العاب فرديةالعاب مضربىرئيسيةىنرشح لكم

تنس واسكواش وطاولة.. 2023 العام الذهبي للمضارب المصرية

شهد عام 2023 تحقيق العديد من الإنجازات في ألعاب المضرب بمصر والممثلة في التنس الأرضي والاسكواش وتنس الطاولة.

وسجلت المضارب المصرية خلال عام 2023، العديد من الأرقام القياسية العالمية، وواصلت تألقها خاصة وأنها تعيش عصورها الذهبية.

ونستعرض أبرز الإنجازات والأرقام القياسية التي حققتها المضارب المصرية خلال عام 2023:

التنس.. تحطيم إنجاز عمره 48 عامًا

قفزت ميار شريف لاعبة منتخب مصر للتنس إلى المركز الـ 31 عالميًا، عقب فوزها ببطولة فالنسيا الدولية التي تعد ضمن بطولات الـ 125 نقطة، وبالتالي حطمت إنجاز إسماعيل الشافعي الرئيس الحالي للاتحاد المصري، والذي وصل عام 1975 إلى المركز الـ 34 عالميًا كأفضل تصنيف وصل إليه لاعب/ لاعبة مصرية في تاريخ منافسات الفردي برياضة التنس.

كما وصلت إلى الدور ربع النهائي لبطولة مدريد المفتوحة للماسترز التي تعد ضمن بطولات الـ 1000 نقطة، وخسرت بصعوبة أمام المصنفة الثانية عالميًا البيلاروسية أرينا سابالينكا بنتيجة مجموعتين مقابل واحدة؛ لتحقق أفضل مشاركة لها في بطولات التنس الكبرى.

تنس الطاولة

وصل عمر عصر لاعب منتخب مصر لتنس الطاولة إلى الدور ربع النهائي في بطولة العالم، وخسر بعد ذلك أمام المصنف الأول عالميًا الصيني فان زيندونج؛ ليصبح أول مصري وعربي يتأهل إلى دور الثمانية في بطولة العالم بمنافسات الفردي وثاني أفريقي في التاريخ بعد النيجيري أرونا كوادري.

حققت دينا مشرف لاعبة منتخب السيدات إنجازًا تاريخيًا في أبريل الماضي، وذلك بعد وصولها إلى المركز الـ 25 عالميًا؛ لتصبح أول مصرية وعربية وأفريقية تصل لهذا التصنيف.

توجت الفتاة المعجزة هنا جودة صاحبة الـ 16 عامًا بكأس أفريقيا للسيدات، عقب فوزها على مواطنتها دينا مشرف بنتيجة أربع أشواط مقابل ثلاثة، كما تحتل وصافة التصنيف العالمي للناشئات تحت 17 سنة وكذلك المركز الرابع في فئة تحت 19 سنة.

الاسكواش

توجت نور الشربيني لاعبة سبورتنج ومنتخب مصر للاسكواش ببطولة العالم للفردي للمرة الخامسة على التوالي والسابعة في تاريخها، عقب فوزها على مواطنتها نوران جوهر بنتيجة ثلاثة أشواط نظيفة؛ لتصبح على بُعد بطولة واحدة من معادلة رقم الماليزية نيكول ديفيد التي تعد الأكثر تتويجًا ببطولة العالم.

كما فاز علي فرج ببطولة العالم للرجال للمرة الرابعة في تاريخه، عقب فوزه على مواطنه كريم عبد الجواد بنتيجة ثلاثة أشواط نظيفة؛ ليعادل رقم عمرو شبانة كأكثر مصري فوزًا ببطولة العالم بمنافسات الفردي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى