العاب جماعيةىرئيسيةىنرشح لكميد

تقرير .. من هو كارلوس باستور مدرب منتخب اليد ؟ .. السيرة الذاتية وكواليس التعاقد

تعاقد الاتحاد المصري لكرة اليد مع الإسباني خوان كارلوس باستور (54 عاما) مدرب بيك سجيد المجري ليكون مديرا فنيا لمنتخب مصر رجال بعقد لمدة عام حتى نهايةأولمبياد باريس 2024 خلفا لمواطنه روبرتو جارسيا باروندو.

كواليس التعاقد

توصل الاتحاد المصري لكرة اليد لاتفاق مع كارلوس باستور الذي ينتهي تعاقده مع نادي بيك سجيد المجري في يونيو المقبل لتدريب منتخب مصر بعقد عام حتى انتهاءالدورة الأولمبية باريس 2024.

وسوف يتم توقيع العقود في إسبانيا يوم الخميس المقبل بين المدرب الجديد وعمرو صلاح أمين صندوق اتحاد اليد الذي يتواجد في إسبانيا وقاد المفاوضات  بنجاح معباستور في مراحل متعددة ، بعد أن يبلغ مدرب مصر الجديد ناديه الإسباني بتعاقده مع الفراعنة .

وعلم موقعتتويج نيوزأن باستور سوف يحصل على إذن من ناديه المجري بالسفر للقاهرة في أبريل المقبل ليقود تدريبات منتخب مصر في معسكره الأول خلال فترةالتوقف الدولي .

وسيبدأ باستور مهمته مع مصر خلال العام الجاري على أن تكون أهدافه مع المنتخب هو تحقيق لقب أمم إفريقيا للمرة التاسعة والتي تستضيفها مصر في العام المقبلوالمؤهلة لأولمبياد باريس والذي سيكون هدف باستور الأكبر بتحقيق ميدالية أولى لمصر في الدورات الأولمبية .

ودخل اتحاد كرة اليد في مفاوضات مع عدد كبير من مدربي الصف الأول خلال الفترة الماضية أبرزهم النرويجي جلين سولبرج المدير الفني لمنتخب السويد، وجورديريبيرا المدير الفني لمنتخب إسبانيا، والأيسلندي سيجوردسون المدير الفني لمنتخب اليابان.

وقال عمرو صلاح أمين صندوق اتحاد اليد ، أن الهدف من البداية كان التعاقد مع مدير فني قوي ويمتلك خبرات كبيرة على مستوى المشاركات الأولمبية والمونديالية، منأجل قيادة الفراعنة نحو منصات التتويج العالمية.

إنجازات كارلوس باستور

خوان كارلوس باستور يعتبر من مدربي الصفوة في أوروبا ويسمى بالأستاذ في إسبانيا حيث حقق طفرة في كرة اليد الإسبانية وساهم في صناعة العديد من المدربينمثل جوردي ريبيرا وراؤول جونزاليز وتالانت دوتشاباييف والثنائي روبرتو جارسيا باروندو وديفيد ديفيز مدربي مصر السابقين .

باستور صاحب الشخصية الصارمة وملك التحولات في المباريات والمواجهات الكبرى يهتم بالأعمار السنية الصغيرة وهو الذي حقق العديد من الإنجازات منذ بدايةمشواره التدريب في عام 1995 مع نادي بلد الوليد في إسبانيا .

تولى باستور تدريب منتخب إسبانيا في الفترة من عام 2004 حتى عام 2008 محققا إنجازات كبيرة بالتتويج ببطولة العالم عام 2005 في تونس ثم فضية أمم أوروباعام 2006 بسويسرا وبرونزية أولمبياد بكين عام 2008 .

ثم انتقل باستور لتدريب نادي بيك سجيد المجري من من 2013 حتى الوقت الحالي محققا طفرة في صفوف الفريق بعد أن حقق لقب الدوري المجري 3 مرات أعوام2018 و 2021 و 2022 وكأس المجر مرة ولقب الدوري الأوروبي عام 2014  ووصل بالفريق 3 مرات للدور ربع النهائي بدوري أبطال أوروبا أعوام 2015 و2017 و2019 .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى