العاب فرديةالعاب مائيةىرئيسيةىنرشح لكم

حصاد الكانوي كياك في 2021…ظهور أولمبي للمرة الثالثة ومشاركة الباراكانوي في كأس العالم

 

أيام قليلة وينتهي عام 2021 والذي شهد استضافة مصر لعدد كبير من البطولات العالمية والقارية، كما أن مصر استطاعت خلاله حصد أكبر عدد من الميداليات في الدورات الأولمبية بعدما استطاع أبطالنا التتويج بـ6 ميداليات أولمبية للمرة الأولى في تاريخ الرياضة المصرية بواقع ذهبية وفضية و4 برونزيات، وفي التقرير التالي نرصد حصاد الكانوي كياك في 2021.

كما نجح أبطال التحدي في حصد 7 ميداليات بدورة الألعاب البارالمبية بواقع 5 فضيات وبرونزيتين وكان أمامهم أن يزيدوا من نصيبهم لولا سوء التوفيق الذي لازم بعضهم.

وكانت مصر خلال هذا العام بمثابة قبلة الرياضيين حول العالم نظرًا لاستضافتها لكبرى الأحداث العالمية والتي كان على رأسها بطولة العالم لكرة اليد والتي أقيمت مطلع العام بعد فترة من الشد والجذب حول إقامتها ولربما كانت هذه البطولة هي قبلة الحياة التي أعادت الرياضة العالمية للعودة من جديد عقب تبني المسئولين عن الرياضة المصرية نظام الفقاعة الطبية والذي تم تنفيذه بصرامة شديدة مما فتح المجال أمام تنظيم كبرى البطولات والأحداث العالمية.

حصاد الكانوي كياك في 2021

المشاركة في أولمبياد طوكيو

كانت مشاركة الكانوي الكياك في منافسات الدورة الأولمبية  هو الحدث الأبرز للكانوي خلال العام فشهدت طوكيو الظهور الثالث للعبة ، حيث شهدت أولمبياد لندن 2012 الظهور الأول لمصر في هذه الرياضة عن طريق اللاعب مصطفى منصور .
شاركت مصر ببعثة مكونة من لاعبة ولاعب هما سما فاروق ومؤمن مهران ، شاركت سماء في سباقين 200 م و500 م حيث حققت المركز السابع في الدور ربع النهائي بزمن 47.882 كما حقق المركز الخامس في الدور ربع النهائي في سباق 500 م بزمن 2.06.033  ، بينما حقق اللاعب مؤمن مهران المركز الرابع في الدور ربع النهائي بزمن 37.836.

الباراكانوي

وشهد حصاد الكانوي كياك في 2021 مشاركة البعثة المصرية للباراكانوي في منافسات كأس العالم بالمجر والتي أقيمت خلال الفترة بين 9 وحتي 15 مايو وتضمنت البعثة المصرية من اللاعبين علي الزيني وأحمد نجيب ونور الدين عزت و السيد البديوي مدربا .

واستطاع اللاعب أحمد نجيب تحقيق المركز الثالث فى فاينال B لسباقات  Kl2.

إقرأ أيضا : أولمبياد طوكيو .. سما فاروق تتأهل لربع نهائي الكاياك للقارب الفردي 500 متر

إقرأ أيضا: أحمد نجيب يتأهل لنهائي سباق 200 متر في كأس العالم للباراكانوي في المجر

إقرأ أيضا : سما فاروق ل”تتويج ” :أولمبياد طوكيو هي المحطة الأخيرة في مسيرتي مع الكياك كلاعبة ..وأتمنى ختامها بشكل مميز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى