العاب جماعيةسلةىرئيسية

حكاية بطل …ثريا محمد كليوباترا السلة المصرية

“يجب أن تشاهدها دائما في كل مرة تنطلق فيها إلى الملعب” هكذا وصف الاتحاد الدولي لكرة السلة “فيبا”  ثريا محمد لاعبة النادي الأهلي ومنتخب مصر بعد تألقها اللافت خلال السنوات الماضية.

وثريا محمد أو كليوباترا كرة السلة المصرية كما يطلق عليها هي واحدة من أبرز لاعبات كرة السلة المصرية وتحظى بشعبية كبيرة وسط الجماهير المصرية بشكل عام وجماهير النادي الأهلي بشكل خاص.

نبوغ مبكر وتألق لافت

بدأت “ثريا” مشوارها مع كرة السلة في نادي الصيد وهي في الثامنة من عمرها، وبالتأكيد كعادة أغلب الرياضيين مارست العديد من الألعاب قبل انطلاقها في عالم كرة السلة مثل التنس والسباحة وبناء على نصيحة أحد المدربين قامت بممارسة كرة السلة لتشارك بعد ذلك في أول بطولة محلية وهي في عمر الثالثة عشر ثم انضمت إلى المنتخب المصري وهي في الخامسة عشر من عمرها.

ولم تحتاج ثريا وقت طويل لتثبت مهاراتها وتميزها فحصلت على لقب أفضل لاعبة في بطولة إفريقيا تحت 16 والتي أقيمت في الاسكندرية وحصل المنتخب المصري بها على المركز الثاني، واستمرت مسيرة التألق لتشارك مع المنتخب المصري في بطولة إفريقيا تحت 18 بالسنغال وتحصل على لقب أفضل لاعبة مرة آخرى.

انتقال إلى النادي الأهلي وشعبية كبيرة

كانت خطوة انتقال ثريا محمد إلى النادي الأهلي في صيف 2018 نقطة تحول في مسيرتها مع كرة السلة، فمنذ انتقالها إلى النادي الأهلي حققت ثريا نجاحات عديدة كما حصلت على شعبية كبيرة ودعم جماهيري ليلمع اسمها كواحدة من أفضل لاعبات كرة السلة في مصر.

وتوجت ثريا محمد مع النادي بألقاب الدوري والكأس وكأس السوبر ، كما توجت مع النادي الأهلي ببرونزية بطولة إفريقيا لكرة السلة للأندية سيدات في الظهور الأول للفريق في هذه البطولة  بعد التفوق على سبورتنج في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع بنتيجة 88-65.

الحصول على لقب هدافة بطولة الأفروباسكت

على الرغم من خروج منتخب السيدات من بطولة الأفرو باسكت والتي استضافتها السنغال 2019 وتحقيق المركز السابع الإ أن ثريا محمد حصلت على لقب هداف البطولة بتسجيلها 85 نقطة.

قيادة منتخب مصر للتتويج ببطولة إفريقيا 3/3

شهدت بطولة إفريقيا لكرة السلة 3/3 والتي اقيمت في أوغندا 2019 تألق لكليوباترا السلة المصرية حيث قادت المنتخب بجانب اللاعبات هالة شعراوي ونور طلعت للتتويج باللقب  وحصلت على لقب هدافة البطولة ب48 نقطة كما حصلت على أفضل لاعبة بالبطولة ليكتب عنها الاتحاد الدولي لكرة السلة ” أفسحوا المجال للكليوباترا الجديدة، ملكة مصر.”

أيضا تم اختيارها من قبل  الاتحاد الدولي ضمن أفضل عشر لاعبات في العالم في منافسات 3/3 وفي عام 2020 تم اختيارها من قبل الاتحاد الإفريقي ضمن اللاعبات المرشحات للأفضل في القارة الإفريقية في العقد الأخير.

2021 وبداية قوية مع النادي

شهدت بداية عام 2021 تألق لسلة سيدات النادي الأهلي حيث نجحت سلة الأهلي منذ أيام قليلة في التتويج بلقب كأس مصر للمرة ال 15 في تاريخهم، وذلك بعد الفوز على فريق سبورتنج في المباراة النهائية بنتيجة 82/80.

كما توج الفريق مطلع هذا العام بلقب كأس السوبر بعد الفوز على هليوبوليس بنتيجة 92-62.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى