العاب فرديةمنازلاتىرئيسية

حصاد التجديف في 2021.. الفوز ببطولة العالم داخل الصالات.. وعبد الخالق البنا يحقق المركز 14 في أولمبياد طوكيو

أيام قليلة وينتهي عام 2021 والذي شهد استضافة الدولة المصرية لعدد كبير من البطولات العالمية والقارية.

استطاعت مصر خلاله حصد أكبر عدد من الميداليات في الدورات الأولمبية، بعدما استطاع أبطالنا التتويج بـ6 ميداليات أولمبية للمرة الأولى في تاريخ الرياضة المصرية بواقع ذهبية وفضية و4 برونزيات.

كما نجح أيضًا أبطال التحدي في حصد 7 ميداليات بدورة الألعاب البارالمبية بواقع 5 فضيات وبرونزيتين وكان أمامهم أن يزيدوا من نصيبهم لولا سوء التوفيق الذي لازم بعضهم.

كانت مصر خلال هذا العام بمثابة قبلة الرياضيين حول العالم، نظرًا لاستضافتها لكبرى الأحداث العالمية والتي كان على رأسها بطولة العالم لكرة اليد، والتي أقيمت مطلع العام بعد فترة من الشد والجذب حول إقامتها ولربما كانت هذه البطولة هي قبلة الحياة التي أعادت الرياضة العالمية من جديد عقب تبني المسئولين عن الرياضة المصرية نظام الفقاعة الطبية والذي تم تنفيذه بصرامة شديدة مما فتح المجال أمام تنظيم كبرى البطولات والأحداث العالمية.

“تتويج نيوز” يستعرض لقرائه ومتابعيه خلال السطور التالية، حصاد التجديف لعام 2021.

الفوز ببطولة العالم داخل الصالات أونلاين

حقق المنتخب المصري لآنسات التجديف المركز الأول في بطولة العالم للتجديف داخل الصالات والتي تقام بنظام ال أونلاين في الفترة بين 23 فبراير وحتى 27 فبراير واستطاع الرباعي المكون من كل من إيمان الشرقاوي وآمنة مجدي ودارين محمود وسارة ظافر الحصول على المركز الأول.

على صعيد آخر حقق المنتخب المصري للتجديف رجال فضية البطولة وتكون الفريق المصري من عبد الخالق البنا ومحمد الحسيني ومحمد علاء محمد وعبد الرحمن أبو خلاف.

أولمبياد طوكيو 2021

شاركت مصر في أولمبياد طوكيو بلاعب واحد فقط وهو عبد الخالق البنا ، واحتل عبد الخالق البنا المركز الرابع عشر في المنافسات التي خاضها للقارب الفردي.

وكان عبد الخالق البنا تأهل إلي نهائي c لتحديد المراكز من 13 الي 18 في التجديف بعد احتلاله المركز الثاني في السباق بنصف نهائي c/d بتحقيق زمن قدره 6:58:84 دقيقة.

بطولة العالم للناشئين

شارك الاتحاد المصري في بطولة العالم للناشئين والتي أقيمت ببلغاريا في الفترة من 11 إلى 15 أغسطس الماضي بأربعة لاعبين وهم الحسين أشرف حسين، مصطفي كامل، زياد سيد، ومروان محمد. وحصل الفريق على المركز الرابع في فينال c ليحتل المركز ال 16 في الترتيب العام.

منتخب الناشئين والمدربين في بطولة العالم ببلغاريا

تشكيل منتخب للتجديف الشاطئي

أجرى الاتحاد المصري اختبارات في شهر نوفمبر لاختيار لاعبين لمنتخب التجديف الشاطئي تحت إشراف ايما البناني.

بطولة العالم للتجديف “الشاطئية”

حقق المنتخب المصري في أول مشاركة له في بطولة العالم للتجديف الشاطئي والتي أقيمت في البرتغال في شهر أكتوبر الماضي المركز التاسع من إجمالي 42 دولة، وتكون الفريق المصري من: عبد الخالق البنا، مازن علي، يحيي السيد، ومحمد الحسيني.

البطولة العربية لتجديف الشواطئ

شارك اتحاد التجديف في البطولة العربية بمدينة الشارقة الإماراتية بفريق قوامه 11 لاعبا ولاعبة التي أقيمت في شهر نوفمبر الماضي وفازت مصر بثلاث ميداليات ذهبية وعشر ميداليات فضية وميداليتين برونزيتين .

منتخب مصر قبل السفر إلى البطولة العربية بالشارقة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى