أولمبياد طوكيو 2020العاب فرديةىرئيسية

جائزة محمد بن راشد آل مكتوم تهنئ الجندي سفير الإبداع الرياضي بفضية أولمبياد طوكيو

تقدمت منظمة جائزة محمد بن راشد آل مكتوم بالتهنئة لأحمد الجندي البطل الأولمبي المصري والذي توج بالميدالية الفضية في منافساتالخماسي الحديث بأولمبياد طوكيو ٢٠٢٠.

وقالت المنظمة عبر صفحتها الرسمية عبر موقع التواصل الإحتماعيفيسبوك“: “جائزة محمد بن راشد آل مكتوم للابداع الرياضي تتقدم بأجملالتهاني الىسفير الإبداع الرياضيالبطل المصري أحمد الجندي لإحرازه الميدالية الفضية في منافسات الخماسي الحديث في أولمبياد طوكيو،وإلى المزيد من الإنجازات لرياضيينا العرب في الأولمبياد“.

وسلم سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم، يرافقه سعادة مطر الطاير رئيس مجلس أمناء جائزة محمد بن راشد آل مكتوم للإبداع الرياضي، أوسمة الجائزة إلى الـ 6 رياضيين عرب شباب من أصحاب الإنجازات في أولمبياد ريو دي جانيرو 2016 وأولمبياد الشباب في بيونس آيرس 2018، الذين اختارتهم الجائزة ليكونوا سفراء الإبداع الرياضي، وهي المبادرة التي أطلقتها الجائزة بهدف دعم المواهب الرياضية العربية وتعزيز دورها في الحصول على الميداليات الأولمبية والدولية وأن يكونوا مصدر إلهام للرياضيين العرب، وكان من ضمنهم الجندي في نوفمبر عام ٢٠١٩.

وحقق أحمد الجندي إنجازا تاريخيا بعدما توج بفضية الخماسي الحديث للرجال في أولمبياد طوكيو 2020.

وجاء الجندي في المركز الثاني برصيد 1477 نقطة ليحقق أول ميدالية في تاريخ الخماسي الحديث لمصر والعرب وإفريقيا في دورات الألعابالأولمبية.

وتعتبر هذه الميدالية هي الفضية الأولى لبعثة مصر في طوكيو والسادسة بشكل عام.

وكسرت مصر عدد الميداليات المحقق في دورة أثينا 2005 بخمس ميداليات بعد تحقيق 6 ميداليات في طوكيو 2020.

وشاركت مصر بأكبر بعثة في تاريخها وهي 137 لاعب ولاعبة ممثلة في 23 لعبة، بواقع 89 لاعب و48 لاعبة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى