العاب فرديةمنازلات

ثلاث ميداليات عربية في ختام بطولة اسيا للملاكمة واوزبكستان وكازخستان يتقاسمون الذهب

أسدل الستار أمس الاثنين على منافسات النسخة الـ13 لبطولة آسيا للرجال والسيدات للملاكمة “دلهي – دبي 2021” التي استضافتها دولة الإمارات العربية المتحدة خلال الفترة من 21 إلى 31 مايو 2021، ونظمها الاتحادان الآسيوي والإماراتي للملاكمة بالتعاون مع الاتحاد الهندي للملاكمة ومجلس دبي الرياضي، وأقيمت منافساتها في فندق لو ميريديان المطار بدبي.

و شهدت بطولة أسيا للملاكمة ثلاث ميداليات عربية حيث احرز اللاعب الكويتي عبدالرحمن العنزي برونزية فوق الثقيل (+90) بعد خسارته في مواجهة قبل النهائي من الأوزبكي جالولوف باخودير .

وتمكنت الكويت من حصد ميدالية اخري كانت من نصيب اللاعبة نوره المطيري في وزن (-٦٤) لتصبح أول كويتية تفوز بميدالية دولية للملاكمة في تاريخ الكويت .

وكانت الميدالية العربية الثالثة من نصيب الاماراتيه حنان الزويدي التي نجحت في حصد الميدالية البرونزية لوزن (+٨١) لتحقق الميدالية  الوحيدة للامارات مستضيفة البطولة .

وحصد ملاكمو أوزبكستان 6 ميداليات ذهبية في منافسات الرجال الذي شهدت منافسة قوية في 10 أوزان مختلفة، فيما حققت منغوليا 3 ميداليات ذهبية، وحصلت الهند على ميدالية ذهبية واحدة.

بينما هيمنت ملاكمات كازاخستان على الميداليات الذهبية في منافسات السيدات بعدما حصدوا ٨ ميداليات ذهبية، فيما حققت كل من أوزبكستان والهند ميدالية واحدة لكل منهما.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى