العاب جماعيةطائرةكرة قدمىرئيسية

تهاني طوسون أم فايزة حيدر .. من تفوز بلقب أفضل مدربة في استفتاء الأفضل

 

اشتعل  الصراع بين تهاني طوسون أسطورة الكرة الطائرة بالنادي الأهلي ومنتخب مصر ورئيسة قطاع ناشئات الكرة الطائرة بالنادي الأهلي وفايزة حيدر أول مدربة مصرية لفريق رجال في كرة القدم ومدربة معتمدة من الاتحاد الانجليزي ، على لقب أفضل مدربة في مسابقة الأفضل 2020 التي ينظمها موقع “تتويج نيوز” بعدما أغلق باب التصويت الذي فتح في 20 نوفمبر الماضي.

وتعد مسابقة الأفضل هي الأكبر في تاريخ الألعاب الفردية وذلك بطرح استفتاء الأفضل والذي يضم 19 قسم مختلف يتنافس في كل قسم 5 متنافسين من لاعبين ولاعبات في الألعاب الفردية والألعاب الجماعية بعيدًا عن كرة القدم ناشئين وكبار وبارالمبيين، ومدربين ومدربات، وحكام وحكمات، ومدربين بالخارج وإداريين بالإضافة إلى أفضل انجاز رياضي، وأفضل اتحاد، أفضل حكم وحكمة، وملكة جمال الرياضة، وأفضل عمل مجتمعي.

وحقق الثنائي العديد من الإنجازات المتفردة كلاً في رياضته سواء في الكرة الطائرة أو كرة القدم.

تعتبر تهاني طوسون  واحدة من أيقونات الكرة الطائرة في مصر وإفريقيا والنادي الأهلي ، فحققت تهاني ثلاث بطولات إفريقية مع منتخب مصر وشاركت في خمس بطولات عالمية مع المنتخب المصري حيث لعبت بطولة العالم أعوام 1990 و2002 و2006 بجانب كأس العالم عامي 1995 و2003 كما حصلت على أفضل حائط صد في العالم كأس العالم 1995 كما حصلت على  لاعبة القرن في إفريقيا عام 2000 وبالتأكيد شهدت مسيرتها نجاحات كثيرة  مع الأهلي حيث هيمنت مع فريقها على مسابقة الدوري والكأس وتحقيق بطولة إفريقيا لأبطال الكوؤس سبع مرات وأبطال الدوري ثلاث مرات.

وتولت تدريب فرق الأهلي وهليوبوليس والشمس كما خاضت تجربة تدريب منتخب الناشئات في كأس العالم بتايلاند وحالياً هي تتولى رئاسة قطاع ناشئات النادي الكرة الطائرة بالنادي الأهلي.

اما فايزة حيدر السيدة التي نافست الرجال في ملاعب كرة القدم فهي أول مردبة مصرية لفريق كرة قدم رجال وهو نادي إيديال جولدي حيث تولت منصب المدرب العام ، كما أنها مدربة معتمدة من الاتحاد الإنجليزي منذ عام 2015 وذلك بعد حصولها على دورات تابعة للمجلس الثقافي البريطاني في مصر الذي كان ينظم دورة المهارات الأساسية التابعة للاتحاد الإنجليزي.

وفايزة حيدر لديها مسيرة كبيرة مع كرة القدم حيث بدأت مع فريق حلوان وهي في عمر الثالثة عشر ثم انضمت لمنتخب مصر وانتقلت بعدها إلى نادي الطيران كما شاركت مع المنتخب المصري في تصفيات كأس إفريقيا وبطولة إفريقيا ودورة الألعاب الإفريقية والعربية كما خاضت تجربة الإحتراف مع الشباب والعربي والجزيرة والنصر .

وتم التصويت للمتنافسين من خلال الجمهور بنسبة 60 ٪، والنقاد بنسبة 40% وسيتم الإعلان عن الفائزين في الحفل المقرر له يوم السبت 27 مارس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى