أولمبياد طوكيو 2020العاب فرديةالعاب مضربىرئيسية

حكاية بطل ..هادية حسني لاعبة بدرجة نائبة

 

لا يختلف عليها شخص داخل الوسط الرياضي وخارجه ، لاعبة متعددة المواهب داخل وخارج الملعب ومؤخراً استطاعت دخول مجلس النواب المصري عن محاظفة الشرقية بطلتنا اليوم هي هادية حسني لاعبة المنتخب المصري للريشة الطائرة.

تعتبر هادية حسني لاعبة من طراز فريد فهي أيقونة في رياضة الريشة الطائرة عربياً وإفريقياَ كما شاركت في الأولمبياد وخاضت تجربة التدريب ، ولم تكتفي بذلك ولكنها خاضت تجربة دخول إدارة الأندية وذلك بعضويتها في مجلس إدارة نادي الزهور وعلى جانب الدراسة فهي معيدة في كلية الصيدلة بالجامعة البريطانية وحاصلة على درجة الماجستير من جامعة باث البريطانية.

بدأت هادية حسني مشوارها مع الريشة الطائرة في عمر الثانية عشر بعد أن مارست العديد من الرياضات المختلفة مثل الجمباز والفروسية والإسكواش لتتعرض لإصابة تحرمها من ممارسة الرياضة بشكل عام وتعود بعدها وتمارس الريشة الطائرة وتحقق برونزية بطولة الجمهورية بعد ثلاثة أسابيع فقط من التدريب والعام التالي تعود وتحقق الذهب لتنطلق في عالم الريشة الطائرة لتصبح واحدة من أبرز اللاعبات في هذه الرياضة وتستكمل مسيرة الجد السيد نصير صاحب ذهبية أولمبياد أمستردام في رفع الأثقال عام 1928.

 

سيطرة إفريقية وتألق كبير

شهدت سيرة هادية حسني الإفريقية العديد من المحطات الهامة ، فبعد فضيتي عامي 2007 و 2008 استطاعت تحقيق الذهب الإفريقي أعوام 2010 ، 2011 ، 2013 ،2014 ، 2015، 2016 ، 2017 ، 2018 ، 2019 ، 2020 وذلك في منافسات مختلفة مثل الفردي والزوجي والمختلط والفرق.

وتم اختيارها في عام 2014 كممثلة للمرأة في إفريقيا في الجمعية العمومة لاتحاد الريشة الطائرة الدولي في الهند وفي نفس العام تم اختيارها سفيرة للاتحاد الدولي للريشة الطائرة في كأس السلام والرياضة مايو 2014.

 

المشاركة في الأولمبياد

لم تقف نجاحات البطلة النائبة على مستوى قارة إفريقيا ولكنها شاركت في دورتين أولمبيتين  متتاليتين هما دورة بيكين 2008 ولندن 2012 حيث كانت اللاعبة العربية الأولى التي تشارك في منافسات الأولمبياد في لعبة الريشة الطائرة بأولمبياد بيكين 2008وحالياً في فترة منافسات التأهل إلى أولمبياد طوكيو المقررة الصيف المقبل والتي تم تأجيلها من العام الماضي إلى هذا العام بسبب تفشي فيروس كورونا عالمياَ.

تجربة تدريب ودعم من نوع خاص

خاضت اللاعبة هادية حسني تجربة التدريب حيث قامت بتدريب فريق الريشة الطائرة المصري المشارك في منافسات الألعاب العالمية الصيفية للأولمبياد الخاص والتي استضافتها مدينة أبو ظبي عام 2019 ، لتعلن عن دعمها لهذا الفريق ولكن بشكل مختلف واستطاعت مع الفريق تحقيق ست ميداليات متنوعة بواقع ثلاث ذهبيات وفضيتين وبرونزية.

وعلقت “هادية ” عن هذه التجربة في حوارات سابقة أن تدريب هذا الفريق من أفضل التجارب التي خاضتها في حياتها فهو فريق الحب والبساطة والتسامح.

مسيرة أخرى كبيرة ولكن خارج الملعب

تعتبر هادية حسني من اللاعبين القلائل الذين لديهم مسيرة كبيرة خارج الملعب في سن صغير على الرغم من استمرارها في ممارسة الرياضة بشكل محترف، فهي عضو مجلس إدارة نادي الزهور تحت السن ومؤخراً استطاعت النجاح في الانتخابات البرلمانية عن محافظة الشرقية وهدفها الأول من من هذه الخطوة هو مساعدة جميع الرياضيين في مصر والمساهمة في تطوير الرياضة.

 

الاستعدادت القادمة لطوكيو

وصلت بالأمس الثلاثاء هادية حسني إلى مدينة برمنجهام للمشاركة مع المنتخب المصري في بطولة “إنجلترا ” الدولية وهي مدرجة ضمن البطولات الدولية المؤهلة لأولمبياد طوكيو المقبلة وتقام في الفترة بين 17 وحتى 21 مارس الجاري كما تشارك مع المنتخب المصري مايو المقبل في كأس العالم للفرق في الصين بعد تصدر المنتخب المصري التصنيف القاري في التصنيف العالمي لكل المسابقات.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى