العاب جماعيةالعاب مضربىرئيسيةىنرشح لكم

حصاد اتحاد الهوكي 2021.. الطائرات صاحبة البسمة الوحيدة.. ومنتخب الشباب يحل أخيرًا بمونديال الهند

أيام قليلة وينتهي عام 2021 والذي شهد استضافة مصر لعدد كبير من البطولات العالمية والقارية، كما أن مصر استطاعت خلاله حصد أكبر عدد من الميداليات في الدورات الأولمبية بعدما استطاع أبطالنا التتويج بـ6 ميداليات أولمبية للمرة الأولى في تاريخ الرياضة المصرية بواقع ذهبية وفضية و4 برونزيات.

كما نجح أبطال التحدي في حصد 7 ميداليات بدورة الألعاب البارالمبية بواقع 5 فضيات وبرونزيتين وكان أمامهم أن يزيدوا من نصيبهم لولا سوء التوفيق الذي لازم بعضهم.

وكانت مصر خلال هذا العام بمثابة قبلة الرياضيين حول العالم نظرًا لاستضافتها لكبرى الأحداث العالمية والتي كان على رأسها بطولة العالم لكرة اليد والتي أقيمت مطلع العام بعد فترة من الشد والجذب حول إقامتها ولربما كانت هذه البطولة هي قبلة الحياة التي أعادت الرياضة العالمية للعودة من جديد عقب تبني المسؤولين عن الرياضة المصرية نظام الفقاعة الطبية والذي تم تنفيذه بصرامة شديدة مما فتح المجال أمام تنظيم كبرى البطولات والأحداث العالمية.

حصاد اتحاد الهوكي 2021

لم يك عام 2021 هو العام الرائع لرياضة الهوكي حيث لم ينجح المنتخب الوطني من حجز تذكرة المشاركة في أولمبياد طوكيو بعد الخسارة أمام المنتخب الجنوب إفريقي بنتيجة 3 – 2 في نهائي البطولة الإفريقية، فيما نجح فريق مصنع الطائرات في رسم البسمة الوحيدة على شفاه متابعي اللعبة بعد تتويجهم بلقب بطولة إفريقيا للأندية بعد الفوز على نظيره الزمالك بنتيجة 7 – 2، فيما حقق منتخبنا الوطني للشباب المركز الأخير ببطولة العالم التي أقيمت نوفمبر الماضي بالرغم من تتويجه ببطولة إفريقيا للشباب بعد فوزه على منتخب جنوب إفريقيا بنتيجة 2 – 1.

الموسم المحلي لبطولات اتحاد الهوكي

أما على المستوى المحلي فحقق فريق الشرقية للدخان لقب كأس مصر بعد تغلبه على نظيره الشرقية الرياضي، علمًا أن الأخير توج ببطولة الدوري الممتاز على حساب نادي الشرقية للدخان، وهو ما تكرر في مسابقة كأس السوبر.

انتخابات اتحاد الهوكي

أما على صعيد الإنتخابات، فحافظ شريف كمال على رئاسته للاتحاد المصري للهوكي حتى نهاية الدورة الأولمبية المقبلة المقرر إقامتها بباريس صيف 2024.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى