العاب فرديةالعاب مضرب

تنس – بعد استبعاد دچوكوفيتش.. نادال يتأهل للدور الثالث في أستراليا المفتوحة واليابانية نعومي تواصل الدفاع عن لقبها

 

تأهل الإسباني “رافائيل نادال” المصنف الخامس عالميا للدور الثالث من بطولة أستراليا المفتوحة للتنس، أولى بطولات جراند سلام لعام 2022.

الصربي “نوفاك دچوكوفيتش” المصنف الأول عالميا وحامل لقب النسخة السابقة تم استبعاده من المشاركة ببطولة العام الحالي، بعد قرار سلطات الهجرة الأسترالية بعدم الموافقة على دخوله للبلاد بسبب عدم تلقيه لقاح كورونا أو اثبات موافقة الحكومة هناك على دخوله دون الحصول على التطعيم.

وخاض “نادال” صباح اليوم مواجهة الدور الثاني، وتغلب على الألماني “يانيك هانفمان” بثلاث مجموعات دون رد، جاءت على النحو التالي 6-2، 6-3 و6-4، ويقابل في الدور القادم الروسي “كارن خاتشانوف”.

ويأمل الماتادور الإسباني حامل لقب نسخة 2009 حصد اللقب الثاني له تاريخيا بالبطولة، رغم وصوله للمباراة النهائية في 4 مناسبات، اخرها عام 2019 وخسر في مواجهة “دچوكوفيتش” بثلاث مجموعات دون رد.

حاملة لقب مسابقة السيدات، اليابانية “نعومي أوساكا” المصنفة 14 عالميا تواصل حملة الدفاع عن لقبها، بعد الفوز بالدور الثاني على الأمريكية “ماديسون برينجل” بمجموعتين مقابل لا شيء (6-0، 6-4) لتقترب من مواجهة من العيار الثقيل مع الأسترالية “آشلي بارتي” المصنفة الأولى عالميا في الدور الرابع.

وخسرت المصرية “ميار شريف” مواجهة الدور الأول أمام البريطانية “هاذير واتسون” بمجموعتين مقابل مجموعة واحدة، فيما انسحبت التونسية “أنس جابر” قبل مباراتها الأولى بالبطولة أمام الإسبانية “نوريا باريساس” بسبب إصابة في الظهر.

يذكر أن “نوفاك دچوكوفيتش” هو البطل التاريخي للمسابقة برصيد 9 ألقاب، والأسترالية ” مارجريت كورت” على صعيد السيدات محققة 11 لقب سابق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى