أولمبياد طوكيو 2020العاب جماعية

حالة كورونا جديدة فى الأولمبياد

فى ظل التخوفات والإجراءات الاحترازية المشددة التى يعيشها العالم بسبب فيروس كورونا وخاصة الآن فى طوكيو بسبب الاستعداد لانطلاق دورةالألعاب الأولمبية الا انه رغم تلك الإجراءات لا تستطيع منع الفيروس من الانتشار فبعد يومين من أكتشاف أول إصابة بكورونا فى القرية الأولمبية لأحدالزائرين ثم اصابات منتخب جنوب أفريقيا .. أعلنت اللجنة الأولمبية التشيكية اليوم الإثنين إن أوندريه بروشيتش لاعب الفريق التشيكي في الكرةالطائرة الشاطئية، ثبت إصابته بكورونا في قرية الرياضيين بطوكيو.

وكان الفريق التشيكي فد اعلن أول أمس أن أحد أفراده ثبت إصابته بالوباء، بعد وصوله إلى طوكيو على متن رحلة طيران قادمة من براج.

وأضاف مارتن دوكتور، المدير الرياضي للجنة الأولمبية التشيكية، في بيان رسمى : “لسوء الحظ، جاءت نتيجة فحص لاعب الكرة الطائرة الشاطئيةأوندريه بروشيتش إيجابية، من خلال عينة أخذت خلال الاختبار اليومي في القرية الأولمبية أمس الأحد“.

وتابعإنها معلومات حديثة وكل شيء يتطور بسرعة. نحن نقوم بالتعامل مع كل التفاصيل، بما في ذلك التأثير الرياضي“.

الجدير بالذكر ان بروشيتش كان من المقرر له أن يخوض  مباراته الأولى مع الفريق التشيكى في 26 يوليو الجارى وبات الأمر الأن صعبا و مستبعدابسبب متطلبات العزل .

فى حين أعلن الوفد الجنوب أفريقي المتواجد في طوكيو للمشاركة في الأولمبياد امس عن إصابة ثلاثة من أعضاء فريق الرجال لكرة القدم، بينهمالاعبان، بفيروس كورونا.

وكشف الوفد الجنوب أفريقي أن اللاعبين هما ثابيسو مونياني وكوماهيلو ماهلاتسي، فيما تعود الإصابة الثالثة لمحلل الفيديو ماريو ماشا، مؤكداً أنالجميع في العزل الصحي.

بينما جاءت نتائج باقي الفريق سلبية مرتين و تم اختبار جميع أعضاء وفد جنوب أفريقيا بشكل يومي منذ وصولهم الى القرية الأولمبية في العاصمةاليابانية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى