العاب جماعيةكرة قدمىرئيسية

حدث في مثل هذا اليوم .. “شيكابالا” الفتي الأسمر يحتفل بعيد ميلاده ال35

يحتفل اليوم الفتي الأسمر والمعشوق الأول لجماهير القلعة البيضاء محمود عبد الرازق شيكابالا كابتن الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك بعيد ميلاده الخامس والثلاثين اليوم الجمعة 5 مارس.

ويعتبر شيكابالا والذي سمي تيمنا باسم المهاجم الزامبي ويبستر شكابالا هو أحد الرموز والايقونات لنادي الزمالك عبر تاريخه ويعتبره الكثيرون من جماهير الفارس الأبيض أسطورة حية غير قابلة للنقاش.

بدأ شيكابالا مسيرته مع نادي الزمالك في فرق الناشئين وانضم بعدها للفريق الأول وهو في الخامسة عشر من عمره فقط ليبدأ قصة حب غير منتهية مع جماهير الزمالك ،استطاع شيكابالا الحصول علي بطولتى الدورى موسم 2002-2003 و 2003-2004 بالإضافة إلى 5 بطولات كأس مصر و بطولة دوري أبطال إفريقيا 2002 وكأس السوبر الإفريقي 2003 و 2020 وكأس السوبر المحلي في الموسم الماضي.

لعب شيكابلا 300 مباراة مع نادي الزمالك سجل خلالها 57 هدفاً وصنع 61 هدفاً , كما لعب شيكا مع 6 أندية أخري غير الزمالك وهى: سبورتنج لشبونة و الوصل الاماراتي و الإسماعيلي و ابولون اليوناني وباوك اليوناني و الرائد السعودي ولكن مسيرته مع الأبيض هي الأبرز في تاريخه.

وعلي صعيد المنتخبات القومية كان شيكابالا إسما موجوداً في العديد من الإنجازات القارية أبرزها: كأس الأمم الإفريقية بأنجولا عام 2010 و كأس العالم العسكرية 2007 والتي استطاع المنتخب المصري حصد لقبها كما كان شيكابالا إسما بارزاًفي كتيبة هيكتور كوبر المشاركة بكأس العالم روسيا 2018.

وبالرغم من امتلاك شيكابالا مهارات كانت تؤهله ليصبح الأفضل في تاريخ الكرة المصرية والإفريقية إلا أن مشاكل شيكابالا داخل وخارج المستطيل الأخضر استنزفت من طاقته الكثير وأضاعت من وقته الأكثر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى