العاب جماعيةسلة

جنا إيهاب الألفي.. من شابه أباه فما ظلم

إسم يردده جميع عشاق ومتابعي كرة السلة في مصر وإفريقيا حاليًا، بسبب الأداء المفاجئ التي قدمته مؤخرًا في بطولتي العالم تحت 17 سنة وإفريقيا تحت 18 سنة.

موهبة كبيرة انتظرتها مصر كثيرًا بشكل عام وكرة السلة المصرية بشكل خاص، حيث تفتقر هذه الرياضة في مصر على مستوى السيدات كثيرًا خلال السنوات الأخيرة لتلك المواهب.

جنا الألفي لاعبة منتخب مصر للناشئات لكرة السلة تحت 18 سنة، التي رفعت شعار “من شابه أباه فما ظلم”، حيث تسير حاليًا على خطى والدها “إيهاب الألفي” الذي يعد علامة من علامات اللعبة في مصر.

الموهبة الصاعدة بسرعة الصاروخ استطاعت اليوم قيادة منتخب الناشئات للمباراة النهائية في بطولة إفريقيا تحت 18 سنة؛ ليضمن الفراعنة المشاركة في بطولة العالم القادمة تحت 19 سنة.

إذ قادت المنتخب الوطني اليوم للفوز على صاحب الأرض والجمهور مدغشقر بنتيجة 98–66 لتتأهل مصر إلى المباراة النهائية.

وقدمت أدائًا استثنائيًا طوال المباراة كما هو حالها طوال البطولة، حيث سجلت في سلة مدغشقر 32 نقطة وتحقيقها 10 متابعات دفاعية وهجومية لتحقق “الدابل دابل” الخامس تواليًا في البطولة.

جنا الألفي.. استحواذ كبير على الدبل دبل في البطولة

منذ انطلاق البطولة وحتى اليوم، تحقق “الألفي” كل مباراة الدبل دبل وهي أحد المصطلحات الهامة في كرة السلة والتي تعني تحقيق اللاعب اثنين من مهارات، النقاط أو الاستيل أو الريباوند أو الاسيست أو البلوك بعدد 10 أو أكثر في مباراة واحدة، أي أن اللاعب الذي يسجل 12 نقطة ويحقق 10 متابعات “ريباوند” يكون قد حقق الدبل دبل.

وبأدائها القوي طوال البطولة، جعلها حاليًا تتصدر قائمة أكثر اللاعبات تسجيلاً للنقاط في البطولة برصيد 129 نقطة، وبفارق 30 نقطة عن أقرب منافسيها وهي المالية ميمونة هايدرا.

أداء غير عادي في مونديال الناشئات رغم الخروج المبكر

رغم احتلال منتخب مصر المركز ال 11 في بطولة العالم للناشئات تحت 17 سنة في يوليو الماضي، إلا أن جنا الألفي فاجئت الجميع بأداء غير عادي طوال البطولة.

وحققت الموهبة الصاعدة في هذه البطولة أرقامًا جيدة جعلت الجميع يتحدث عنها، حيث احتلت المركز الثالث في قائمة الأكثر تسجيلاً للنقاط بإحرازها 115 نقطة وبفارق 11 نقطة فقط عن صاحبة المركز الأول.

كما احتلت المركز الثاني في قائمة الأكثر تحقيقاً للمتابعات “الريباوند”، إذ حققت 77 متابعة دفاعية وهجومية خلف لاعبة منتخب كندا صاحبة المركز الأول برصيد 80 متابعة.

 

 

إقرأ أيضًا: مصر تهزم الجزائر وتصعد لنصف نهائي بطولة أفريقيا لشباب السلة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى