العاب فرديةالعاب مضربىرئيسية

حصاد التنس في 2020 .. ميار شريف ملكة متوجة ومحمد صفوت يتقدم من جديد

اقترب العد التنازلي لنهاية عام 2020 الذي لم يشهد العديد من الأحداث الرياضية مثلما كان مخطط وذلك بسبب التأثر بتفشي فيروس كورونا الأمر الذي جعل الرياضة تتوقف لشهور متواصلة دون أي فعاليات.

وعلى الرغم من توقف النشاط الرياضي في مصر لمدة تقارب الأربعة أشهر الإ أن هناك بعض النقاط المضيئة في الرياضات المختلفة ولذلك حرص موقع تتويج على رصد الأحداث الرياضية خلال عام 2020 ،وكانت لرياضة التنس الأرضي نصيب كبير من هذه الأحداث.

ميار شريف ملكة متوجة

عام 2020 كان الأبرز والأهم لبطلة مصر ميار شريف والملقبة بفتاة مصر الذهبية حيث حققت العديد من الإنجازات وشرفت مصر في أكثر من حدث كبير وأنهت العام بالشكل الأمثل.

ميار تأهلت للدور الرئيسي في بطولة رولان جاروس إحدى بطولات الجراند سلام الكبرى كأول مصرية في التاريخ وودعت المنافسات بصعوبة أمام بليسكوفا بعد أن قدمت أداء مشرف خلال البطولة، وهو إنجاز لم تسبقها إليها أي لاعبة من قبل.
ولم تتوقف ميار عند هذا الحد بل نجحت ميار في التتويج بلقب بطولة تشارلستون الدولية بأمريكا كأول مصرية أيضا بعد عددا من الانتصارات المتتالية وبأداء رائع.

ثم حصلت بطلة مصر على فضية بطولة كناريا لاس بالماس الدولية بإسبانيا بعد أداء رائع أيضا وخسارة بصعوبة في النهاية.
وأنهى ميار العام بالشكل الأمثل بعد أن وصلت للمركز 128 عالميا وهو أفضل تصنيف في مسيرتها وهو الأول للاعبة مصرية في التاريخ برصيد 519 نقطة.

وتعتبر ميار شريف أول لاعبة مصرية في التاريخ تبلغ الدور الرئيسي في إحدى بطولات الجراند سلام الكبرى بعدما وصلت للدور الرئيسي ببطولة رولان جاروس في أكتوبر الماضي، كما أنها أول مصرية تتأهل لدورة الألعاب الأولمبية حيث ستلعب في أولمبياد طوكيو عام 2021.

محمد صفوت يتقدم من جديد

واصل محمد صفوت لاعب منتخب مصر للتنس تفوقه بشكل لافت في عام 2020 واستكمال إنجازاته في عام 2019 بعد أن شارك في أكثر من بطولة دولية وقدم أداء مميز نال عليه إشادة الجميع.

في البداية شارك محمد صفوت في الدور الرئيسي لبطولة أستراليا المفتوحة إحدى بطولات الجراند سلام الكبرى بعد أن تخطى 3 مباريات قوية في التصفيات كأول لاعب مصري منذ إسماعيل الشافعي رئيس الاتحاد الحالي في عام 1978.

ولعب في الدور الرئيسي مع اللاعب كولشر وفاز بالمجموعة الأولى 6-4 ثم خسر اللقاء للإصابة.

إنجازات محمد صفوت لم تتوقف عند هذا الحد حيث فاز بلقب بطولة تشالنجر لاونسيستون بأستراليا كثاني لاعب مصري يحقق ذلك عبر التاريخ.

وأيضا وصل محمد صفوت للتصنيف 130 عالميا الأفضل في مسيرته مما أهلع للمشاركة في الدور الرئيسي لبطولة أمريكا المفتوحة.

وتقدم محمد صفوت بنهاية عام 2020 بـ 3 مراكز في التصنيف العالمي لمحترفي اللعبة ليصل إلى المركز 154 عالميا بعد بلوغه ربع نهائي بطولة كامبيناس البرازيلية.

واحتل صفوت صدارة تصنيف اللاعبين العرب في التنس الأرضي بعد الإنجازات الكبيرة التي حققها خلال الفترة الماضية.

وودع صفوت ربع نهائي بطولة كامبيناس البرازيلية وهي ضمن سلسلة بطولات تشالنجر للتنس بعد خسارته أمام اللاعب الإسباني روبيرتو بينا المصنف رقم 102 عالميا.

والجدير بالذكر أن اللاعب محمد صفوت هو أول لاعب مصري يتأهل للمشاركة في الأولمبياد في منافسات التنس الأرضي وذلك بعد حصوله على ذهبية دورة الألعاب الأفريقية بالمغرب بعد تغلبه في النهائي على مواطنه كريم مأمون.

الأهلي يحصد دوري التنس في الرجال والصيد يتفوق في السيدات

توج الفريق الأول لرجال التنس الأرضي بالنادي الأهلي، بلقب بطولة الدوري للموسم الحالي 2020 متفوقًا على نادي صيد الدقي والذي حل ثانيًا فيما جاءت أكاديمية سماش في المركز الثالث، فيما حل نادي سموحة في المركز الرابع.

وفيما يخص دوري السيدات، فحقق صيد الدقي المركز الأول متفوقًا على الأهلي والذي جاء ثانيًا، فيما حل هليوبوليس في المركز الثالث، وأخيرًا حل نادي وادي دجلة في المركز الرابع.

وأقيمت مباريات المجموعات في نادي سماش الخمائل، والامن المركزي والسليمانية خلال الفترة من 14 وحتى 18 ديسمبر الجاري.

فيما أقيمت مباريات نصف النهائي وختام البطولة على ملاعب نادي التوفيقية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى