطولة الجونة الدولية للإسكواش 96 لاعباً من 21 دولة مختلفة حيث تبلغ قيمة الجائزة المالية للبطولة 360 ألف دولار. يذكر أن نور الشربيني المضنفة الاولى بالتصنيف الجديد هي حاملة اللقب في نسختها الماضية للسيدات فيما يحمل محمد الشوربجي المصنف الثالث عالمياً لقب منافسات الرجال.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى