العاب فرديةىرئيسيةىنرشح لكم

حصاد الرماية المصرية في 2021..تنظيم بطولات عالمية ..بعثة أولمبية كبيرة وميداليات بالجملة

أيام قليلة وينتهي عام 2021 والذي شهد استضافة الدولة المصرية لعدد كبير من البطولات العالمية والقارية

كما أن مصر استطاعت خلاله حصد أكبر عدد من الميداليات في الدورات الأولمبية، بعدما استطاع أبطالنا التتويج بـ6 ميداليات أولمبية للمرة الأولى في تاريخ الرياضة المصرية بواقع ذهبية وفضية و4 برونزيات.

كما نجح أيضًا أبطال التحدي حصد 7 ميداليات بدورة الألعاب البارالمبية بواقع 5 فضيات وبرونزيتين وكان أمامهم أن يزيدوا من نصيبهم لولا سوء التوفيق الذي لازم بعضهم.

كانت مصر خلال هذا العام بمثابة قبلة الرياضيين حول العالم، نظرًا لاستضافتها لكبرى الأحداث العالمية والتي كان على رأسها بطولة العالم لكرة اليد، والتي أقيمت مطلع العام بعد فترة من الشد والجذب حول إقامتها ولربما كانت هذه البطولة هي قبلة الحياة التي أعادت الرياضة العالمية للعودة من جديد عقب تبني المسئولين عن الرياضة المصرية نظام الفقاعة الطبية والذي تم تنفيذه بصرامة شديدة مما فتح المجال أمام تنظيم كبرى البطولات والأحداث العالمية.

وتتويج نيوز تستعرض أبرز أحداث وحصاد الرماية المصرية في عام 2021

بعثة أولمبية كبيرة

شاركت الرماية المصرية في منافسات الدورة الأولمبية بطوكيو ببعثة كبيرة مكونة من 11 لاعبا ولاعبة جاءت نتائجهم كالتالي :

منافسات البندقية

احتلت الزهراء شعبان المركز ال 38 في منافسات بندقية 10 متر هواء، وسامي عبد الرازق في المركز ال 31، ورضوى عبد اللطيف في المرتبة ال 40، وهالة الجوهري في المركز ال 41.

وأنهى أسامة السعيد ويوسف حلمي مشوارهما في المركز ال 42 و ال45 على الترتيب، وإحتل منتخب الزوجي المختلط المكون من، رضوى عبد اللطيف وسامي عبد الرازق المركز ال 18 ، بينما أنهت الزهراء شعبان منافسات البندقية 50 م في المركز 35.

منافسات التراب

احتل كل من ماجي عشماوي وعبد العزيز محيلبة وأحمد زاهر المراكز ال 22 و ال 16 و ال 19 على الترتيب بينما أنهي  منتخب الزوجي المختلط المكون من ماجي عشماوي وعبد العزيز محيلبة مشاركتهم في المركز ال 16.

منافسات الإسكيت

احتل كل من عزمي محيلبة ومصطفى حمدي المركز ال 19 و ال 29 على الترتيب في منافسات الإسكيت.

منتخب مصر للرماية
منتخب مصر للرماية

تنظيم بطولات عالمية على أرض مصرية

وشهد حصاد الرماية المصرية في 2021 أيضا  استضافة مصر لبطولات الرماية العالمية المختلفة حيث نظمت مصر كأس العالم للرماية للخرطوش والإسكيت والتراب خلال الفترة بين 22 فبراير وحتى 5 مارس الماضي ، كما استضافت ميادين نادي الصيد 6 أكتوبر والمركز الأولمبي بالمعادي منافسات البطولة العربية خلال الفترة بين 1 وحتى 12 يونيو الماضي ، وأختتمت بحدث عالمي وهو بطولة العالم للرماية على الأطباق المروحية خلال الفترة من 11 حتي 18 أكتوبر  بمدينة مصر الدولية للألعاب الأولمبية بالعاصمة الإدارية الجديدة بمشاركة 350 رامِيا ورامية من 15 دولة عربية وأجنبية .

تألق مصري وميداليات بالجملة

تألق رماة مصر خلال عام 2021 بتحقيق العديد من الميداليات خلال المنافسات المختلفة كانت أبرزها:

-فضية عبد العزيز محيلبة في منافسات المختلط تراب بكأس الرئيس بقبرص والتي أقيمت خلال الفترة بين 14 وحتى 24 أكتوبر الماضي حيث توج “عبد العزيز ” بالفضية مع اللاعبة الإيطالية سيلفانا ستانكو

-30 ميدالية متنوعة مصرية خلال بطولة العالم للأطباق المروحية  والتي استضافتها مصر أكتوبر الماضي ، بواقع   8 ميداليات متنوعة  منافسات الفردي  اليوم بواقع   3 ميداليات فضية  و5ميداليات برونزية   فى بطولة العالم ، و حصدت مصر   4 ميداليات فى منافسات الفرق   كما حقق رماة مصر 9 ميداليات متنوعة في بطولة الجائزة الكبرى   بواقع 2 ذهب ، 5 فضة ، 2  برونز وأخيرا تسع ميداليات متنوعة أيضا في منافسات بطولة إفريقيا بواقع  ذهبيتين و 6 ميداليات فضية وميدالية برونزية.

-تصدر مصري للبطولة العربية للرماية يونيو الماضي ب 23 ميدالية متنوعة بواقع 12 ميدالية ذهبية و5 ميداليات فضة و6 ميداليات برونزية.

-تتويج عزمي محيلبة بذهبية كأس العالم للرماية بمدينة لوناتو الإيطالية مايو الماضي ، في منافسات الإسكيت بعد التفوق على الأمريكى هانكوك صاحب ذهبية أولمبياد لندن 2012 ، كما توج أخيه عبد العزيز محيلبة ببرونزية منافسات التراب في نفس البطولة وبسبب هذه البطولة قفز الرامي المصري عزمي محيلبة إلى المركز الثاني في التصنيف العالمي للإسكيت .

-فضية وبرونزية في منافسات كأس العالم للتراب والذي استضافته مصر فبراير الماضي حيث حقق الزوجي المكون من أحمد زاهي وماجي عشماوي فضية منافسات المختلط بعد خسارة المباراة النهائية أمام الفريق الروسي ، كما حقق الفريق المكون من الثلاثي  أحمد زاهر وأحمد قمر وعبد العزيز محيلبة برونزية الفرق لكأس العالم للتراب بعد الفوز بمباراة تحديد المركزين الثالث والرابع أمام الفريق السلوفيني.

-تحقيق نتائج جيدة في بداية العام بمشاركة مصرية في بطولة الجائزة الكبرى بالمغرب يناير الماضي حيث حقق أحمد زاهر المركز الرابع في منافسات التراب  بعد تحقيقه نتيجة 122 من 125 في النهائي ، كما حققت الرامية ماجي عشماوي المركز السابع في منافسات التراب سيدات كما ظهرت اللاعبة سحر طلعت في هذه البطولة كأول مشاركة دولية لها.

حكمة مصرية تشارك لأول مرة في تحكيم نهائيات بطولة العالم

واستكمالا لحصاد الرماية المصرية في عام 2021 ، شاركت الحكمة نهى عيسوي في تحكيم نهائيات كأس العالم لرماية الخرطوش التي استضافتها مصر في الفترة بين 22 فبراير وحتى 5 مارس الماضي كأول حكمة مصرية تشارك في هذا الحدث حيث لاقت إشادة كبيرة من العاملين على تنظيم البطولة.

وقدمت نهى العيسوي أداء رائعاً على مستوى التحكيم في تلك البطولة جعلتها أول حكم سيدة مصرية يتم انتدابها من قبل الإتحاد الدولي للرماية، لتحكيم نهائيات كأس العالم للخرطوش.

ونهى العيسوي هي لاعبة بندقية ضغط هواء و رصاص سابقة  ثم  حكم دولي بندقية و مسدس .

إقرأ أيضا : أولمبياد طوكيو..هل ينجح عزمي محيلبة في تحقيق أول ميدالية مصرية في الرماية

إقرأ أيضا : ماجي عشماوي ل”تتويج”: طموحي الميدالية الأولمبية .. وهذا سر عدم اللعب مع زوجى فى المونديال

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى