العاب فرديةرفع أثقالىرئيسية

تأكيدا لما نشرته “تتويج نيوز”.. حل أزمة الأثقال بعد تدخل وزارة الشباب والرياضة

تأكيدا لما نشرته “تتويج نيوز” أمس بشأن أزمة منتخب رفع الأثقال وعدم مشاركته فى بطولة العالم بعد قرار الاتحاد الدولي وعمل الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة للتدخل سريعا لحل الأزمة .. تم اليوم بالفعل دفع الغرامة المستحقة على الاتحاد المصرى لرفع الاثقال واستئناف النشاط مرة اخرى بفضل مجهودات وتدخل وزير الرياضة.
وجاءت أزمة الأثقال بعد ان نشر الاتحاد الدولي أمس قوائم اسماء اللاعبين المبدئية الذي يحق لهم المشاركة في بطولة العالم لرفع الأثقال بالعاصمة طشقند بأوزبكستان والتي مقرر إقامتها في الفترة من 7 ديسمبر 2021 وحتي 17 ديسمبر 2021، وخلت من إسم أي رياضي من مصر.
وجاء قرار الاتحاد الدولى برفض مشاركة مصر في أي بطولة دولية بعد انتهاء الإيقاف لمدة عامين بسبب عدم دفع قيمة الغرامة كاملة والمقدرة بـ200 ألف دولار كان قد تم دفع جزء منه مقدر بـ40 ألف دولار وقامت الوزارة اليوم بتحويل الدفعة الأخيرة المقدرة بـ160 ألف دولار.
وأنهت وزارة الرياضة الأزمة حيث تم تحويل المبلغ المتبقي والمقدر بـ80 ألف دولار للاتحاد الدولي حتى تتمكن مصر من المشاركة في أي بطولة دولية وأولها بطولة العالم بأوزبكستان.

وكانت العقوبة المفروضة على مصر بسبب سلسلة من سبع حالات إيجابية لرباعين ناشئين في عام 2016 تثبت تناولهم للمنشطات بالإضافة إلى إيجابية خمس حالات أخري في دورة الألعاب الأفريقية بالمغرب عام 2019.

اقرا ايضا..

مصر خارج القائمة المبدئية لبطولة العالم لرفع الأثقال

خاص .. وزارة الرياضة تتدخل لحل أزمة منتخب رفع الأثقال قبل بطولة العالم بأزوبكستان

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى