العاب فرديةالعاب قوىىرئيسيةىنرشح لكم

حصاد ألعاب القوى 2021 .. مصطفى عمرو البسمة الوحيدة في طوكيو.. سيطرة على البطولة العربية .. و شاهين يحتفظ برئاسة الاتحاد

حصاد ألعاب القوى 2021 .. العام الذي شهد استضافة مصر لعدد كبير من البطولات العالمية والقارية، واستطاعت مصر خلاله حصد أكبر عدد من الميداليات في الدورات الأولمبية بعدما تمكن أبطالنا من التتويج بـ6 ميداليات أولمبية للمرة الأولى في تاريخ الرياضة المصرية بواقع ذهبية وفضية و4 برونزيات.

كما نجح أبطال التحدي في حصد 7 ميداليات بدورة الألعاب البارالمبية بواقع 5 فضيات وبرونزيتين وكان أمامهم أن يزيدوا من نصيبهم لولا سوء التوفيق الذي لازم بعضهم.

وكانت مصر خلال هذا العام بمثابة قبلة الرياضيين حول العالم نظرًا لاستضافتها لكبرى الأحداث العالمية والتي كان على رأسها بطولة العالم لكرة اليد والتي أقيمت مطلع العام بعد فترة من الشد والجذب حول إقامتها ولربما كانت هذه البطولة هي قبلة الحياة التي أعادت الرياضة العالمية للعودة من جديد عقب تبني المسئولين عن الرياضة المصرية نظام الفقاعة الطبية والذي تم تنفيذه بصرامة شديدة مما فتح المجال أمام تنظيم كبرى البطولات والأحداث العالمية.

حصاد  ألعاب القوى 2021

حصاد اتحاد ألعاب القوى أولمبيًا

لم يكن عام 2021 هو العام الرائع لرياضة ألعاب القوى، حيث صعد 5 لاعبين فقط لنهائيات دورة الألعاب الأولمبية بطوكيو وهم “مصطفى عمرو – محمد مجدي حمزة – مصطفى الجمل – إيهاب عبد الرحمن – بسنت حميدة”، والأخيرة لم يحالفها الحظ في خوض منافسات البطولة بعدما أصيبت بمزق في العضلة الخلفية، كما لم يحالف التوفيق الثلاثي “محمد مجدي حمزة ومصطفى الجمل وإيهاب عبد الرحمن” في الصعود للنهائي وحققوا مراكز متأخرة، أما مصطفى عمرو فكان صاحب البسمة الوحيدة بعدما نجح في الصعود لنهائي منافسات دفع الجلة وحقق المركز الثامن بعدما حقق رقمًا قدره 20.73 متر.

حقق منتخبنا الوطني للكبار المركز الخامس في البطولة العربية والتي أقيمت بتونس خلال الفترة من 16 وحتى 20 يونيو 2021 بعدما حقق أبناء النيل 19 ميدالية بواقع 5 ذهبيات و10 فضيات و4 برونزيات، فيما نجح منتخب الناشئين في التتويج بلقب كأس البطولة العربية التي أقيمت بتونس أيضًا في الفترة من 24 وحتى 28 نوفمبر 2021 بعدما حقق منتخبنا الوطني 23 ميدالية متنوعة، بواقع 9 ميداليات ذهبية و9 ميداليات فضية، و5 ميداليات برونزية.

حصاد اتحاد ألعاب القوى 2021 محليًا

أما على المستوى المحلي فهيمن الأهلي على بطولات الاتحاد سواء على صعيد الكبار أو الناشئين وعلى صعيد الرجال أو السيدات.

انتخابات ألعاب القوى

أما على صعيد الانتخابات، فحافظ سيف شاهين على رئاسته للاتحاد المصري لألعاب القوى بعد منافسة قوية مع منافسيه فتحي ندا ووليد عطا حتى نهاية الدورة الأولمبية المقبلة المقرر إقامتها بباريس صيف 2024.

إقرأ أـيضا : مصر تفوز بالمركز الأول في البطولة العربية للناشئين والناشئات لألعاب القوى بتونس

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى