العاب جماعيةكرة قدم

تعرف علي مستبعدين الاهلي من كأس العالم للأندية

كتب أحمد سمير

استقر الجهاز الفني للفريق الاول لكره القدم بالنادي الاهلي علي القائمة المبدئية لكأس العالم للاندية المقرر انطلاقه في فبراير القادم بالعاصمة القطرية الدوحة .

وضمت القائمة المبدئية 35 لاعب , وشهدت القائمة غياب اللاعبون المصابون وهم : كريم نيدفيد لاصابته بالركبة و ناصر ماهر الذي اجري عملية جراحية لتثبيت الكتف ويخضع الان لبرنامج تأهيل قد يستمر لما بعد البطولة ومحمد محمود و محمد متولي للاصابة بقطع بالرباط الصليبي للركبة.

ومن المقرر ان تشهد القائمة تغييرات خصوصا انه طبقا للوائح الفيفا يجب علي الاندية المشاركة بكأس العالم للاندية ارسال قائمة تضم 23 لاعبا فقط قبل يوم 23 يناير المقبل .

وتعد هذه هي المرة السادسة التي يشارك بها النادي الاهلي بكأس العالم للأندية في تاريخه حيث كان الظهور الأول للأهلي البطولة في نسخة 2005، وعاد ليسجل الأهلي حضوره في البطولة نسخ 2006 التي استطاع فيها الفوز بالمكز الثالث والميدالية البرونزية و2008 و2012 و2013. ليصبح ثاني اكثر ناد يشارك بتلك البطولة خلفاً لـ”اوكلاند سيتي” ال1ي يحتل الصدارة برصيد 9 مشاركات.

يذكر أن الاهلي قد صعد للمشاركة في كأس العالم للاندية بعد فوزه ببطولة دوري ابطال عقب تغلبه علي غريمة التقليدي نادي الزمالك بنتيجة 2-1 في المباراة التي جمعتهما علي ستاد القاهرة الدولي في نوفمبر الماضي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى