أولمبياد طوكيو 2020

تعرف علي تفاصيل حفل استلام العلم الاولمبي في باريس

مع انتهاء فعاليات دورة الالعاب الاوليمبية طوكيو 2020 انتقلت الراية الي العاصمة الفرنسية باريس مستضيفة فعاليات الدورة ال33 في نسختها الجديدة والمقرر لها يوم 27 يوليو 2024 وحتي 11 اغسطس من العام نفسه.

وخلال مراسم حفل ختام الدورة الاولمبية الذي اقيم ظهر اليوم, تسلم عمدة باريس ان هيلداجو العلم الولمبي في استاد طوكيو الدولي, في تقليد اوليمبي ثابت.
تم عزف النشيد الوطني الفرنسي بواسطة الاوركسترا الفرنسية في فيديو مسجل تم عرضه في جميع انحاء باريس, وبعدها تم اطلاق العلم الاوليمبي من اعلي قمة برج ايفيل احد اشهر المعالم السياحية في مدينة النور, والتي قال عنه استانجويه انه الاكبر في التاريخ حيث يبلغ حجمه حجم ملعب كرة قدم.
كما قام فريق الاستعراض الجوي بالقوات الجوية الفرنسية برسم العلم الفرنسي في سماء العاصمة في مشهد مهيب للجميع, وكشف العرض عن توقعات البعض وكيف ستبدو الالعاب الاولمبية في نسختها الجديدة بعد ثلاث سنوات, حيث يسعي منظمو البطولة لأقامة المنافسات الرياضية في وسط المدينة وعلي مرمي بصر المارة بدلا من اقامتها في اماكن مغلقة كما جرت العادة.
ومن المقرر ان يقام حفل افتتاح الدورة الثالثة والثلاثين في وسط باريس مرورا بنهار السين الشهير بدلا من اقامته في احد الاستادات التقليدية.
وعلق الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون علي شعار الاولمبياد الجديد قائلا : ” اسرع, أعلي, أقوي معا” وحرص الريس الفرنسي علي دعوة الرياضين الفرنسيين الذين شاركوا في فعاليات دورة طوكيو 2020 خلال الحفل.
وتستضيف فرنسا فعاليات الدورة رقم 33 للالعاب الاولمبية بعد مرور 100 عام بالتمام والكمال على آخر دورة أولمبية استضافتها مدينة النور باريس 1924 ومن المقرر أن يتم رفع العلم الأوليمبي بالعاصمة الفرنسية تزامنا مع حفل ختام دورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى