العاب فرديةالعاب مائيةىرئيسية

حصاد السباحة لعام 2022 .. مروان القماش نجم العام.. ياسر إدريس عضوًا بالاتحاد الدولي بعد غياب لمصر عن المنصب لأكثر من 12 عاماً

 

أيام قليلة وينتهي عام 2022 والذي شهد مشاركة منتخبات مصر في عدد كبير من البطولات العالمية والقارية، كما أن مصر استطاعت خلاله حصد العديد من الميداليات في جميع المحافل الدولية المختلفة، ليعزف النشيد الوطني في أكثر من بطولة في هذا العام.

كانت مصر خلال هذا العام بمثابة قبلة الرياضيين حول العالم نظرًا لاستضافتها لكبرى الأحداث العالمية، الذي شهد تألق مصر في الألعاب الفردية ليعتلي الأبطال المصريون المحافل الدولية حول العالم ، ويحرص موقع “تتويج” على رصد كل الأحداث والإنجازات الرياضية وإليكم أبرز انجازات السباحة والألعاب المائية خلال عام 2022.

مروان القماش نجم العام 

حقق مروان القماش إنجازًا غير مسبوق وذلك بعد فوزه بذهبية سباق 800 متر حرة بكأس العالم للسباحة “25 مترًا ” بمدينة تورونتو الكندية، كما حطم الرقم القياسي المصري بزمن 7:45.09.
افتتح مروان القماش عام 2022 بتحقيق 4 ميداليات ذهبية في بطولة TYR Pro swim series بمدينة شيكاغو الأمريكية، كما احتل القماش المركز ال 13 في سباق 400 متر حرة والمركز ال 13 في سباق 800 متر حرة في بطولة العالم بالمجر.

ياسر إدريس عضوًا بالاتحاد الدولي

تم اختيار المهندس ياسر إدريس رئيس الاتحاد المصري للسباحة ونائب رئيس اللجنة الأوليمبية المصرية عضوًا بالاتحاد الدولي للسباحة، ويأتي ذلك الاختيار بعد غياب لمصر عن ذلك المنصب لأكثر من 12 عاما.

وفاز ياسر إدريس بالتزكية خلال اجتماع الجمعية العمومية غير العادية للاتحاد الدولي الذى عقد بمدينة ملبورن الاسترالية في 12 ديسمبر الجاري، وذلك على هامش بطولة العالم

تنظيم بطولات كأس العالم بمصر

وقع الاتحاد المصري والاتحاد الدولي للسباحة عقد تنظيم بطولة كأس العالم للغطس العالي “2023-2024”، وبطولة الجائزة الكبرى للغطس من 2023 حتى 2024، وسلسلة بطولة العالم للسباحة التوقيعية 2023.

وتم توقع العقد في 16 يناير الماضي كما شهد توقيع العقد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة.

التتويج بكأس البطولة العربية

توج المنتخب المصري للسباحة بكأس البطولة العربية بالجزائر، وذلك بعد تصدره جدول الترتيب العام بإجمالي 52 ميدالية متنوعة .

الهيمنة على جوائز البطولة العربية 

شهدت البطولة العربية لألعاب الماء “السباحة القصيرة والغطس وكرة الماء” التي أقيمت بالقاهرة في شهر سبتمبر الماضي آداء متميزاً لمنتخبات مصر لألعاب الماء وتسجيل رقم قياسي في عدد الميداليات المحققة.

وفاز المنتخب المصري بكئوس المركز الأول في كل الفئات العمرية ذكور وإناث برصيد 180 ميدالية متنوعة بواقع 102 ميدالية ذهب و49 ميدالية فضة و29 ميدالية برونز.

تعاون رياضى مع الخبيرة شيلا كروكسن

وقع الاتحاد المصري للسباحة بروتوكول تعاون رياضى مع الخبيرة “شيلا كروكسن”، حيث قامت شيلا بزيارة مصر ولقاء المدربات واللاعبات وتقيمهن بدنياً و فنياً، وبناء على ذلك تم وضع خطة الإعداد والتجهيز بالتعاون مع الجهاز الفنى الدولى المنتقى جيداً بمعرفتها وبإشراف مباشر من الجهاز الفنى والإداري المصرى التابع للاتحاد المصري للسباحة لحين الوصول إلى “سلسلة بطولات العالم” المقرر إقامتها بالقاهرة في أبريل 2023.

الغطس يحرز ميداليتين بالجائزة الكبري في ماليزيا

أحرز المنتخب المصري للغطس ميداليتين متنوعتين ببطولة الجائزة الكبري التي أقيمت بماليزيا في شهر نوفمبر الماضي.
فاز المنتخب المصري بالميدالية البرونزية في منافسات ارتفاع ( 3 متر متحرك )زوجي، كما حصل محمد فاروق على الميدالية الفضية في منافسات منصة (10 متر) ثابت.

منتخب مصر للمياه المفتوحة تحت 16 سنة السادس عالميًا

حقق منتخب مصر للمياه المفتوحة المركز السادس عالميًا في سباق تتابع 1500×4 وذلك ضمن بطولة العالم للمياه المفتوحة التي أقيمت بجزيرة سيشيل بشهر سبتمبر الماضي.

وضمت قائمة المنتخب المصري كلاً من: نادين كريم وأحمد محمد علي ولميس السكري وسيف البطل.

وعلى صعيد الفردي حقق كريم ماجد المركز السادس في سباق 5 كيلو تحت 15 سنة كما حققت لميس السكري المركز السابع في سباق 5 كيلو تحت 15 سنة.

30 ميدالية متنوعة ببطولة إفريقيا عمومي

حصل المنتخب المصري على المركز الثاني سيدات والمركز الثالث رجال بإجمالي 30 ميدالية متنوعة بواقع 7 ميدالية ذهب و 10 ميداليات فضة و 13 ميدالية برونز، وذلك في البطولة الإفريقية للسباحة التي أقيمت بتونس في شهر أغسطس الماضي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى