العاب جماعيةالعاب فرديةالعاب قوىالعاب مائيةالعاب مضرببارالمبيخماسي حديثرفع أثقالسلةطائرةكرة قدممنازلاتىرئيسيةيد

حصاد الرياضة النسائية في 2022…بطلات مصر لا يعرفن المستحيل

 

حصاد الرياضة النسائية في 2022 الذي شهد العديد من الأحداث الرياضية المختلفة بالإضافة إلى استضافة مصر العديد من البطولات العالمية والقارية.

وشهد هذا العام تفوقاً نسائياً مصرياً في رياضات مختلفة ، واستكمالا لسلسلة الحصاد الرياضي التي بدأها “تتويج” نتحيز قليلاً للمرأة ونقدم إليكم أبرز أحداث الرياضية النسائية هذا العام

حصاد الرياضة النسائية في 2022

سمر حمزة

استطاعت سمر حمزة، ابنة مدينة الإسكندرية، خطف الأنظار في عام 2022 بالصعود على منصة تتويج بطولة العالم للمصارعة، للعام الثاني على التوالي.

فبعدما حققت سمر حمزة في العام الماضي الميدالية البرونزية، في البطولة التي أقيمت بالنرويج، نجحت هذا العام في الفوز بالفضية، خلال البطولة التي احتضنتها صربيا، كما أصبحت أول مصرية تصل للمباراة النهائية في بطولات العالم للمصارعة.

وعلى مستوى اللاعبين واللاعبات المصريين، صارت أيضا أول من يتأهل لنهائي بطولة العالم للمصارعة، منذ 16 عاما، عندما توج محمد عبد الفتاح “بوجي” بذهبية في عام 2006.

واصلت سمر حمزة إنجازاتها في التصنيف العالمي للمصارعة لتقفز من الوصافة إلي الصدارة بعدما حصدت الميدالية الفضية العالمية، بعد الخسارة أمام التركية المخضرمة ياسمين إيدار في النهائي.

ورفعت سمر حمزة بذلك رصيد مصر من الميداليات، في بطولات العالم للمصارعة، إلى الرقم 11، بواقع 3 ذهبيات و3 فضيات و5 برونزيات.

 

بسنت حميدة

بدأت أسرع عداءة مصرية سنة 2022 بالمشاركة في بطولة العالم داخل الصالات بسباق 60 متر عدو، والتي أقيمت في صربيا وهي المشاركة الأولى لها بعد الغياب عن أولمبياد طوكيو بسبب الإصابة، وحققت رقما مصريا جديدا لسباق 60 مترا بزمن قدره 7.31 ثانية، كمت حققت الميدالية الفضية في منافسات 100 متر عدو بالدوري الذهبي بالعاصمة الكينية نيروبي، وأنهت السباق في زمن مصري جديد 11.02 ثانية.

وواصلت “بسنت” التفوق في 2022، عقب التتويج بذهبيتي سباقي 100 و200 متر عدو فى بطولة التشيك الدولية ، وحققت زمنا قدره 11.12 ثانية في سباق 100 متر وفى سباق 200 متر أحرزت المركز الأول بزمن قدره 22.78 ثانية.

وجاءت دورة البحر المتوسط لتسلط الأضواء بشدة على بنت الإسكندرية، وانتظار الجمهور المصري للسباقات التي تشارك بها، وتوجت بالميدالية الذهبية في منافسات سباق 100 متر عدو بعد تحقيقها زمنا قدره 11.10 ثانية، في إنجاز تاريخي بسباقات السرعة المصرية على صعيد السيدات.

وأكملت لاعبة المؤسسة العسكرية الإعجاز بالحصول على ذهبية سباق 200 متر محققة 22.47 ثانية ، لتحطم الرقم القياسي للسباق في الدورات المتوسطية والذي كان مسجلا بإسم الفرنسية “كريستين أرون” في عام 1997 بباري.

واختتمت “بسنت” العام بالحصول على فضية وبرونزية في ملتقي بيليزونا الدولي بسويسرا، وحصدت المركز الثاني في سباق 200 متر عدو بعد تسجيلها 22.59 ثانية، والمركز الثالث في سباق 100 متر عدو برقم قدره 11.07 ثانية، وتضمن التأهل لبطولة العالم المقرر إقامتها صيف العام القادم بالمجر.

ميار شريف

واصلت ميار شريف تألقها خلال عام 2022 حيث حقق أولى ألقابها بعد الحصول على لقب بطولة ماربيلا الإسبانية، واحدة من منافسات سلسلة التحدي “تشالنجر” ذات الـ 125 نقطة، بعد تغلبها على الألمانية “تمارا كورباتسش”، كما نجحت “ميار” رفقة “ساندرا سمير وهالة فؤاد وميرنا رفعت ورنا شريف” من الصعود للمجموعة الأفروأوروبية الأولى لكأس بيللى جين كينج بعد الفوز في المباراة الفاصلة على ليتوانيا 2-1.

واستطاعت البطلة المصرية التأهل إلى نهائي بطولة مولي كارلسروه والتي لعبت في ألمانيا مايو الماضي، قبل أن تحقق إنجازا تاريخيا بتأهلها للدور الثاني في بطولة رولان جاروس، لتصبح أول لاعبة مصرية تصل إلى هذا الدور، بالفوز على الأوكرانية “مارتا كوستياك” 2-0، وانسحبت وقتها بسبب الإصابة من خوض مواجهة الدور الثاني.

وفي مواصلة للـتألق حققت “ميار” لقب بطولة بارما المفتوحة، بعد تغلبها على اليونانية “ماريا سكاري” فى النهائي، لتصبح أول لاعبة مصرية تتوج بلقب في بطولات رابطة محترفات التنس.

واختتمت “ميار” العام بالحصول على لقب بطولة كولينا التى تقام بتشيلي، بعد التغلب على الأوكرانية “كاترينا بايندل” بنتيجة 2-1 وتحتل حاليا المركز 52 عالميا في تصنيف اللاعبات المحترفات..

سارة سمير

استطاعت ساره سمير لاعبة المنتخب الوطني لرفع الأثقال العودة من جديد إلى منصات التتويج  وحصد ثلاث ميداليات ذهبية في منافسات بطولة العالم بوزن 76 كجم، حيث توجت بذهبية الخطف بعد نجاحها في رفع ثقل قدره 113 كجم، كما توجت بذهبية الكلين والنطر بعد رفع 148 كجم، لتتوج بذهبية المجموع بقيمة 261 كجم لتعلن عن عودتها بقوة إلى منصات التتويج العالمية.

 

نعمة سعيد

شهد عام 2022 تألق للرباعة المصرية نعمة سعيد حيث رفعت العلم المصري في بطولات مختلفة بعد تتويجها بثلاث ذهبيات في بطولة إفريقيا لرفع الأثقال ضمن وزن 71 كجم ،في الحدث الذي استضافته القاهرة نوفمبر الماضي كما توجت بذهبيتين في منافسات دورة ألعاب البحر المتوسط.
وتألقت اللاعبة في بطولة العالم بعد تحقيقها ثلاث ميداليات في بطولة العالم للشباب والتي أقيمت باليونان مايو الماضي حيث حصدت ذهبيتين في النطر والمجموع وفضية في الخطف،كما حققت ثلاثة ميداليات في بطولة العالم بأوزبكستان خلال هذا الشهر، بواقع ذهبيتي الخطف والمجموع وفضية النتر.

نوران جوهر

تتصدر نوران جوهر التصنيف العالمي لسيدات الإسكواش للشهر ال 9 على التوالي، كما توجت نوران جوهر بالعديد من الألقاب هذا العام.

فقد احرزت نوارن المركز الأول ب كأس سينسيناتي جاينور، كما توجت بلقب بطولة ويندي سيتي المفتوحة وبلاك بول الدولية المفتوحة وبطولة جي بي مورجان وبطولة هيوستن المفتوحة وامريكا المفتوحة كما جاءت وصيفة لبطولة العالم التي اقيمت بالقاهرة.

هانيا الحمامي

نجحت هانيا الحمامي المصنفة الثالثة عالميًا في التتويج ب 4 ألقاب بلاتينية مختلفة خلال هذا العام، حيث فازت الحمامي بلقب بطولة علام البريطانية المفتوحة وبطولة الجونة المفتوحة وبطولة مصر الدولية المفتوحة وأخيرًا بطولة هونج كونج الدولية المفتوحة.

أحلام يوسف

استمرت أحلام يوسف حمدي المصنفة الثانية عالميًا في تألقها هذا العام، واستطاعت تحقيق اجازات عديدة من ضمنها التتويج بذهبية بطولة إفريقيا وفضية دور الألعاب العالمية ودور ألعاب البحر المتوسط.

منتخب سيدات اليد

شارك المنتخب الوطني للسيدات بقيادة مديره الفني رامي عبد اللطيف، في أمم إفريقيا رقم 25 والتي أقيمت بالعاصمة السنغالية “داكار” خلال الفترة من 9 وحتى 19 نوفمبر الماضي بعد غياب عن المشاركة دام لـ10 سنوات، وحقق فيه سيدات الفراعنة المركز الثامن بعد الهزيمة أمام منتخب كوت ديفوار بنتيجة 27-24.

ومثل  منتخب مصر  في بطولة إفريقيا: أمينة عاطف – مي جمعة – شيماء صبري – شهد الشواربي – سهيلة خالد – فرح الشاذلي – ليلى هيثم – ملك طلعت – نهى أيمن – سارة يحيى – منة الله سيد – شهد حسام – أمينة هشام – يارا هاني – مريم عمر – كنزي حاتم – تقى كامل.

منتخب السلة3×3

توج منتخب مصر لكرة السلة 3×3 سيدات ببطولة إفريقيا  والتي أقيمت في استاد القاهرة ديسمبر الجاري،وفاز منتخب السيدات على فريق مدغشقر فى النهائي بنتيجة 21-11 ليصبح بطل إفريقيا وبذلك يتأهل منتخب السيدات لكأس العالم 2023 .

مثل المنتخب المصرى الرباعي ” رنيم الجداوي وثريا محمد ونادين سلعاوى وهالة الشعراوى ” تحت قيادة المدير الفنى محمد محروس والطبيب محمد سمير والإدارى محمود مرعى وفتنس علاء العاشرى .

مروة عيد عبد الملك

مروة عيد عبد اللملك نجمة كرة اليد المصرية والمحترفة في صفوف نيس الفرنسي والتي توجت بجائزة أفضل لاعبة في الدوري الفرنسي لكرة اليد خلال عام 2022 عن الموسم الماضي.

وحصلت مروة عيد على جائزة أفضل لاعبة في الدوري الفرنسي بعد أن تفوقت على 7 لاعبات في التصويت الذي حسمته الجماهير لصالح اللاعبة المصرية .

وحصلت مروة عيد على جائزة هدافة الدوري الفرنسي للموسم الماضي حيث استطاعت تسجيل 143 هدفا.

وجددت مروة عيد تعاقدها مع نيس في يناير الماضي لمدة ثلاثة مواسم.

ندى معوض

ندى معوض نجمة منتخب مصر في الكرة الطائرة والتي انتقلت مطلع العام الجاري إلى لوجانو السويسري.

وخاضت ندى معوض تجربة في دوري الجامعات الأمريكي مع جامعة بارك الأمريكية وحصلت على لقب الدوري وجائزة بلقب أفضل لاعبة فى دورى الجامعات الأمريكى وأفضل مسجلة نقاط في تاريخ جامعة بارك برصيد يقارب 2500 نقطة.

سهيلة وفيق

سهيلة وفيق لاعبة منتخب مصر للكرة الطائرة ولاعبة الأهلي السابقة المحترفة في دوري الجامعات الأمريكي.

شاركت سهيلة وفيق في بطولة إفريقيا للأندية سيدات في تونس برفقة الأهلي وحصل الأهلي على المركز الثاني وحصدت سهيلة وفيق جائزة أفضل إعداد.

وفي السنوات الماضية حققت عددا من البطولات المحلية مع الأهلي ولقب بطولة إفريقيا عام 2019.

نور الله ياسين

تعتبر نور الله ياسين لاعبة النادي الأهلي السابقة في الكرة الطائرة وفريق جامعة UTEP الأمريكي واحدة من أفضل لاعبات الطائرة في السنوات الماضية.

وتألقت نور منذ انتقالها لدوري الجامعات الأمريكي للطائرة عام 2019 حيث حصلت مع جامعة فلوريدا على بطولة الولاية والوصول إلى التصنيف السادس على الولايات الأمريكية وتوجت بجائزة ثاني أفضل لاعبة في دوري الجامعات الأمريكي للكرة الطائرة.

وتم اختيار نور ضمن الفريق المثالي على مستوى الولايات المتحدة الأمريكية وتعد اللاعبة هي أول لاعبة مصرية تحقق ذلك الإنجاز في لعبة جماعية.

وانتقلت بعد ذلك لجامعة تكساس وحققت العديد من الإنجازات مع الفريق ، وشاركت في أكثر من 25 مباراة هذا الموسم مع الفريق وأحرزت أكثر من 267 نقطة.

وحققت لاعبة مصر إنجازات كبيرة للفريق بأداء فردي وأرقام فردية متميزة وتوجت بجائزة أفضل لاعبة في الفريق.

ومع النادي الأهلي حققت إنجازات كبيرة حيث حصلت على بطولات الدوري وكأس مصر والبطولة العربية وبطولة إفريقيا.

سارة عصام

سارة عصام نجمة منتخب مصر لكرة القدم المحترفة في صفوف ألباسيتي الإسباني.

خلال العالم الجاري اختار الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” سارة عصام لتكون سفيرة مونديال قطر 2022 لتكون أول فتاة عربية يتم اختيارها سفيرة لكأس العالم.

وخاضت سارة عصام تجربة مميزة في صفوف ستوك سيتي الإنجليزي لتكون أول مصرية تحترف في الدوري الإنجليزي للسيدات قبل أن تنضم هذا العالم لألباسيتي الإسباني.

وشاركت سارة عصام في مباراة أساطير كرة القدم التي أقيمت على هامش مونديال قطر لتكون الممثل الوحيد لمصر في هذا المحفل العالمي ولكونها إحدى اللاعبات المصرية والعرب الملهمات بعد تألقها في مشوارها الاحترافي وهي التي بدأت مشوارها مع كرة القدم في مصر بنادي وادي دجلة.

منة طارق

منة طارق واحدة من نجمات منتخب مصر لكرة القدم والمحترفة في صفوف نادي الشباب السعودي.

تألقت لاعبة مصر منذ انتقالها للفريق خلال العام الجاري لتنافس على لقب هدافة الدوري السعودي بعد مرور 8 جولات فقط بالبطولة.

ويقود فريق الشباب السعودي، فنيا المصرية مروة الحواط، ويلعب بصفوفه منة طارق وهيام عبد الحفيظ أوشة.

وتقدم منة طارق مستويات ممتازة مع الشباب السعودي منذ بداية رحلة احترافها بالدوري السعودي حيث تعد من أهم نقاط القوة بالفريق ومن أهم العناصر المؤثرة بقوة في مشوار الشباب بقيادة مواطنتها مروة الحواط.

سامية آدم

سامية أدم نجمة منتخب مصر لكرة القدم زواحدة من النجمات المصريات في الخارج حيث تلعب في الوقت الحالي لصفوف نابولي الإيطالي الذي يشارك في دوري الدرجة الثانية.

وانتقلت سامية أدم لنابولي في سبتمبر الماضي، بعد تجربة في  فريق جالاتا سراي التركي.

سامية أدم المولودة في بالو ألتو بأمريكا مواطنة مصرية تجمل جواز سفر مزودج ومثلت منتخب مصر الأول وأصبحت أول لاعبة مصرية تشارك في دوري أبطال أوروبا للسيدات كما كانت قائد فريق جلطة سراي التركي.

هنا جودة

تعتبر هنا جودة لاعبة منتخب مصر والنادي الأهلي ،الفتاة المعجزة في تنس الطاولة حيث حققت مؤخرا ذهبية منافسات الزوجي المختلط ببطولة العالم للناشئين والشباب، والتي أقيمت في تونس وأضافت هنا جودة الميدالية الثالثة لها ببطولة العالم للناشئين تحت 15 سنة، حيث حصلت العام الماضي على فضية الفردي وذهبية الزوجي.
وواصلت هنا تألقها حيث تصدرت التصنيف العالمي للناشئات لشهر نوفمبر للمرة الثانية في هذا العام، واستطاعت الفتاة المعجزة أن تتصدر التصنيف العالمي للناشئات في فئات، تحت 15 و 17 و 19 سنة، كما حققت لقب بطولة إيطاليا الدولية للناشئين والناشئات نوفمبر الماضي وبطولة مصر الدولية أكتوبر الماضي، وفي بطولة إفريقيا توجت هنا بجانب زميلتها الاء يحيى بذهبية منافسات زوجي السيدات سبتمبر الماضي.

نورا الحناوي

تمكنت نورا الحناوي لاعبة المنتخب الوطني لجمباز الايروبيك من الحصول على المركز السابع في منافسات بطولة العالم لجمباز الايروبيك، والتي أقيمت في البرتغال، والتي تنافس فيها 22 دولة من انحاء العالم.واحتلت “الحناوي” المركز السابع في النهائي برصيد 18600 نقطة ،وكانت لاعبة منتخب الفراعنة قد صعدت إلى النهائيات بعد أن احتلت المركز الثامن في التصفيات برصيد 18.950 نقطة.

يمنى عياد

تمكنت يمني عماد لاعبة المنتخب الوطني للملاكمة من إحراز ميدالية برونزية في منافسات وزن تحت 54 كجم بدورة ألعاب البحر المتوسط، بعد خسارتها في مباراة قبل النهائي أمام التركية هاتيس أكباس بنتيجة 3 – 0 بإجماع القضاة ،حيث تعد هذه الميدالية هي الأولى لمصر في تاريخ الملاكمة النسائية.

ندا مدني

توجت ندى مدني لاعبة منتخب مصر للمصارعة تحت 23 سنة با لميدالية البرونزية في بطولة العالم، التي أقيمت منافساتها في إسبانيا وفازت ندى مدني بالميدالية البرونزية بعد فوزها على الألمانية ليسا ايرسيل بنتيجة 4–2 في منافسات المصارعة الرومانية النسائية وزن 50 كجم. ليصبح عام 2022 هو عام سطوع نجم المصارعة المصرية في بطولات العالم بعد ميدالية سمر وندا

أمينة عرفي
توجت بطلة الاسكواش الصاعدة أمينة عرفي بلقب بطولة العالم للناشئات والتي أقيمت بفرنسا أغسطس الماضي واستطاعت أمينة عرفي الحصول على اللقب هذا الموسم بعد فوزها على مواطنتها سلمى الطيب في النهائي بنتيجة (3-2) في مباراة ماراثونية حيث حولت تأخرها في أول شوطين إلى عودة وفوز بثلاثة اشواط في مباراة استغرقت ساعة من اللعب.

جنا الألفي
جنا الألفي لاعبة منتخب مصر للناشئات لكرة السلة تحت 18 سنة، التي رفعت شعار “من شابه أباه فما ظلم”، حيث تسير حاليًا على خطى والدها “إيهاب الألفي” الذي يعد علامة من علامات اللعبة في مصر حيث ساهمت في قيادة منتخب مصر لناشئات السلة إلى المباراة النهائية في بطولة إفريقيا تحت 18 سنة؛ ليضمن الفراعنة المشاركة في بطولة العالم القادمة تحت 19 سنة وقدمت أدائًا استثنائيًا طوال المباراة كما هو حالها طوال البطولة، حيث سجلت في سلة مدغشقر 32 نقطة وتحقيقها 10 متابعات دفاعية وهجومية لتحقق “الدابل دابل” الخامس تواليًا في البطولة.
وفي منافسات بطولة العالم تحت 17 سنة يوليو الماضي ظهرت اللاعبة بأداء متميز طوال البطولة وحققت الموهبة الصاعدة في هذه البطولة أرقامًا جيدة جعلت الجميع يتحدث عنها، حيث احتلت المركز الثالث في قائمة الأكثر تسجيلاً للنقاط بإحرازها 115 نقطة وبفارق 11 نقطة فقط عن صاحبة المركز الأول.
كما احتلت المركز الثاني في قائمة الأكثر تحقيقاً للمتابعات “الريباوند”، إذ حققت 77 متابعة دفاعية وهجومية خلف لاعبة منتخب كندا صاحبة المركز الأول برصيد 80 متابعة.

مريم عمر
حصلت النجمة الصاعدة مريم عمر لاعبة نادي الزمالك مواليد عام 2004 على لقب هدافة بطولة كأس الأمم الإفريقية للسيدات بعد تحقيقها 45 هدف، وحقق وقتها المنتخب المركز الثامن في البطولة التي أقيمت في السنغال.
كما حصلت على لقب افضل لاعبة في المباراة التي شهدت فوز الفراعنة على المغرب بنتيجة 28-20، وسجلت مريم عمر 8 أهداف في اللقاء لتحصل على جائزة أفضل لاعبة .

دعاء الغباشي

لاعبة النادي الأهلي ومنتخب مصر للسيدات للكرة الطائرة، والتي ساهمت في فوز المارد الأحمر ببطولتي الدوري والكأس وفضية بطولة إفريقيا للأندية.

كما ساهمت في إنجاز النادي الأهلي ودخوله في موسوعة جينيس للأرقام القياسية، بعد وصوله إلى 100 مباراة على التوالي بدون هزيمة.

هاجر عامر

أفضل لاعبة في مصر عام 2022، والتي نالت الكثير من الألقاب مع ناديها سبورتنج السكندري.

ساهمت هاجر عامر في فوز سبورتنج بأربعة ألقاب وهم: كأس مصر ودوري السوبر وكأس السوبر وبطولة إفريقيا للأندية لأول مرة في تاريخ الأندية المصرية.

وبعد انتهاء بطولة إفريقيا، اختارت اللجنة المنظمة هاجر عامر كأفضل لاعبة في البطولة “MVP.”

نادين السلعاوي

نجمة النادي الأهلي ومنتخب مصر للسيدات لكرة السلة، والتي استحوذت على قلوب جمهور المارد الأحمر في عام 2022 خاصة بعد غياب نجمة الفريق الأولى ثريا محمد بسبب الإصابة.

قادت نادين السلعاوي النادي الأهلي مؤخرًا للفوز ببطولتي دوري منطقة القاهرة ودوري المرتبط.

وعلى المستوى الدولي، ساهمت السلعاوي في فوز منتخب مصر ببطولة إفريقيا 3×3، والتأهل إلى كأس العالم.

مريم متولي

لاعبة الزمالك حاليًا والأهلي سابقًا، والتي ساهمت في فوز الأحمر ببطولتي الدوري والكأس وفضية بطولة إفريقيا للأندية.

وانتقلت مؤخرًا إلى الزمالك في صفقة انتقال حر، وساهمت في فوز الفارس الأبيض على الأهلي بنتيجة ثلاثة أشواط مقابل شوط لأول مرة منذ 27 عامًا.

كما قادت منتخب مصر هذا العام لتحقيق المركز السادس في دورة ألعاب البحر المتوسط بوهران الجزائرية.

فاطمة عمر

واصلت الرباعة فاطمة عمر تحقيق الانجازات وتوجت خلال هذا العام  بـ4 ميداليات ذهبية في منافسات وزن تحت 67 كجم خلال مشاركتها ببطولة إفريقيا المفتوحة والتي استضافتها مصر أكتوبر الماضي  بصالة الدكتور حسن مصطفى، وحلت “عمر” في المركز الأول بعد رفع 123 كجم.

وتعد فاطمة عمر أبرز رباعة في تاريخ رياضة رفع الأثقال البارالمبي حيث لم تغب عن منصة التتويج بالألعاب البارالمبية منذ سيدني 2000 وحتى طوكيو 2022.

رحاب رضوان

تعتبر رحاب رضوان واحدة من أفضل لاعبات رفع الأثقال البارالمبي واستطاعت هذا العام التتويج بذهبيتي منافسات وزن تحت 50 كجم في بطولة إفريقيا المفتوحة والتي أقيمت على صالة الدكتور حسن مصطفى وحصدت “رضوان” الميدالية الذهبية عقب تحقيقها 122 كجم كأفضل رفعة لها وبمجموع 363 كجم.

أية الله أيمن

حققت السباحة البارالمبية أية أيمن برونزية منافسات بطولة العالم للكبار للسباحة البارالمبية التي أقيمت بالبرتغال حيث حققت  3 أرقام أفريقية جديدة بجانب حصولها على الميدالية البرونزية و الحصول على المركز السابع لسباق ال ١٠٠ حرة و المركز السادس لسباق ٤٠٠ حرة.

شيماء سامي

حققت شيماء سامي لاعبة منتخب مصر للبارابادمنتون ونادي الزهور  العديد من الانجازات خلال عام 2022 ، حيث احتلت  المركز الثالث عالميا في تصنيف الاتحاد الدولي للريشة الطائرة لشهر أكتوبروجاءت البطلة المصرية في المركز الثالث بمجموع 33850 نقطة خلف بطلة اليابان سارينا ساتومي صاحبة المركز الأول و لاعبة سويسرا سينثيا ماثيز والتي جاءت في المركز الثاني .

وكانت سامي  قد تمكنت سبتمبر الماضي من الفوز بثلاث ميداليات ذهبية في بطولة أوغندا للريشة الطائرة ، حيث توجت شيماء بالميدالية الذهبية في كل من “منافسات الفردي – منافسات الزوجي – منافسات الزوجي المختلط” كما توجت ببرونزية بطولة فزاع الدولية للبارابادمنتون مايو الماضي.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى