العاب جماعيةالعاب فرديةبارالمبي

حياة خطاب : تكريم ملتقى المرأة العربية شرف وفخر.. والرياضة النسائية في مصر تعيش أزهى عصورها بفضل دعم القيادة السياسية

 

أكدت الدكتورة حياة خطاب رئيسة اللجنة البارالمبية المصرية وعضو مجلس الشيوخ ، على سعادتها بتكريم الملتقى الدولي الأول لرياضة المرأة العربية في نسخته الأولى المقرر إقامته في جامعة الدول العربية بالقاهرة يوم 24 مارس 2022.
وقالت “خطاب” تكريم الملتقى فخر وشرف لي التواجد وسط جميع الشخصيات الكبيرة وأشكر القائمين على هذا الحدث.
وتابعت قائلة:”الملتقى يمثل أهمية كبيرة للمرأة العربية التي نجحت في الفترة الأخيرة ووصلت لأعلى المناصب والتكريم من الجامعة العربية وسام فخر لكل المشاركين.”
وأكدت دكتورة حياة خطاب أن الفترة الأخيرة شهدت تطور ملحوظ في رياضة المرأة وأصبحت تنافس الرجال في كثير من الألعاب وطموح المرأة لا يتوقف خصوصا مع الدعم الكبير من القيادات العربية والذي ساهم في العديد من الإنجازات.

وتحدثت خطاب عن تجربتها في الإدارة الرياضية من خلال رئاستها للجنة البارالمبية المصرية ، فساهمت مع مجلس الإدارة العديد في تحقيق العديد من الإنجازات مؤكدة أن دعم الدولة المصرية بقيادة القائد والزعيم الرئيس عبدالفتاح السيسي الذي يدعم الرياضه بشكل عام ورياضة أصحاب الهمم بشكل خاص، له دور كبير في ذلك.
وأضافت أن الرياضة النسائية في مصر تعيش أزهى عصورها حيث حققت انجازات عالمية و أولمبية أخرها فوز البطلة فريال أشرف لاعبة منتخب الكاراتيه بذهبية الأولمبياد الأخيرة بطوكيو.

وتعتبر الدكتورة حياة خطاب واحدة من أبرز القياديات المصريات فهي رئيسة اللجنة البارالمبية المصرية وعضو مجلس الشيوخ المصري منذ عام 2020 ، كما شغلت مناصب رئيسة الاتحاد الأفريقي للكرة الطائرة “جلوس”، وعضوية الاتحاد الدولي للكرة الطائرة “جلوس”.

وشهدت الألعاب البارالمبية المصرية طفرة كبيرة أثناء تواجدها على رأس قيادتها كماتحقق العديد من النجاحات على المستوى الدولى وكان أخرها انجازات بارالمبياد طوكيو بالتتويج بسبع ميداليات متنوعة بواقع خمسة فضيات وبرونزيتين بعد المشاركة ببعثة مكونة من 49 لاعب ولاعبة تنافسوا فى 8 ألعاب.
وتعمل الدكتورة حياة خطاب أيضا مدرس في كلية للتعليم المستمر بالجامعة الأمريكية بالقاهرة ،و أستاذ مساعد في جامعة مصر الدولية حيث تقوم بتدريس إدارة الأعمال.

ويعقد ملتقى رياضة المرأة العربية في جامعة الدول العربية بالقاهرة يوم 24 مارس 2022 في نسخته الأولى ، ويهدف الملتقى إلى إلقاء الضوء على السيدات العربيات اللاتي استطعن تحقيق نجاحات في مجال الرياضة وعرض نماذج مختلفة من التجارب الناجحة للرياضيات العربيات.

كما سيتم خلال الملتقى تكريم القيادات النسائية الرياضية في مختلف الدول العربية وتكريم اللاعبات العربيات الحاصلات على ميداليات أولمبية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى