العاب فرديةالعاب مضربىرئيسية

حصاد الريشة الطائرة 2021.. نجاحات عالمية.. وإنجازات قارية

أيام قليلة وينتهي عام 2021 والذي شهد استضافة مصر لعدد كبير من البطولات العالمية والقارية، كما أن مصر استطاعت خلاله حصد أكبر عدد من الميداليات في الدورات الأولمبية بعدما استطاع أبطالنا التتويج بـ6 ميداليات أولمبية للمرة الأولى في تاريخ الرياضة المصرية بواقع ذهبية وفضية و4 برونزيات.

كما نجح أبطال التحدي في حصد 7 ميداليات بدورة الألعاب البارالمبية بواقع 5 فضيات وبرونزيتين وكان أمامهم أن يزيدوا من نصيبهم لولا سوء التوفيق الذي لازم بعضهم.

وكانت مصر خلال هذا العام بمثابة قبلة الرياضيين حول العالم نظرًا لإستضافتها لكبرى الأحداث العالمية والتي كان على رأسها بطولة العالم لكرة اليد والتي أقيمت مطلع العام بعد فترة من الشد والجذب حول إقامتها ولربما كانت هذه البطولة هي قبلة الحياة التي أعادت الرياضة العالمية للعودة من جديد عقب تبني المسؤولين عن الرياضة المصرية نظام الفقاعة الطبية والذي تم تنفيذه بصرامة شديدة مما فتح المجال أمام تنظيم كبرى البطولات والأحداث العالمية.

حصاد اتحاد الريشة الطائرة عالميًا

نجح اتحاد الريشة الطائرة في كتابة تاريخ كبير خلال عام 2021 بعدما استطاع التأهل بـ3 لاعبين للمرة الأولى في تاريخه للأولمبياد وهم “أدهم حاتم – هادية حسني – ضحى هاني” والأخيرة نجحت في الصعود لجميع مسابقات الريشة في الألعاب الأولمبية بعد المشاركة في منافسات الفردي والزوجي والزوجي المختلط لتكون أول لاعبة على مستوى العالم تحقق هذا الإنجاز، كما نجح أحمد الدكروري لاعب المنتخب الوطني للبارا بادمنتون “الريشة الطائرة لذوي الإحتياجات الخاصة” والذي حصل على المركز الخامس في دورة الألعاب البارالمبية والتي أقيمت سبتمبر الماضي.

كما نجح الاتحاد في الصعود لبطولة العالم للفرق والتي أقيمت بفنلندا للمرة الأولى في تاريخه، وهو ما تكرر مع منتخب السيدات والذي شارك في بطولة العالم للسيدات والتي أقيمت بالدنمارك وشهدت تدوين منتخبنا الوطني لأول فوز له تاريخيًا بالبطولة عقب الإنتصار على منتخب تاهيتي بنتيجة 5 – 0.

حصاد الريشة الطائرة إفريقيًا

نجح المنتخب الوطني في الحصول على الدرع العام ببطولة إفريقيا والتي أقيمت بأوغندا عقب حصده 7 ميداليات بواقع ذهبيتان و4 فضيات وبرونزية.

حصل منتخب مصر للشباب على المركز الثاني في بطولة إفريقيا تحت 19 سنة والتي أقيمت بدولة بنين، فيما حقق منتخب الناشئين المركز الأول في بطولة إفريقيا تحت 15 سنة والتي استضافتها بنين أيضًا.

انتخابات الريشة الطائرة

بعد انتهاء انتخابات اتحاد الريشة الطائرة قامت اللجنة الأولمبية باعتماد نتيجة الأعضاء الستة فقط ولم يتم إعتماد نتيجة الرئيس التي فاز بها علي حسب الله على حساب النائبة هادية حسني، ويدار الاتحاد حاليا من قبل القائم بالأعمال لحين الفصل بصفة نهائية في الدعوة التحكيمية.

 

اقرأ أيضًا:

علي حسب الله يفوز برئاسة اتحاد الريشة الطائرة

منتخب الريشة الطائرة بطل أفريقيا بعد الفوز على الجزائر

بعثة الريشة الطائرة تصل فنلندا استعدادًا للمشاركة فى بطولة العالم

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى