العاب جماعيةحوارات ومقالاتكرة قدمىرئيسية

فايزة حيدر ل”تتويج”: تجربة فيوتشر مهمة لمسيرتي التدريبية.. نادين غازي الأفضل محليا وبرونزية الأولمبياد الخاص هي الاغلى

 

تنطلق النسخة العشرون من دوري كرة القدم النسائية الممتاز بعد أيام قليلة، وستقام المسابقة بمشاركة 12 فريقا، ويظهر أسم نادي فيوتشر للمرة الأولى في المسابقة.

الوافد الجديد قرر التعاقد مع فايزة حيدر في منصب المدير الفني للفريق، والتي سبق لها قيادة فريق الرجال في نادي إيديال جولدي، الذي يلعب في الدرجة الرابعة من الدوري المصري.

مسيرة طويلة لبنت محافظة الأقصر والتي بدأت في عام 1997 مع نادي حلوان العام وممتدة حتى الأن، محققة العديد من النجاحات سواء مع الأندية التي لعبت لها أو المنتخبات الوطنية.

وأجرى موقع “تتويج نيوز” حوارا شاملا مع أول مدربة مصرية معتمدة من الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، تطرقنا خلاله للعديد من التقاط، وإليكم الحوار في السطور التالية.

– كيف هي التجربة الجديدة مع فيوتشر الوافد الجديد لدوري الكرة النسائية؟
خطوة مهمة في مسيرتي التدريبية التواجد مع نادي فيوتشر للسيدات في أول مواسمه الكروية، لأنه يجب أن يكون الإنسان دائما لديه الطموح لخطوات جديدة، والوجود على رأس القيادة الفنية دليل على ثقة الإدارة في قدراتي خاصة وإنني سأكون أيضا ضمن قائمة الفريق وهو امر يسعدني لكن يزيد من المسئولية على عاتقي.

– ما هي الأسباب التي دفعتك للموافقة على عرض فيوتشر؟
هي منظومة تعمل وفق أسس وقواعد، وهو ما ظهر واضحا في موسمهم الأول بالدوري الممتاز للرجال، كما أن التحدي سمة من سمات النادي وهي تتوافق مع شخصيتي، لذلك قررت قبول العرض وسأعمل جاهدة على تحقيق الأهداف والخطط الوضوعة للفريق.

– هل سيكون هناك دعم بصفقات جديدة من اختيارك أم أن الفريق سيكتفي بالقائمة الموجودة؟
سوق الانتقالات على مستوى كرة القدم النسائية لا يوجد العدد الوافر من الصفقات للتعاقد معها، لكننا تمكنا من التعاقد مع عدد من اللاعبات صاحبات الاعمار السنية الصغيرة إلى جانب بعض اللاعبات من الدرجتين الثانية والثالثة، لكنني كلي ثقة في المجموعة المختارة مع القوام الاساسي على تقديم ما يليق بنا كجهاز فني وبهم كلاعبات.

– خبرات عديدة اكتسبتها كابتن فايزة من التجارب السابقة، ما هي أفضل التجارب كلاعبة ومدربة؟
مررت بالعديد من التجارب، لكن الاهم هي فترة تواجدي مع نادي الطيران في عام 2018، عندما كنت المدير الفني وواحدة من اللاعبات كذلك، وتمكنا من الفوز بلقب الدوري العام للمرة الثانية في تاريخ النادي والأولى منذ 2005.

– كيف ترين مستقبل الكرة النسائية في مصر وأهم المتطلبات لتحقيق البطولات والوصول لكأس العالم؟
أرى أن مسيرة الكرة النسائية حاليا تسير بشكل جيد على صعيد المنتخبات، مع وجود أجهزة فنية لها، كما إننا نخوض لقاءات ودية للفريق الاول وتحت 17 و20 عاما، بالرغم من قلتها لكنها مقبولة، اتمنى أن يقام دوري للمدارس على غرار دوري مراكز الشباب، لأن ذلك سيساهم في توسيع القاعدة التي تمكن من اختيار أفضل العناصر لتمثيل مصر، كما أن وجود لاعبات محترفات سواء في السعودية أو إسبانيا أو تركيا أو رومانيا من الأمور الجيدة التي يجب أن يتم استغلالها، بالإضافة إلى وجود مسابقات للبراعم مواليد من 2002 وحتى 2009.

– من وجهة نظرك، من هي أفضل لاعبة مصرية محلية ومحترفة؟
أفضل لاعبة محلية حاليا هي نادين غازي لاعب نادي الجونة سابقا والمنتقلة حديثا لنادي بيراميدز، مواليد 2001 وكابتن منتخب تحت 20 عاما، وتتميز بالقوة والسرعة والمهارة والقدرة على اللعب في أكثر من مركز، بالتأكيد يوجد العديد من اللاعبات المميزات لكنها الأفضل.
وتبقى مها الدمرداش حارسة المرمى والمحترفة في رومانيا أكثر لاعبات مصر التي استفادت باللعب في أوروبا ولها تأثير كبير مع فريقها، كما غنها ظهرت بمستوى رائع خلال لقاءات مصر الودية امام الأردن.

– كيف كانت تجربتك مع فريق الأولمبياد الخاص وتحقيق الميدالية البرونزية بكأس العالم؟
تجربتي مع منتخب مصر للأولمبياد الخاص الموحد بدأت منذ 2017 وشاركنا في أول كأس إقليمي أقيم في مصر بنفس العام وحصلنا على اللقب وتأهلنا للنسخة الاولى من كأس العالم 2018 في شيكاغو كأول منتخب على صعيد الشرق الاوسط، وحصلنا على المركز الثالث، ثم حققنا الفوز بلقب كأس إفريقيا 2020 في مصر، قبل أن نشارك في البطولة الثانية لكأس العالم في ولاية ديترويت الامريكية ونحصد البونزية الثانية لنا، وهي تجربة عزيزة دائما على قلبي.

– أخيرا، ما هي احلامك مع كرة القدم؟
إحتراف التدريب خارج مصر لقيادة أحد المنتخبات النسائية هي هدفي القادم، تلقيت العديد من العروض خلال الفترة الماضية لكنني قررت تأجيلها من أجل التركيز مع نادي فيوتشر، وإذا لم تأتي الفرصة سيكون تولي القيادة الفنية لفريق رجال سواء في أوروبا او أمريكا بالدرجة الثانية ستكون هي الخطة خاصة إنه لا يوجد أي حدود لطموحي مع كرة القدم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى