العاب فرديةالعاب مضربىرئيسية

حصاد التنس 2023.. إنجاز تاريخي لميار شريف.. وأربع بطولات لمحمد صفوت

ساعات قليلة وينتهي عام 2023، الذي شهد العديد من الانتصارات والإنجازات للأبطال المصريين في كافة الألعاب الرياضية ،سواء على صعيد الأندية ،أو المنتخبات الوطنية بمراحلها السنية.

يحرص “تتويج نيوز” على إبراز تلك الإنجازات مع نهاية كل عام وتسليط الضوء عليها، في إطار دعمه للأبطال الرياضيين في كل الألعاب.

ويستعرض “تتويج نيوز”، حصاد التنس المصري خلال عام 2023 ،وأبرز ما قدمه الأبطال المصريون في الموسم الماضي.

ميار شريف

ميار شريف.. مشوار تاريخي في بطولة مدريد

قدمت ميار شريف، مشاركة تاريخية في بطولة مدريد المفتوحة التي تعد ضمن بطولات الأساتذة فئة 1000 نقطة، حيث تمكنت من الوصول إلى الدور ربع النهائي لأول مرة في تاريخ مشاركتها ببطولات الأساتذة.

افتتحت ميار شريف مشوارها في بطولة مدريد بالفوز على الإيطالية كاميلا جورجي التي انسحبت قبل انطلاق المجموعة الثالثة بسبب الإصابة، ثم الفوز على الأوكرانية أنهيلينا كالينينا بنتيجة مجموعتين دون رد.

وواصلت البطلة المصرية مشوارها في البطولة بالفوز على المصنفة الخامسة -في ذلك التوقيت -الفرنسية كارولين جارسيا بمجموعتين دون رد ،لتحقق ثاني انتصار لها على لاعبة تتواجد في قائمة أفضل 10 لاعبات عالميًا وتتمكن من الوصول إلى دور الـ 16.

وفي الدور ثمن النهائي، استطاعت ميار شريف أن تفوز على البلجيكية اليس مارتينيز بمجموعتين مقابل واحدة ،لتتأهل إلى دور الثمانية وتصطدم بالمصنفة الثانية عالميًا البيلاروسية أرينا سابالينكا التي تفوقت عليها بمجموعتين مقابل واحدة، حيث تقدمت البطلة المصرية في المجموعة الأولى لكنها لم تستطع استكمال ما تبقى من المباراة بنفس الأداء والمستوى ،لتخرج من البطولة “مرفوعة الرأس”، بعد أن أصبحت أول مصرية في التاريخ تصل لهذا الدور في منافسات الأساتذة.

ميار شريف.. الانتصار الثاني في رولان جاروس

حققت ميار شريف، ثاني انتصار لها في تاريخ مشاركتها ببطولة رولان جاروس المفتوحة التي تعد ضمن بطولات الجراند سلام الكبرى فئة 2000 نقطة، بعد فوزها على الأمريكية ماديسون برينجيل بمجموعتين دون رد في الدور الأول.

وخرجت ميار من البطولة، بعد خسارتها أمام البيلاروسية آنا بوتابوفا بنتيجة مجموعتين مقابل واحدة في الدور الثاني.

ميار شريف.. لقبان في شهر

تمكنت ميار شريف من التتويج بلقبين خلال شهر يونيو الماضي وهما، مكاريسكا وفالنسيا على حساب الإيطالية جاسمين باوليني والإسبانية مارينا باسولز على الترتيب.

ميار شريف.. الأفضل في تاريخ التنس المصري

واصلت ميار شريف كتابة التاريخ في رياضة التنس، بعدما تمكنت من الوصول إلى المركز الـ 31 عالميًا ،لتحطم إنجاز إسماعيل الشافعي الرئيس الحالي للاتحاد المصري الذي وصل إلى المرتبة الـ 34 عام 1975 وتصبح أول لاعب أو لاعبة مصرية في التاريخ تصل لهذا الترتيب في منافسات الفردي.

حققت البطلة المصرية هذا الإنجاز، عقب تتويجها ببطولة فالنسيا المفتوحة على حساب الإسبانية مارينا باسولز بنتيجة مجموعتين مقابل واحدة.

محمد صفوت

4 بطولات خلال عام 2023

توج محمد صفوت، قائد منتخب مصر للتنس، بـ 4 ألقاب فردية خلال عام 2023، وجميعها تخص بطولات المستقبل التي تقام سنويًا في مدينة شرم الشيخ.

البداية كانت في شهر مارس، حيث تمكن من الفوز على حساب الروسي سيماكين بنتيجة مجموعتين دون رد، ثم لقبًا ثانيًا في سبتمبر على حساب البريطاني ستوارت باركر بمجموعتين مقابل واحدة.

وفي أكتوبر، حقق صفوت لقبان، الأول كان على حساب البريطاني ستوارت باركر بالفوز عليه بنتيجة مجموعتين نظيفتين، والثاني كان أمام أليكس كناف بنتيجة 2–0.

منتخب مصر.. إنجاز غائب منذ 36 عامًا

تمكن منتخب مصر لرجال التنس من التأهل إلى المباراة الفاصلة بالمجموعة الأولى بكأس ديفيز لأول مرة منذ 36 عامًا، بعد فوزه على الأوروجواي بنتيجة 3–1، في المواجهة التي أقيمتبمدينة مونتفيدو الأوروجويانية.

ومثل منتخب مصر 5 لاعبين هم: محمد صفوت وكريم مأمون وعمرو العصراوي وأكرم السلالي وفارس زكريا.

ومن المقرر، أن يلتقي الفراعنة
بـالإكوادور يوم 3 فبراير المقبل، في المباراة الفاصلة بالمجموعة الأولى بكأس ديفيز.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى