العاب فرديةالعاب مضربىرئيسيةىنرشح لكم

حكاية بطل .. ميار شريف فتاة مصر الذهبية .. نقلت التنس إلى العالمية

عندما نتحدث عن ميار شريف بطلة مصر وإفريقيا والعرب في التنس الأرضي فنحن نحتاج للعديد من الكلمات فنحن أمام فتاة مغامرة تحدت جميع الصعاب لتصبح فتاة مصر الذهبية وتحقق الإنجازات للتنس المصري وتنقله إلى مرحلة العالمية في وقت قصير.

انطلاقة ميار شريف

ميار شريف بطلة مصرية في التنس برز اسمها بشكل كبير في نهاية عام 2019، الذي كان عاما مثاليا بالنسبة لها، بعد أن حققت إنجازاً كبيراً بالفوز بذهبية الفردي والفرق والزوجي بدورة الألعاب الأفريقية والتأهل للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020 كأول لاعبة مصرية في التاريخ.

ودخلت ميار التاريخ في عام 2020 بعد أن وصلت للترتيب 189 عالمياً كأول لاعبة مصرية في التاريخ تحقق ذلك، فضلاً عن أنها أول لاعبة مصرية أيضاً ستشارك في الأولمبياد المقبل باليابان، كما لعبت الأدوار التأهيلية في بطولة أستراليا المفتوحة، إحدى بطولات الجراند السلام الكبرى، لتكون الأولى التي تحقق ذلك.

البطلة المصرية بدأت مرحلة الاحتراف في التنس في مرحلة متأخرة حيث كانت تركز في دراستها الجامعية بالولايات المتحدة الأمريكية، حتى انتهت من الدراسة وبدأت عالم الاحتراف والنجومية والتألق في ملاعب التنس المختلفة، ورغم البدية المتأخرة إلا أن ميار نجحت في تحدي الجميع وتحقيق إنجازا كبيرا في وقتا قياسيا.

وقد شاركت مع منتخب مصر في كأس الاتحاد الدولي بفنلندا، ونجح الفريق المصري للسيدات في البقاء بالمجموعة الأفروأوروبية الثانية.

ميار (24 عاما) توجت بـ9 ألقاب من منافسات الفردي بالمرحلة الاحترافية و5 ألقاب في الزوجي بنفس المرحلة، وتحتل المركز 116 عالمياً في الوقت الحالي والثانية عربياً بعد التونسية أنس جابر.

ميار والإنجاز التاريخي في رولان جاروس

حققت ميار شريف إنجازا تاريخيا في بطولة رولان جاروس وتألقت بشكل لافت لتتحدث عنها الصحافة العالمية والمصرية.

واستطاعت ميار شريف التأهل إلى الدور الرئيسي من بطولة رولان جاروس لتكون أول مصرية في التاريخ تتأهل إلى هذا الدور ، وودعت المنافسات بصعوبة أمام بليسكوفا بعد أن قدمت أداء مشرف خلال البطولة.

وواصلت الفتاة الذهبية التألق لتتوج بلقب بطولة تشارلستون الدولية بأمريكا كأول مصرية أيضا بعد عددا من الانتصارات المتتالية وبأداء رائع، بعدها حصلت على فضية بطولة بطولة كناريا لاس بالماس الدولية بإسبانيا بعد خسارة النهائي بصعوبة.

وبالنسبة للتصنيف العالمي، أنهت اللاعبة عام 2020 في المركز 128 عالمياً بمجموع 519 وأول لاعبة مصرية تصل إلى هذا المركز.

أستراليا المفتوحة .. إنجاز تاريخي جديد

حققت ميار شريف إنجازا تاريخيا جديدا في بطولة أستراليا المفتوحة بالعام الحالي، بعد أن شاركت في الدور الرئيسي كأول لاعبة مصرية في التاريخ قبل أن تودع البطولة في الدور الثاني أمام السلوفينية كاجا جوفان.

ونجحت مصر في دخول التاريخ من جديد في هذه البطولة وتحقيق أكثر من رقم قياسي ، حيث تعد أول لاعبة تنس مصرية تشارك في الجدول الرئيسي لبطولة أستراليا المفتوحة، وأول فوز مصري في “الجراند سلام” منذ 44 عامًا، وفي بطولة أستراليا المفتوحة منذ 50 عامًا.

ثم واصلت ميار التأهل لتتقدم 17 مركزا في التصنيف العالمي بعد الإنجازات المتتالية التي حققتها لتصل إلى المركز 114 عالميا وهو أفضل مركز تصل إليه لاعبة مصرية في التاريخ والأفضل في تاريخ فتاة مصر الذهبية قبل أن تعود مركزين للخلف في التصنيف الذي أعلن أمس الإثنين لتحتل المركز 116 عالميا، وتواصل ميار السير وراء هدفا في 2021 حيث تريد إنهاء العام الحالي بدخول قائمة أفضل 100 لاعبىة في العالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى