العاب جماعيةسلة

حلم لوال دينج تحقق.. سلة جنوب السودان تكتب التاريخ وتتأهل إلى أولمبياد باريس 2024

حسم منتخب جنوب السودان تأهله إلى أولمبياد باريس 2024، بعد الفوز على أنجولا في كأس العالم المقام باليابان والفلبين واندونيسيا والحصول على المركز الأول في ترتيب المنتخبات الأفريقية المشاركة في المونديال.

 

وتصدرت جنوب السودان ترتيب المنتخبات الأفريقية برصيد 8 نقاط ؛ لتضمن التواجد في الأولمبياد لأول مرة في تاريخها.

 

وحصل على المركز الثاني المنتخب المصري برصيد 7 نقاط، بعد الخسارة أمام نيوزيلندا؛ ليشارك الفراعنة في التصفيات المؤهلة التي سيتأهل منها 4 منتخبات إلى الأولمبياد.

 

لوال دينج.. حلم نجم الـ NBA  تحقق

 

في نوفمبر 2020، تولى لوال دينج نجم الـ NBA  سابقًا إدارة اتحاد جنوب السودان وتدريب المنتخب، وقام بإقناع اللاعبين الذين ينشطون في أفضل دوريات العالم ك الـ NBA والجامعات بأمريكا وفرنسا والذين ولدوا وتربوا في جنوب السودان باللعب للمنتخب ونجح في ذلك، وتم تكوين منتخبًا مرعبًا.

 

وفي 2021، شاركت جنوب السودان في بطولة الأفروباسكت لأول مرة في تاريخها، وخسرت في دور الثمانية أمام تونس.

 

وواصل دينج نجاحاته في إقناع أبناء جنوب السودان بالعودة لموطنهم الأصلي، ونجح في ذلك؛ ليشارك بعدها في التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم.

 

شهدت التصفيات الأفريقية أداءً استثنائيًا من جنوب السودان؛ ليتصدروا في النهاية المرحلة الأخيرة ويتأهلوا لكأس العالم لأول مرة في تاريخهم.

 

كأس العالم لم يكن آخر أهداف وأحلام جنوب السودان، حيث نجحوا في تصدر ترتيب المنتخبات الأفريقية المشاركة في المونديال؛ ليتأهلوا لأولمبياد باريس لأول مرة في تاريخهم ويحقق لوال دينج حلمه بقيادة منتخبه الوطني لكأس العالم والأولمبياد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى