العاب جماعيةىرئيسيةىنرشح لكميد

حصاد كرة اليد 2021.. البسمة الوحيدة في الألعاب الجماعية.. هيمنة زملكاوية على الدوري والسوبر الإفريقي.. والفقاعة الطبية تتسبب في رحيل هشام نصر

أيام قليلة وينتهي عام 2021 والذي شهد استضافة مصر لعدد كبير من البطولات العالمية والقارية، كما أن مصر استطاعت خلاله حصد أكبر عدد من الميداليات في الدورات الأولمبية بعدما استطاع أبطالنا التتويج بـ6 ميداليات أولمبية للمرة الأولى في تاريخ الرياضة المصرية بواقع ذهبية وفضية و4 برونزيات.

كما نجح أبطال التحدي في حصد 7 ميداليات بدورة الألعاب البارالمبية بواقع 5 فضيات وبرونزيتين وكان أمامهم أن يزيدوا من نصيبهم لولا سوء التوفيق الذي لازم بعضهم.

وكانت مصر خلال هذا العام بمثابة قبلة الرياضيين حول العالم نظرًا لإستضافتها لكبرى الأحداث العالمية والتي كان على رأسها بطولة العالم لكرة اليد والتي أقيمت مطلع العام بعد فترة من الشد والجذب حول إقامتها ولربما كانت هذه البطولة هي قبلة الحياة التي أعادت الرياضة العالمية للعودة من جديد عقب تبني المسؤولين عن الرياضة المصرية نظام الفقاعة الطبية والذي تم تنفيذه بصرامة شديدة مما فتح المجال أمام تنظيم كبرى البطولات والأحداث العالمية.

وتتويج نيوز تقدم إليكم أبرز حصاد اتحاد كرة اليد خلال عام 2021

وكانت كرة اليد هي صاحبة البسمة الوحيدة في الألعاب الجماعية خلال عام 2021 للرياضة المصرية بعد التألق الكبير الذي حققه منتخب وأندية مصر سواء على المستوى العالمي أو الأولمبي أو القاري.

نجاحات كبيرة على المستوى العالمي والأولمبي

استطاع المنتخب الوطني إبهار العالم أجمع بعد المستوى المميز الذي ظهر عليه “الفراعنة” في بطولة العالم الأخيرة والتي احتضنتها مصر وحقق فيها أبناء النيل المركز السابع بعد مباراة ماراثونية في ربع النهائي أمام بطل العالم المنتخب الدنماركي والتعادل قبل اللجوء لضربات الترجيح والتي انحازت لأحفاد الفايكنج.

مصر استطاعت من خلال تنظيمها لبطولة العالم في يناير الماضي أن تبهر الجميع من خلال تنظيم مميز ودقيق كما اتبعت الدولة المصرية نظام جديد وهو الفقاعة الطبية والذي فتح الطريق أمام عودة تنظيم الأحداث والبطولات الرياضية الكبرى، وأثبت الفراعنة أنهم قادرين على تحدي أي صعاب أو معوقات ونظموا البطولة الأكبر في تاريخ كرة اليد بمشاركة 32 دولة للمرة الأولى في التاريخ.

ثم تألق منتخبنا الوطني في أولمبياد طوكيو ونجحوا في الصعود للمربع الذهبي لأول مرة في تاريخ أي منتخب عربي أو إفريقي، وكانوا قاب قوسين أو أدنى من حصد ميدالية أولمبية تاريخية وكانت ستصبح أول ميدالية جماعية في تاريخ الميداليات الأولمبية المصرية ولكن الحلم لم يكتمل.

حصاد كرة اليد المحلية “هيمنة زملكاوية على الدوري والسوبر الإفريقي”

نجح فريق كرة اليد بنادي الزمالك في فرض هيمنته على أغلب بطولات عام 2021 بعدما استطاع التتويج بدوري المحترفين عقب فوزه على غريمه التقليدي الأهلي وهو نفس الأمر الذي كرره في نهائي كأس السوبر الإفريقي وبنفس السيناريو حيث فاز الزمالك بفارق هدف وحيد وفي اللحظات الأخيرة من المباراتين.

وحقق الفارس الأبيض المركز الخامس في بطولة العالم للأندية “سوبر جلوب” والتي قدم فيها الفريق أداءً مميزًا أمام أفضل أندية العالم.

أما الأهلي فحصد كأس مصر على حساب الزمالك ولكن بفارق 5 أهداف كاملة، كما حصل على كأس الكئوس الإفريقية بعد فوزه على نظيره وداد سمارة المغربي بنفس الفارق.

كأس مصر رجال اليد
دوري كرة اليد

رحيل هشام نصر بسبب اختراق الفقاعة الطبية

رحل هشام نصر رئيس اتحاد كرة اليد بعد قرار من قبل مسؤولي الاتحاد الدولي للعبة عقب اختراقه للفقاعة الطبية وخروجه منها خلال تنظيم مصر لبطولة العالم مما دفع الدكتور حسن مصطفى رئيس الاتحاد الدولي لتعيين لجنة مؤقتة برئاسة الدكتور محمد الأمين لإدارة شئون اللعبة، كما تم تأجيل الإنتخابات لحين تعديل اللائحة وفقًا لمقترحات الاتحاد الدولي لكرة اليد.

اقرأ ايضا

اليوم.. منتخب اليد يواجه البحرين في افتتاح الدورة الودية بالسعودية

وزير الرياضة لمنتخب اليد : فخورون بكل ما قدمتم وواثقون فى الوقوف على منصات التتويج قريبا

وزير الشباب والرياضة يشهد قمة الأهلي والزمالك في مباراة السوبر الإفريقي لكرة اليد ويكرم نادي الزمالك بالفوز

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى