العاب جماعيةحواراتحوارات ومقالاتسلةىرئيسية

ثريا محمد ل”تتويج : رفع كأس البطولة كقائدة للفريق له طعم آخر وهدفنا التأهل إلى كأس العالم

 

توج منتخب مصر لسيدات كرة السلة ببطولة المنطقة الخامسة، بعد الفوز على أوغندا بنتيجة 74–65.

وتأهل منتخب سيدات السلة بشكل رسمي إلى نهائيات بطولة الأفروباسكت، والتي ستقام في رواندا هذا العام في الفترة من 28 يوليو وحتى 6 أغسطس المقبل.
وقدم منتخب مصر أداءًا جيدًا طوال منافسات المنطقة الخامسة، حيث افتتح مشواره في البطولة بالفوز على جنوب السودان 83–68، ثم الخسارة أمام أوغندا بنتيجة 86–85، ثم العودة للانتصارات أمام رواندا والفوز بنتيجة 102–56، الفوز على كينيا بنتيجة 82–57، قبل أن يتوج بلقب البطولة بعد الفوز على أوغندا بالمباراة النهائية.

وفي حوار خاص ل”تتويج” مع قائدة منتخب مصر ونجمة النادي الأهلي كليوباترا السلة ثريا محمد عن التصفيات والخطة المقبلة.

حديثنا عن منافسات البطولة خصوصا وأن المنافسة كانت مع صاحب الأرض؟
البطولة كانت صعبة جدا ومليئة بالجماهير منذ انطلاقها بالإضافة لكونها بطولة من دور واحد ثم الأول والثاني يتاهلا للنهائي فكان هناك ضعط كبير للفوز.

ماهي أصعب مباراة واجهت المنتخب من وجهة نظرك وهل سارت المبارايات مثلما تم التخطيط لها؟
مبارتي اوغندا هي الأصعب حيث خسرنا المباراة الثانية في البطولة أمام أوغندا ووقتها تحتم علينا الفوز بجميع المباريات للتأهل إلى النهائي أيضا مباراة النهائي أمام أوغندا هي الأصعب لأن صاحب المركز الأول هو من يتأهل فقط إلى البطولة الإفريقية أيضا اللعب أمام صاحب الأرض والجمهور في أجواء مشحونة لم يكن سهل على الإطلاق.

كيف تغلب المنتخب المصري على خسارته الأولى أمام أوغندا وحسم النهائي وسط ضغط جماهيري؟
لقد تحدثنا كفريق اننا يجب أن نكون يد واحدة وأننا سوف نلعب المباراة للتأهل وتعويض الخسارة في المباراة الأولى، وكان هدفنا هو حسم المباراة مبكرا لاسكات الجماهير وأيضا عدم التأثر بأي عوامل خارجية لأن وسط هذه الأجواء من الممكن عدم سماع بعضنا البعض.

ماهو شعورك كونك قائدة المنتخب وكيف تعاملتي على هذا الأساس وهل لديك أدوار مختلفة عن كونك لاعبة داخل الفريق؟
كوني قائدة للفريق أصعب من فكرة انني لاعبة فقط لانني اكون همزة الوصل بين الفريق والجهاز الفني والتأكيد يجب أن أكون مركزة اكثر مع الفريق وأتحدث معهم ولا أنقل لهم أي مؤثرات سلبية، ولكن على الرغم من صعوبة المهمة فهو شعور أجمل بكثير فلا شعور يماثل كونك قائد الفريق وانت تحمل كأس البطولة.

كيف تري كرة السلة المصرية وتحديدا النسائية في الوقت الحالي؟
أرى أن هناك تطور في كرة السلة المصرية فأصبح هناك الاحتراف بشكل أكبر وأيضا عقود جيدة بالإضافة إلى اهتمام الاتحاد المصري لكرة السلة بالمحافظة على المنتخبات حيث يهتم بالحفاظ على اللاعبين أصحاب الخبرة بالإضافة إلى تصعيد لاعبات ناشئات.

تعرضتي لأصابة غبتي عن الملاعب بسببها لفترة ولكن بعد العودة كان هناك الكثير من التألق حديثنا عن هذه الفترة وكيف تغلبتي عليها؟
فترة الإصابة بالنسبة لي كانت أصعب فترة مررت بها في حياتي ولكن بعد خضوعي للجراحة قررت نسيان كل شيئ والتركيز فقط على كيفية العودة إلى الملاعب من جديد وعلى الرغم من صعوبة هذه الفترة لكن كان لها تأثير كبير على حياتي فكنت أتمرن بشكل يومي واهتممت اكثر بصحتي.

ماهو طموحك وخططك الفترة المقبلة مع المنتخب والنادي الأهلي؟
حاليا سوف نعود للمنافسات المحلية مع النادي الأهلي حيث يتبقى لنا بطولتين الكأس والدوري وهدفنا الفوز والتتويج بخمس بطولات من أصل خمسة ليكون موسم استثنائي مع النادي الأهلي ثم بعد ذلك بطولة إفريقيا مع المنتخب وطموحنا التواجد في المربع الذهبي وأيضا اتمنى أن نتأهل إلى كأس العالم أو الأولمبياد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى