العاب جماعيةكرة قدم

تونس ومالي.. 35 ألف مشجع للمباراة والدخول بشروط.. وتأجيل التحاق السخيري بمعسكر نسور قرطاج

انعقدت اليوم الثلاثاء 22 مارس 2022 بمقر ولاية بن عروس جلسة عمل للإعداد للمقابلة الرياضية الفاصلة في إطار تصفيات كأس العالم قطر 2022 التي ستجمع بين المنتخب التونسي والمنتخب المالي يوم الثلاثاء 29 مارس 2022 بالملعب الأولمبي حمادي العقربي برادس على الساعة الثامنة والنصف ليلا بتوقيت تونس / (21:30) بتوقيت القاهرة .

واسدى والي بن عروس تعليماته في بيان سابق بمنع دخول الجماهير باقمصة مخالفة لزي المنتخب الوطني وذلك في اطار اتجاه اعلاء الراية الوطنية التونسية وتجنبا للمشاحنات ثم وقع تعديل هذا القرار وشدد المنشور الجديد لولاية بن عروس على انه في اطار اتجاه اعلاء الراية الوطنية من المحبذ ارتداء زي المنتخب الوطني.

وأكـد الوالي على ضرورة تأمين المقابلة والتحلي بالروح الرياضية والمحافظة على المنشآت الرياضية لاحتضان المقابلات الرياضية في ظروف حسنة.
علما انه تم منح 35الف و703 تذكرة لدخول المباراة .

هذا وأفادنا مدير مصلحة الرياضة بالتلفزة التونسية ربيع البحوري أنه تم اقتناء حقوق بث مبارتي المنتخب التونسي ضد نظيره المالي في باراج مونديال قطر أرضيا وفضائيا . و أن صفقة اقتناء المبارتين (25 و29 مارس) كانت الأغلى والأعلى في تاريخ التلفزة التونسية مشيرا إلى أن الفيفا خفضت في قيمة المبلغ بنسبة 40 % بعد سلسلة مفاوضات انطلقت إثر سحب القرعة مباشرة .

وكشف لنا الزميل البحوري أن التلفزة التونسية لن تنتج اللقاء مضيفا أن استوديو تحليلي خاص سيترافق مع المبارتين رافضا في الوقت ذاته الكشف عن قيمة الصفقة .

وفي ذات السياق أفادت الجامعة التونسية لكرة القدم في بلاغ لها أنه تأجل قدوم اللاعب إلياس السخيري الى صباح الغد الاربعاء 23 مارس 2022 بسبب إضراب في المطارات في ألمانيا . كما اكدت أن السخيري سيكون ضمن وفد المنتخب التونسي الذي سيسافر إلى مالي بعد ظهر الغد في رحلة خاصة .

من جهة أخرى أجرت العناصر الوطنية، اليوم الثلاثاء حصة تدريبية ضمن برنامج التحضيرات للمواجهة المرتقبة ضد المنتخب المالي يوم الجمعة 25 مارس في باماكو ضمن تصفيات كأس العالم قطر 2022.

وشهدت الحصة، مشاركة 25 لاعبا بعد اكتمال النصاب مساء الاثنين بالتحاق كل العناصر التي وقعت دعوتها من قبل المدرب الوطني جلال القادري، باستثناء وهبي الخزري وديلان برون، بعد أن حالت الإصابة دون مشاركتهما في التربص..

ورفع الإطار الفني في نسق التحضيرات، حيث شهدت الحصة التدريبية إجراء تطبيقات مختلفة على الوضعيات الدفاعية والهجومية كما وزع المدرب الوطني اللاعبين إلى مجموعات حسب المركز، وإخضاعهم لتمارين مختلفة .

واختتمت الحصة التدريبية قبل الأخيرة في تونس، بإجراء لقاء تطبيقي مصغر من أجل تجربة الخطة التي سيقع اعتمادها يوم الجمعة .

و ستجري عناصر منتخب نسور قرطاج حصة تدريبية صباحية يوم الغد بداية من الساعة العاشرة قبل أن تتحول بعد الظهر في رحلة خاصة إلى العاصمة المالية باماكو.

 

 

إقرأ أيضاً: قائمة المنتخب الجزائري تضم 3 لاعبين من الدوري التونسي

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى