أولمبياد طوكيو 2020العاب فرديةمنازلاتىرئيسيةىنرشح لكم

حكاية بطل.. احمد إسماعيل .. عشقه لجده أخذه من ملاعب حلوان الي منصة أولمبياد أثينا 2004

أيام قليلة وتنطلق دورة الألعاب الأولمبية الصيفية في نسختها رقم 27 والتي تستضيفها العاصمة اليابانية “طوكيو” خلال الفترة من 23 يوليو وحتى 8 أغسطس المقبلين.

ويستعرض موقع “صدي البلد” مع قرائه تاريخ الألعاب الأولمبية وقصص أبطال مصر السابقين والذين أبهروا العالم أجمع و حصدوا ميداليات أولمبية وسطروا التاريخ الأولمبي للفراعنة في سلسلة بعنوان “حكاية بطل”.

وينتظر الملايين حول القارات بداية البطولة حيث إنها أهم حدث رياضي في العالم خلال 4 سنوات وسنكون اليوم مع الملاكم المصري أحمد إسماعيل ، صاحب الميداليات والألقاب القارية والعالمية.

ولد أحمد إسماعيل في أكتوبر عام 1975 وبدأ ممارسة الملاكمة على يد مدربه السيد صالح بمركز شباب مدينة 15 مايو بحلوان خاصة لارتباطه بالملاكمة التي مارسها جده محمد الشامي الذي كان بطلاً للعالم في بطولات الجيش واشتهر بقوة ضرباته ولعبه باليد اليسرى.

وارتبطت الحياة العلمية لأحمد إسماعيل بالرياضة حيث حصل على بكالوريوس تربية رياضية تخصص ملاكمة عام 2000 وتدرج في العمل من مشرف رياضي للملاكمة بنادي شركة السكر بالحوامدية ثم عمل مدربا في اتحاد الشرطة الرياضي بالدراسة و معلما لمادة الملاكمة بأكاديمية الشرطة ومدرب لفريق الاكاديمية للملاكمة.

وتزينت مسيرة أحمد إسماعيل الرياضية بالعديد من الألقاب والإنجازات العالمية خاصة بعدما حقق الميدالية البرونزية لعام 2004 بدورة الألعاب الأولمبية التي أقيمت بأثينا في اليونان.

وكتب أحمد إسماعيل تاريخ عظيم لمصر في الملاكمة وشهد عام 1999 توهج كبير له بعدما نجح في حصد الميدالية الذهبية لبطولة المنطقة الخامسة الأفريقية التي أقيمت في القاهرة والميدالية الذهبية بدورة الألعاب العربية التاسعة في الأردن والميدالية البرونزية بدورة الألعاب الأفريقية السابعة في جوهانسبرج.

واستمر أحمد في حصد الميداليات الدولية ورفع علم مصر في البطولات والمحافل العالمية في عام 2001 بعدما توج بالميدالية البرونزية لبطولة الأندية العربية بالأردن والميدالية البرونزية بدورة ألعاب البحر الأبيض المتوسط في تونس والميدالية البرونزية ببطولة بولندا الدولية.

وحافظ احمد إسماعيل علي تألقه في البطولات العالمية وحصد الميداليات لمصر في عام 2002 بعدما توج بالميدالية البرونزية في بطولة التشيك الدولية والميدالية الذهبية في بطولة النرويج الدولية والميدالية الفضية ببطولة كأس الملك بالدانمارك .

وتوج أحمد إسماعيل بالميدالية الذهبية لبطولة الألعاب الأفريقية الثامنة المقامة في أبوجا عاصمة نيجيريا عام 2003 قبل أن يكون علي موعد مع الحدث الأكبر و الأهم في مسيرته وهو التتويج ببرونزية أولمبياد أثينا في انجاز تاريخي له ولمصر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى