العاب فرديةمنازلاتىرئيسيةىنرشح لكم

حصاد الكاراتيه 2021.. ذهبية أولمبية وصدارة إفريقية وتربع علي التصنيف الدولي بجدارة

ذهبية أولمبية وصدارة إفريقية وتربع علي التصنيف الدولي بجدارة والجمعية العمومية تختار الاستقرار وتبقي علي الد هراوي رئيسا

حصاد الكاراتيه 2021.. ذهبية أولمبية وصدارة إفريقية وتربع علي التصنيف الدولي بجدارة والجمعية العمومية تختار الاستقرار وتبقي علي الدهراوي رئيسا

أيام قليلة وينتهي عام 2021 والذي شهد استضافة مصر لعدد كبير من البطولات العالمية والقارية، كما أن مصر استطاعت خلاله حصد أكبر عدد من الميداليات في الدورات الأولمبية بعدما استطاع أبطالنا التتويج بـ6 ميداليات أولمبية للمرة الأولى في تاريخ الرياضة المصرية بواقع ذهبية وفضية و4 برونزيات.

كما نجح أبطال التحدي في حصد 7 ميداليات بدورة الألعاب البارالمبية بواقع 5 فضيات وبرونزيتين وكان أمامهم أن يزيدوا من نصيبهم لولا سوء التوفيق الذي لازم بعضهم.

وكانت مصر خلال هذا العام بمثابة قبلة الرياضيين حول العالم نظرًا لاستضافتها لكبرى الأحداث العالمية والتي كان على رأسها بطولة العالم لكرة اليد والتي أقيمت مطلع العام بعد فترة من الشد والجذب حول إقامتها ولربما كانت هذه البطولة هي قبلة الحياة التي أعادت الرياضة العالمية للعودة من جديد عقب تبني المسئولين عن الرياضة المصرية نظام الفقاعة الطبية والذي تم تنفيذه بصرامة شديدة مما فتح المجال أمام تنظيم كبرى البطولات والأحداث العالمية.

تتويج نيوز ” تقدم أبرز حصاد الكاراتيه المصري خلال عام 2021

شهد عام 2021 طفرة عظيمة في الكاراتيه المصري حيث نجح الفراعنة في حصد الأخضر واليابس في جميع البطولات التي شاركوا فيها خلال عام 2021 حيث شهد الكاراتيه المصري في الفترة الأخيرة تطوراً كبير اً في المستوى وتحقيق إنجازات مختلفة ونجح أبطالنا في كتابة أسمهم بحروف من ذهب في تاريخ الكاراتيه خاصة بعد احراز أول ذهبية أولمبية لمصر في دورات الألعاب الأولمبية بعد حصد فريال أِشرف ذهبية أولمبياد طوكيو.

بطولة العالم للكاراتيه

استطاع أبطال المنتخب المصري للكاراتيه تحقيق 8 ميداليات متنوعة في المونديال بواقع ثلاث ذهبيات وفضيتين وثلاث برونزيات وجاءت الميداليات الذهبية عن طريق اللاعب المتألق يوسف بدوي في منافسات الكوميتيه وزن -84 واللاعبة أحلام يوسف منافسات الكوميتيه وزن -55وفريق منتخب مصر للسيدات الذي حقق إنجازاً تاريخياً عقب فوزه في النهائي في مسابقة الكوميتيه على منتخب فرنسا ومثل المنتخب المصري فريال عبد العزيز، سهيلة أبو إسماعيل، ياسمين الهواري ومنة شعبان.

أما الميداليات الفضية التي حصدها المنتخب كانت عن طريق اللاعب عبد الله ممدوح في منافسات الكوميتيه وزن -75 والجدير بالذكر أن عبد الله قد شارك في أولمبياد طوكيو وبالرغم من عدم فوزه بميدالية أولمبية إلا أنه نجح في التغلب على صاحب برونزية طوكيو اللاعب المجري وقدم أداء مميزاً خلال البطولة.

كتابة التاريخ في طوكيو

أهدى الكاراتيه الشعب المصري فرحة لن تنسى بعد فوز فريال أشرف بأول ميدالية ذهبية في الدورة في اليوم الأخير من فاعليات طوكيو 2020 لتكون فريال أول إمرأة مصرية تفوز بذهبية أوليمبية، ولم تكن هذه الميدالية الوحيدة التي جاءت عن طريق الكاراتيه في الأولمبياد، بل حصدت الأسطورة المصرية جيانا فاروق برونز أوليمبي وكانت هذه أول ميدالية أولمبية لمصر في رياضة الكاراتيه.

وبالرغم من حزن الجميع لعدم وجود الكاراتيه في أولمبياد باريس 2024 واحتمالية عدم وجوده في أي نسخة أوليمبية قادمة إلا أن وجوده في أولمبياد طوكيو أعطى دافعاً كبيراً للاعبي منتخب مصر ومسئولية لرفع علم مصر في جميع المحافل الدولية خاصة بعد الشعبية الكبيرة التي حصلت عليها اللعبة وزيادة عدد المتابعين لهم.

البريميرليج تشهد علي تألق الفراعنة في الكاراتيه

من الواضح أن أبطال منتخب الكاراتيه المصري يسعون دائما في الظهور بالشكل الذي يليق باسم وسمعة مصر لذلك لم يكتفوا بالإنجاز الأولمبي فقط بل بعد العودة من طوكيو قاموا باحتلال صدارة بطولة البريميرليج التي أقيمت بالصالة المغطاة ل ستاد القاهرة في حدث تاريخي أقيم لأول مرة في مصر حيث حقق لاعبو منتخبنا الوطني 15ميدالية متنوعة بواقع 5 ميداليات ذهبية و4 ميداليات فضية و6 ميداليات برونزية.

وشهدت بطولة البريميرليج تميز أخر لمصر في التنظيم حيث انبهر الجميع بتنظيم مصر لهذا المحفل الدولي في الصالة المغطاة لإستاد القاهرة الدولي في شهر سبتمبر الماضي بمشاركة 247 لاعبا ولاعبة يمثلون 50 دولة ، ووقتها أعرب الإسباني أنطونيو اسبينوس رئيس الاتحاد الدولي عن اندهاشه لقدرات مصر في تنظيم أكبر البطولات العالمية.

إنجاز تاريخي للكاراتيه المصري في بطولة العالم

في انجاز تاريخي، استطاع المنتخب المصري للكاراتيه الحصول على المركز الثاني في بطولة العالم للكاراتيه والتي استضافتها الامارات خلال الفترة من 16 الي 21 نوفمبر 2021.

حقق لاعبو المنتخب المصري المركز الثاني في جدول الترتيب العام للبطولة، وذلك في انجاز تاريخي بعد أن جاء المنتخب المصري بعد منتخب اليابان مؤسس اللعبة.

و استطاع أبطال المنتخب المصري تحقيق 8 ميداليات متنوعة في المونديال بواقع ثلاث ذهبيات وفضيتين وثلاث برونزيات وجاءت الميداليات الذهبية عن طريق اللاعب المتألق يوسف بدوي في منافسات الكوميتيه وزن -84 واللاعبة أحلام يوسف منافسات الكوميتيه وزن -55 وفريق منتخب مصر للسيدات الذي حقق إنجازاً تاريخياً عقب فوزه في النهائي في مسابقة الكوميتيه على منتخب فرنسا ومثل المنتخب المصري فريال عبد العزيز، سهيلة أبو إسماعيل، ياسمين الهواري ومنة شعبان.

أما الميداليات الفضية التي حصدها المنتخب كانت عن طريق اللاعب عبد الله ممدوح في منافسات الكوميتيه وزن -75 والجدير بالذكر أن عبد الله قد شارك في أولمبياد طوكيو وبالرغم من عدم فوزه بميدالية أولمبية إلا أنه نجح في التغلب على صاحب برونزية طوكيو اللاعب المجري وقدم أداء مميز اً خلال البطولة.

وأضافت اللاعبة منة شعبان الفضية الثانية لمصر في منافسات الكوميتيه وزن +68.

وأخيراً الميداليات البرونزية التي حصدتها مصر عن طريق اللاعب الأوليمبي على الصاوي، وصاحبة الميدالية الذهبية في أولمبياد الشباب بالأرجنتين عام 2018 اللاعبة الناشئة ياسمين الجويلي وفريق منتخب مصر للسيدات وهن نهى عمر، آية هشام، وأسماء محمود في منافسات فرق الكاتا.

تألق ذوي القدرات الخاصة

لم يتوقف التفوق عند منافسات الكبار ولكن في منافسات ذوي القدرات الخاصة حيث تربع المنتخب المصري على عرش البطولة بحصوله على المركز الأول برصيد 8 ميداليات متنوعة بواقع ثلاث ذهبيات وفضيتين وثلاث برونزيات.

بينما جاء في المركز الثاني إسبانيا برصيد خمس ميداليات ذهبيتين وفضية وبرونزيتين والمجر ثالثاً برصيد ميداليتين إحداهما ذهبية والأخرى فضية.

وجاء ميداليات أبطال مصر على النحو التالي في منافسات الإعاقة الحركية حيث توج عبد العزيز عصام بالميدالية الذهبية و محمد اللقاني بالفضية وفاطمة محمود البرونزية.

وفى منافسات الإعاقة الذهنية أحرز كل من سالمى علاء الدين و أحمد البلتاجي ميدالية ذهبية وحصد مصطفي حسن الميدالية الفضية ونادين يوسف برونزية.

بينما فى منافسات الإعاقة البصرية أحرزت روان الأمير البرونزية.

كما حصدت مروة حسن المركز الخامس في منافسات الإعاقة الذهنية و يمني السيد خامس فى الإعاقة الحركية.

تألق للناشئين في البحر المتوسط

يظل الكاراتيه المصري متألقا دائما في مختلف الأعمار حيث حقق منتخب مصر للناشئين والناشئات المركز الأول في منافسات بطولة البحر المتوسط والتي استضافتها قبرص الشهر الماضي، حيث حصد لاعبو منتخبنا الوطني 49 ميدالية متنوعة بواقع 18 ذهبية و11 فضية و 20 برونزية.

تصدر التصنيف الدولي للكاراتيه

لم يكتف أبطال الكاراتيه باعتلاء منصات التتويج فقط بل قاموا بغزو التصنيف الدولي ليتربعوا علي قمته في انجاز تاريخي للفراعنة خاصة بعدما احتل عبدالله ممدوح المركز الأول عالميا تحت وزن 75 كجم كوميتيه, ليصبح أول لاعب مصري يصنف رقم واحد في تصنيف هذا الوزن, كما احتل على الصاوي المركز الثاني عالميا في تصنيف وزن 67 كجم كوميتيه، واحتل يوسف عماد المركز الخامس في التصنيف الدولي في وزن تحت 84 كجم.

واستطاعت فريال أشرف صاحبة الذهب الأوليمبي والذهب في بطولة العالم للكبار في منافسات فرق السيدات بدبي أن تحتل المركز الثاني عالميا ، أما منة شعبان صاحبة فضية بطولة العالم في النسخة الماضية حلت في المركز السادس عالميا في تصنيف وزن فوق 68 كجم.

ختامها مسك بالصدارة الأفريقية

احتلت مصر الصدارة الإفريقية بعد نهاية فعاليات البطولة القارية التي احتضنتها مصر بعد غياب دام لسنوات طويلة برصيد 38 ميدالية متنوعة بواقع 26 ذهبية وتسع فضيات وثلاث ميداليات برونزية.

فيما احتلت الجزائر المركز الثاني برصيد 27 ميدالية متنوعة بواقع أربع ذهبيات و12 فضية و11 برونزية، وجاءت تونس ثالثة بواقع أربع ذهبيات وثمانى فضيات وتسع برونزيات، تليها الكونجو فالسنغال، ثم ليبيا فنيجيريا فغينيا.

الاستقرار يفرض رأيه علي الجمعية العمومية بانتخابات اتحاد الكاراتيه

احتفظ محمد الدهراوي بمقعد رئاسة الاتحاد المصري للكاراتيه لولاية ثانية حتى دورة الألعاب الأوليمبية المقبلة التي ستقام في باريس 2024.

فاز الدهراوي في الانتخابات التي جرت بدار المشاة بعد حصوله على 89 صوتا مقابل 77 صوتا لمحمد مصيلحي، و6 أصوات باطلة.

وجاءت العضوية على النحو التالي، سيد نصر (148 صوتا)، وحسام عجور ( 128 صوتا)، وأحمد أبوعيشة (114 صوتا)، ومحمد سعد (85 صوتا) ومحمد الحسيني (85 صوتا) وأمين الزعبلاوي (78 صوتا) وعصام عبد الرءوف(75 صوتا) .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى