الأفضلالعاب جماعيةىرئيسيةيد

الجنتلمان والحكمدار يتنافسان.. المنافسة تشتعل بين أحمد صلاح ويحيى الدرع على جائزة أفضل لاعب جماعي في مسابقة “تتويج نيوزز”

اشتدت المنافسة في الأمتار الأخيرة بين الثنائي أحمد صلاح نجم فريق الكرة الطائرة بالنادي الأهلي ومنتخب مصر و يحيى الدرع نجم فريق كرة اليد بنادى الزمالك ومنتخب مصر للفوز بجائزة أفضل لاعب للألعاب الجماعية فى الاستفتاء الخاص الذى يقيمه موقع “تتويج نيوز” كل عام لاختيار أفضل العناصر في كافة الألعاب الرياضية.
.
ومع المنافسة الشديدة بين الثنائي نسرد انجازاتهما على مستوى الأندية والمنتخبات وأرقامهما القياسية.
 
 
أحمد صلاح “جنتلمان الطائرة”
ولد أحمد صلاح “جنتلمان الكرة الطائرة” في 19 أغسطس 1984.. وفي مدرسة الناشئين تعلم أحمد صلاح كل ذلك، وجاءت اللحظة الحاسمة في عام 2000 – 2001، حين شارك في الدوري الممتاز للكرة الطائرة وهو بالكاد أكمل 16 عام، يتذكر هو أن الفضل يعود لإبراهيم فخر الدين المدير الفني للنادي الأهلي في ذلك الوقت، لكن الاختبار صعبًا إذ دفع به في مباراة مع الزمالك واستطاع أن يحصد اللاعب الناشيء تصفيق الجميع بما فيهم مدربه فخر الدين.
 
منذ هذا العام وحتى 2010 استطاع أحمد صلاح أن يثبت نفسه كلاعب جدير بأن يحقق المستحيل، شخصية قوية داخل الملعب، تركيز، قيادة، والأهم عدم افتعال أي مشاكل أو شعور بنجومية زائفة تقضي على الجميع في سن مبكر، حصد بطولة الدوري في 2003 ، 2004، 2010، وشارك مع المنتخب القومي في عدة بطولات.
 
في 2011 كانت الخطوة الأولى للاعب الذي لفت الأنظار عالميًا، فأتجه في تجربة احترافية لنادي دينامو الروسي، ثم تجربة أخرى في نادي هالك بنك التركي موسم 2013 – 2014، استطاع فيها الحصول على كأس تركيا وكأس أوروبا، وهو ما جعل التنافس التركي عليه كبيرًا حتى احترف في نادي جالاطا سراي موسم 2014/2015 سبقه تجربة قصيرة في الإمارات، وأخرى في لبنان لمدة شهر حصد فيه على الدوري مع نادي البوشرية اللبناني.
 
بعد تلك التجارب التي جعلت من أحمد صلاح موهبة كروية بامتياز، عاد للنادي الأهلي في 2018 بعد فترات قصيرة في طلائع الجيش، ليكلل أسطورته ببطولات جعلت الذين لا يعرفون شيئًا عن كرة الطائرة يعرفون أحمد صلاح!
 
أما عن الأرقام فربما تُدهش البعض، وليتحملنا القاريء في الإطالة التي لا مناص منها، فهذا اللاعب في تاريخه، 14 دوري مصري، 13 كأس مصر، 7 دوري أبطال إفريقيا، 6 بطولة عربية، 6 بطولة أمم إفريقيا، 1 كأس الاتحاد الأوروبي، 1 كأس تركيا، 3 دورة الألعاب العربية، 1 دورة ألعاب البحر الأبيض المتوسط.
 
أما الألقاب على المستوى الشخصى أفضل ضارب في كأس العالم 2011، أكثر مسجل نقاط في كأس العالم 2015، أفضل لاعب في مصر 7 مرات، أفضل لاعب في دوري أبطال أفريقيا 3 مرات، أفضل لاعب في الأمم الإفريقية 3 مرات، أفضل لاعب في البطولة العربية 3 مرات، أفضل لاعب في تصفيات أولمبياد بكين، أفضل إرسال في البطولة العربية مرتين، أفضل إرسال في البطولة الإفريقية مرتين.
 
وفي مارس من العام الماضي اختار الاتحاد الدولي للكرة الطائرة أحمد صلاح ضمن أفضل 100 لاعب على العالم بعد مساهمته في الإرتقاء باللعبة على الصعيد المحلي والدولي والإفريقي.
 
يحيى الدرع “حكمدار اليد”
 
يحيى الدرع ولد في 17 يوليو عام 1995، ويبلغ من العمر حاليا 27 عاما، ويبلغ طوله 1.90 سم، ويلعب حاليا فى صفوف نادى الزمالك.
 
بدأ اللاعب يحيى الدرع مشواره كناشئ في فريق نادي هليوبوليس، وحصل معه على العديد من البطولات منها بطولة كأس مصر لموسمين متتاليين، ثم استعان به فريق النادي الأهلي خلال فترة الاستعارات في البطولات، ليتألق بقوة وترتفع أسهمه في عالم كرة اليد بعد أن ساهم في فوز الأهلي ببطولتي كأس السوبر الإفريقي وكأس الكؤوس الإفريقية.
 
قرر يحيى الدرع خوض تجربة الاحتراف مبكرا، حيث انتقل للدوري الدنماركي لصالح فريق ريبي إيسبرج، ولكنه عاد إلى الدوري المصري بعد انتهاء تعاقده مع الفريق الدنماركي، لينجح فريق الزمالك في الحصول على توقيع اللاعب في صفقة انتقال حر، رغم أن رغبته سابقا كانت الانتقال للأهلي.
 
عرف يحيى الدرع طريق المنتخبات مبكرا، حيث انضم لمنتخب الناشئين لكرة اليد، ولعب معه بطولتي البحر المتوسط، ثم بطولة إفريقيا لكرة اليد التي فاز بها المنتخب المصري، ثم لعب كأس العالم للناشئين أيضا وحصد لقب ثاني هداف لكأس العالم، ونال إشادة الجميع وقتها.
 
وعلى مستوى المنتخب الأول لكرة اليد، شارك يحيى الدرع فى العديد من البطولات التى كان أخرها بطولة العالم لكرة اليد التى نظمتها مصر وحصل منتخبنا على المركز الثامن وتألق خلالها يحيى الدرع فى كافة المباريات.
 
مسابقة تتويج نيوز
 
ويحرص “تتويج نيوز” على اجراء الاستفتاء كل عام بعد نجاحه الكبير فى النسخة الماضية ومشاركة الآلاف من الجماهير فى الاستفتاء بالاضافة الى كبار نجوم الرياضية المصرية وكبار النقاد لاختيار الأفضل وفقا لكافة المعايير لضمان نجاح الاستفتاء واختيار العناصر الناجحة والمشرفة سواء على مستوى الأندية أو المنتخبات بالاضافة إلى الألعاب الفردية التى شهدت دعمت كبيرا من تتويج نيوز بمجرد ظهوره للنور ليصبح النافذة لكافة أبطالنا فى الألعاب الفردية.
 
ويحرص تتويج نيوز على تقديم كل الأبطال وتعريف كل الجماهير ببطولاتهم وانجازاتهم التى قادتهم للوصول والوقوف على منصات التتويج حتى وصل للمنافسة على جائزة الأفضل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى