العاب فرديةالعاب مائيةىرئيسيةىنرشح لكم

حصاد السباحة في 2021 .. إنجازات غير مسبوقة.. يوسف رمضان الرابع عالميًا.. مهاب مهيمن يعيد إنجازاً غاب 70 عامًا

أيام قليلة وينتهي عام 2021 والذي شهد استضافة الدولة المصرية لعدد كبير من البطولات العالمية والقارية، نرصد خلال التقرير حصاد السباحة في 2021.

كما أن مصر استطاعت خلاله حصد أكبر عدد من الميداليات في الدورات الأولمبية، بعدما استطاع أبطالنا التتويج بـ6 ميداليات أولمبية للمرة الأولى في تاريخ الرياضة المصرية بواقع ذهبية وفضية و4 برونزيات.

كما نجح أيضًا أبطال التحدي في حصد 7 ميداليات بدورة الألعاب البارالمبية بواقع 5 فضيات وبرونزيتين وكان أمامهم أن يزيدوا من نصيبهم لولا سوء التوفيق الذي لازم بعضهم.

كانت مصر خلال هذا العام بمثابة قبلة الرياضيين حول العالم، نظرًا لاستضافتها لكبرى الأحداث العالمية والتي كان على رأسها بطولة العالم لكرة اليد، والتي أقيمت مطلع العام بعد فترة من الشد والجذب حول إقامتها ولربما كانت هذه البطولة هي قبلة الحياة التي أعادت الرياضة العالمية من جديد عقب تبني المسئولين عن الرياضة المصرية نظام الفقاعة الطبية والذي تم تنفيذه بصرامة شديدة مما فتح المجال أمام تنظيم كبرى البطولات والأحداث العالمية.

 حصاد السباحة في  2021

السباحة

كأس العرب للسباحة – 25 مترا

فاز المنتخب المصري للسباحة بكأس مرحلة 14-15 سنة ناشئين وناشئات في البطولة العربية للسباحة القصيرة والتي اقيمت بأبوظبي في شهر أكتوبر برصيد 69 ميدالية متنوعة.

للسباحة في السادس من يونيو ، ويهدف هذا البرتوكول إلى التعاون بينهم في جميع الأمور الفنية وتبادل الخبرات الفنية من خلال الدورات التدريبية والمعسكرات المشتركة.

أولمبياد طوكيو 2021

شاركت السباحة المصرية في أولمبياد طوكيو ب 3 لاعبين ولاعبة وهم: مروان القماش، علي خلف الله، يوسف رمضان، وفريدة عثمان. وجاءت أبرز نتيجة عن طريق الشاب يوسف رمضان بعد احتلاله المركز ال 16 في الترتيب العام لنصف نهائي سباق 100 متر فراشة.

بطولة إفريقيا للكبار بغانا

واستكمالا لحصاد السباحة في 2021 حصل المنتخب المصري على كأس بطولة إفريقيا التي أقيمت بغانا في الفترة من 11 إلى 16 أكتوبر ، كما فاز اللاعب محمد سامي بكأس أحسن سباح في البطولة وفازت اللاعبة ساره السماني بكأس أحسن سباحة ناشئة في البطولة ، وحقق منتخب مصر للرجال زمناً إفريقياً جديداً في سباق تتابع 100×4 متر ومثل منتخب مصر: يوسف عبدالله، علي خلف الله، يوسف القماش، ومحمد سامي.

منتخب مصر للسباحة خلال البطولة الإفريقية بغانا
منتخب مصر للسباحة خلال البطولة الإفريقية بغانا

بطولة العالم للسباحة القصيرة بأبوظبي

استضافت مدينة أبوظبي بطولة العالم للسباحة القصيرة في الفترة من من يوم 16 حتى 21 من ديسمبر ، وحقق لاعبو المنتخب المصري نتائج غير مسبوقة حيث جاءت النتائج كالتالي: حصول فريق الرجال على المركز الخامس في سباق 50×4 متنوع وتسجيل رقم إفريقي جديد بزمن 1.32.56، كما أحرز اللاعب يوسف رمضان المركز الرابع في سباق 100 م فراشة محققًا رقماً مصرياً جديداً وهو 49.50 ثانية، واحتلت فريدة عثمان المركز الثامن في سباق 100 متر فراشة و المركز ال 11 في سباق 50 متر فراشة. وجاء عبدالرحمن هريدي في المركز ال 15 في نصف نهائي منافسات 50 متر فراشة كما حصل على المركز ال 14 في سباق 50 متر حرة، وأحرز اللاعب محمد سامي المركز الـ 16 في سباق 50 متر ظهر.

يوسف رمضان
يوسف رمضان لاعب منتخب مصر للسباحة

الغطس

 

أولمبياد طوكيو 2021

شاركت مصر في منافسات الغطس بالأولمبياد الماضية باللاعب مهاب مهيمن واللاعبة مها عبدالسلام، واستطاع مهاب تحقيق إنجاز تاريخي لم يتحقق منذ أكثر من 70 عاما حيث احتل المركز ال 11 في نهائي سلم 3 أمتار .

مهاب مهيمن لاعب منتخب مصر للغطس
مهاب مهيمن لاعب منتخب مصر للغطس

بطولة العالم للغطس الناشئين

أقيمت بطولة العالم للغطس للناشئين في بداية شهر ديسمبر بأوكرانيا وشارك المنتخب المصري ب 3 لاعبين وهم: محمد فاروق، محمد سعيد، ورامز صبحي ، وحقق اللاعب محمد سعيد المركز السابع واللاعب رامز صبحي المركز الثامن في نهائي سباق السلم الثابت كما حقق اللاعب محمد فاروق المركز التاسع في نهائي سلم 10 أمتار ثابت.

حصاد السباحة في 2021..محمد سعيد ورامز صبحي لاعبان منتخب مصر للغطس للناشئين
السباحة في 2021..محمد سعيد ورامز صبحي لاعبان منتخب مصر للغطس للناشئين

مهرجان الغطس العالمي المختلط بأبوظبي

أقيم مهرجان مائي يحتوي على الغطس على هامش بطولة العالم للسباحة القصيرة بأبوظبي خلال الفترة من 15 إلى 21 ديسمبر 2021 في الاتحاد أرينا وياس باي. واحتل ثنائي الغطس المصري مهاب مهيمن ومها عبد السلام المركز السابع فى الترتيب العام لمهرجان الغطس العالمي المختلط ب 330.59 نقطة.

السباحة الإيقاعية

أولمبياد طوكيو 2021

كما شهد حصاد السباحة في 2021 مشاركة  المنتخب المصري للسباحة الإيقاعية في أولمبياد طوكيو في منافسات الفرق والزوجي. واستطاع المنتخب تحقيق رقم قياسي جديد في منافسات الفرق بعدد 80,000 نقطة ، ومثل المنتخب المصري اللاعبات : نهال نبيل، ليلي علي، جيداء طارق، شهد سامر، فريدة شريف، نورا سيف الدين، هنا أحمد، مريم محمد، وأمينة أحمد.

منتخب مصر للسباحة الإيقاعية في أولمبياد طوكيو
حصاد السباحة في 2021 ..منتخب مصر للسباحة الإيقاعية في أولمبياد طوكيو

إقرأ أيضا : يوسف رمضان بعد تألقه في بطولة العالم للسباحة :” النشيد المصري سيعزف حول العالم يوما ما “

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى