أولمبياد طوكيو 2020العاب فرديةرفع أثقالىرئيسية

حكاية بطل الرباع طارق يحيى ..توج بالبرونز الأولمبي ولم يقف على منصة التتويج

أيام قليلة وتنطلق دورة الألعاب الأولمبية الصيفية في نسختها رقم 32 والتي تستضيفها العاصمة اليابانية “طوكيو” خلال الفترة من 23 يوليو وحتى 8 أغسطس المقبل.

ويستعرض موقع “تتويج نيوز” مع قرائه تاريخ الألعاب الأولمبية وقصص أبطال مصر السابقين والذين أبهروا العالم أجمع وحصدوا ميداليات أولمبية وسطروا التاريخ الأولمبي للفراعنة في سلسلة بعنوان “حكاية بطل”.

وينتظر الملايين حول القارات بداية البطولة حيث إنها أهم حدث رياضي في العالم خلال 4 سنوات.

وحلقة اليوم عن الرباع طارق يحيى صاحب برونزية رفع الأثقال في دورة لندن 2012 والتي حصل عليها بعد أربعة سنوات من الدورة الأولمبية وتحديدا نوفمبر 2016 وذلك بعد إيقاف الرباع الروسي ابتي اوخادوف، وتجريده من الميدالية الفضية.

وطارق يحيى من مواليد مايو 1987 بدأ حبه لرفع الاثقال بسبب أخيه الذي كان يمارس اللعبة حتى أحترفها ثم ظهر نبوغه مبكرا في رياضة رفع الأثقال وينضم لمنتخب مصر ليحقق العديد من الانجازات والبطولات.

فشهدت مسيرة اللاعب العديد من البطولات وتحقيق الأرقام القياسية  منها  برونزية بطولة العالم 2013 وذهبية دورة البحر المتوسط  2013 والذهب في البطولة الأفرو آسيويةوذهبية البطولة العربية 2015 والعديد من الميداليات العربية والإفريقية ، كما تم تكريميه بوسام الجمهورية من الطبقة الثانية.

وبالنسبة للمشاركات الأولمبية فشارك اللاعب في أولمبياد بيكين 2008 في منافسات وزن -69 كجم وحقق المركز 11 ولكنه عاد في أولمبياد لندن 2012 وحقق المركز الرابع في منافسات وزن -85 كجم بتحقيقه 160 كجم خطف و205 للنتر والكلين ولكن بعد أربعة سنوات وفي مفاجأة يعلن الاتحاد الدولي عن ايقاف الرباع الروسي ابتي اوخادوف صاحب فضية لندن 2012 وسحب ميداليته ليقفز اللاعب إلى المركز الثالث ويحقق ميدالية أولمبية غائبة عن مصر في منافسات الرجال لرفع الأثقال خلف آخر ميدالية تم تحقيقها منذ أولمبياد 1948.

وعبر البطل المصري عن فرحته وقتها بهذه الميدالية مؤكدا أنها هدية من الله متطلعا للعمل بكل جهد لتحقيق ميدالية أخرى في أولمبياد ريو دي جانيرو ولكنه لم يشارك في هذه الدورة.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى