أولمبياد طوكيو 2020العاب فردية

حسن كمال: بعثة مصر الطبية نجحت في مهمتها بأولمبياد طوكيو رغم الظروف الصعبة

أكد الدكتور حسن كمال رئيس بعثة مصر الطبية في أولمبياد طوكيو 2020 أنه أتم المهمة بنجاح رغم الظروف الصعبة وذلك بعودة اخر فوج من بعثة مصر إلى القاهرة اليوم الخميس.

وقال حسن كمال عبر صفحته الشخصية بموقع التواصل الإجتماعي “فيسبوك”: “شرفت برئاسة بعثة مصر الطبية في أوليمبياد طوكيو 2020، وبعودة آخر فوج من بعثة مصر الأوليمبية اليوم تكون المهمة قد تمت بنجاح والحمد لله، ويتبقى لنا متابعة جميع أفراد البعثة لمدة 15 يوما إضافيين للتأكد من حالتهم الصحية”.

وأضاف: “تم عمل تغطية طبية شاملة لمنافسات 23 علبة في ملاعب مترامية الأطراف وفي ظروف تختلف عن كل الدورات السابقة، غالبا كانت هذه واحدة من أثقل الدورات الأوليمبية في تاريخ الرياضة من الناحية الطبية، فقدت العديد من الدول بعض أبطالها على بسبب الإصابة بالكوفيد، ولقد أجرينا 600 تحليل PCR لجميع أفراد البعثة والاتحادات (بواقع 2 تحليل لكل فرد) قبل السفر، ما يزيد عن 1500 تحليل لجميع أفراد البعثة بمعدل عينة يوميا من كل فرد، ونظام عزل وحصر وكشف طبي يومي”.

وتابع: “كنا نتلقى من 3 ل 5 رسائل يوميا بتعليمات جديدة واشتراطات اضافية، بفضل الله لم تفقد مصر لاعبا واحدا للإصابة بالفيروس، والحالات الفردية التي ظهرت في بعض المدربين تم احتواءها بشكل مثال بشهادة لجان المراقبة الطبية، لم يتغيب لاعب واحد عن أي مباراة بسبب الإصابة رغم المفاجآت التي واجهتنا هناك في بعض المنخبات، ولازلنا نعيد تعريف دور الطبيب في المشاركة والمساعدة في الوصول بالأبطال إلى أفضل ما يمكن تحقيقه”.

وأوضح : “حاليا نحن بصدد إعداد تقارير شاملة لكل الحالات والإصابات التي تم تسجيلها، وملاحظات إضافية عن كل لاعب تخص صحته الجسمانية والنفسية والتنافسية. خالص شكري لفريق العمل الذي أدى واجبه على أكمل وجه، وتعايش ما يقرب من شهر كامل مع العزل وإقامة في ظروف قاسية دون أي شكوى أو اعتراض”.

وأتم: “شكرا للأطباء سامح سالم وياسر حسني عبد الرحمن وأحمد مسعد وأحمد أبو الفضل وأماني عبد الفتاح وأخصائي التأهيل محمد الجمال وشكرا للتعاون من الدكتور محمد شوقي من جهاز كرة اليد والدكتور أيمن زين من جهاز كرة القدم على دورهم مع فرقهم.، وشكرا للنخبة من الأبطال التي قدمت لنا أفضل نتائج في تاريخ الأولمبياد ولم يتقاعس أي منهم عن تقديم أفضل ما لديه”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى