أولمبياد طوكيو 2020العاب فرديةمنازلاتىرئيسيةىنرشح لكم

حكاية بطل .. هداية ملاك .. المرأة الحديدية صاحبة برونزية ريو 2016 تتحدي الصعاب وتسعي لكتابة التاريخ في أولمبياد طوكيو

أيام قليلة وتنطلق دورة الألعاب الأولمبية الصيفية في نسختها رقم 32 والتي تستضيفها العاصمة اليابانية “طوكيو” خلال الفترة من 23 يوليو وحتى 8 أغسطس المقبلين.

ويستعرض موقع “تتويج نيوز” مع قرائه تاريخ الألعاب الأولمبية وقصص أبطال مصر السابقين والذين أبهروا العالم أجمع وحصدوا ميداليات أولمبية وسطروا التاريخ الأولمبي للفراعنة في سلسلة بعنوان “حكاية بطل”.

وينتظر الملايين حول القارات بداية البطولة حيث إنها أهم حدث رياضي في العالم خلال 4 سنوات وستدور حكايتنا اليوم عن هداية ملاك وهبة لاعبة المنتخب المصري للتايكوندو و أول لاعبة عربية وإفريقية تفوز بميدالية أولمبية في أولمبياد ريو 2016.

تعد هداية ملاك بطلة مصر في التايكوندو ، أحد الأبطال الذين تعول عليهم الجماهير المصرية في تحقيق ميدالية أولمبية، في دورة الألعاب المقبلة المقرر إقامتها في طوكيو

ولدت هداية ملاك في القاهرة 21 ابريل عام 1993 ثم بدأت ممارسة رياضة التايكوندو منذ سن 10 سنوات هي وأخواتها، ثم بدأت تحصد عددا من الميداليات وبطولة الجمهورية، وانضمت بعد ذلك إلى منتخب الناشئين ثم منتخب الكبار وحصدت أول مركز في بطولة الجيزة وتأهلت إلى بطولة الجمهورية وحصدت أول بطولة جمهورية وهي 14 عاما.

وتخرجت هداية من كلية الفنون جميلة قسم ديكور وتم تكريمها من الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة ضمن ١٣ شخصية رياضية من أبطال مصر كما حصلت أيضا على وسام الرياضة من الطبقة الأولى من رئيس الجمهورية.

وهي أول فتاة مصرية تحصد ميدالية ذهبية في تاريخ بطولات الجامعات العالمية، وأول فتاة تمثل مصر مع منتخب دولة أخرى، وتفوز معه بميدالية في كأس العالم، كما أنها صاحبة أول ميدالية نسائية في تاريخ التايكوندو الأوليمبي.

وكتبت هداية تاريخ من ذهب في رياضة التايكوندو ونجحت في رفع علم مصر في العديد من المحافل الدولية وكانت بداية ميداليتها الدولية هي ذهبية  دورة الألعاب الإفريقية موزمبيق سبتمبر 2011 ثم ذهبية بطولة الجامعات بكوريا الجنوبية في 2012 وفضية دورة الالعاب الافريقية 2012 وبرونزية بطولة افريقيا بمدغشقر 2012 .

وواصلت هداية حصدها للميداليات العالمية لتحقق برونزية العاب البحر المتوسط في 2013 وفضية التضامن الإسلامي 2013 وذهبية الأقصر الدولية في نفس العام ثم تواصل تألقها في عام 2014 وتحصد ذهبية باريس المفتوحة وبرونزية استراليا المفتوحة وفضية أوكرانيا G1 ليتم اختيارها بعد ذلك لتمثل منتخب فرناس في بطولة كأس العالم للفرق التي لم تشارك بها مصر لتحصد الميدالية البرونزية فيها .

وتعود ملاك بعدها للمشاركة مرة اخري مع منتخب مصر في عام 2015 لتكتب تاريخ وارقام قياسية صعب الوصول لها بعدما تحصد برونزية النمسا الدولية وبرونزية الجائزة الكبرى وذهبية كازاخستان الدولية وذهبية  بطولة العالم العسكرية وفضية بطولة استراليا المفتوحة وذهبية بولندا المفتوحة وذهبية الجائزة الكبرى بالمكسيك لتتأهل الي أولمبياد ريو دي جانيرو 2016.

ولم تكتفي هداية بهذه الإنجازات لتدخل عام 2016 بدون راحة استعدادا للمعترك الأولمبي ولكنها لم تكتفي بالمشاركة في البطولات استعدادا لهذا الحدث فقط بل نجحت في حصد الميداليات في جميع البطولات التي شاركت بها وكانت البداية مع برونزية الأقصر الدولية ثم ذهبية الفجيرة بالأمارات وبرونزية اسبانيا المفتوحة وذهبية البطولة الافريقية ثم تأتي اللحظة المضيئة في مسيرتها العظيمة بالتتويج ببرونزية أولمبياد ريو لتصبح أول فتاة مصرية تحصد ميدالية أولمبية للتايكوندو.

وواصلت هداية مشوارها مع الألقاب العالمية ولم تكتفي ببرونزية الاولمبياد لتقتنص ذهبية بطولة الجائزة الكبرى في نفس العام في انجاز لم يسبقها اليه احد في مصر لتبعث رسالة للجميع بأنها ستكون علي موعد جديد من الصعود علي منصات التتويج ولن تكتفتي بإنجازاتها التي حققتها وستسعي لتحقيق غيرها لتحفر اسمها بحروف من ذهب في تاريخ مصر الرياضي.

وعانت هداية كثيرا من توالي الإصابات خلال عامي 2016 و2017 لتبتعد عن منصات التتويج ويظن الجميع أنها في طريقها للاعتزال قبل ان تعود مرة اخري لتخرس جميع الالسنة عام 2018 وتحصد برونزية مصر الدولية وذهبية فرنسا المفتوحة وذهبية روسيا المفتوحة لتثبت للجميع انها مازلت قادرة علي العطاء ولن تترك حلمها ينتهي عند هذا الحد.

وكانت هداية علي موعد مع كتابة التاريخ عام 2019 بعدما حصدت ذهبية مصر الدولية وذهبية دورة الألعاب الافريقية وبرونزية بطولة العالم العسكرية ثم ذهبية التصفيات الافريقية المؤهلة لأولمبياد طوكيو لتنجح في التأهل الي الأولمبياد للمرة الثانية علي التوالي في حدث تاريخي لمصر.

وتعقد مصر أمال كبيرة علي هداية ملاك في تحقيق انجاز تاريخي بحصد ميدالية اولمبية في طوكيو علي غرار ما حدث أولمبياد ريو 2016 خاصة وانها تقدم مستويات طيبة بعد توقف النشاط الرياضي لأكثر من عام ونجحت في حصد برونزية تركيا المفتوحة بعد استئناف النشاط مرة اخري في عام 2021.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى