العاب فرديةالعاب قوىىرئيسية

خاص – إسراء عويس.. جوهرة الوثب الطويل وحلم التألق في البطولات العالمية

 

نجحت إسراء عويس لاعبة النادي الأهلي ومنتخب مصر للوثب الطويل في تسجيل اسمها في سجلات شرف ألعاب القوى المصرية بعد تحقيقها للعديد من النجاحات خلال الفترات الماضية، وبات اسمها من العلامات المميزة مع كل مشاركة سواء عربيا أو إفريقيا أو عالميا في الحصول على ميدالية أو رقما شخصيا جديدا.

ونجحت صاحبة 25 عاما في الفوز بالميدالية الفضية لمنافسات البحر المتوسط الأخيرة بمدينة وهران الجزائرية يوليو الماضي رغم الإصابة التي لحقت بها قبل بداية البطولة، إلى جانب برونزية البطولة الإفريقية في موريشيوس يونيو من العام الماضي.

وشهدت بداية العام الحالي مشاركة “إسراء” تحت قيادة مدربها في منتخب مصر والنادي الأهلي هشام علي في معسكر خارجي في فرنسا ويشهد المشاركة في العديد من اللقاءات الدولية من أجل الاستعداد لقادم البطولات.

ونجحت في الفوز بالمركز الأول لملتقى نانت الدولي داخل القاعات قبل أن تحقق المركز الثاني في ملتقى النخبة والذي يقام بنفس المدينة، محققة رقما مصريا جديدا بلغ 6.84 متر.

وحول هذا الإنجاز، قالت إسراء في حديث خاص مع موقع تتويج نيوز “سعيدة بالمشاركة في هذا المعسكر رغم الصعوبات التي نواجهها، لكن نعمل على تحقيق الإستفادة الكاملة منه، لأنه بمثابة حجر الأساس الذي سنبني عليه لكل بطولات العام”.

وأضافت “أشارك للمرة الأولى في بطولات داخل الصالات إلى جانب الأجواء الأوروبية ودرجة الحرارة التي لم أشارك في بطولة بمثل تلك الأجواء، تجربة جديدة بالنسبة لي، لكن الفوز بالمركز لأول والثاني إلى جانب تحقيق أرقام مصرية جديدة يعد أمرا جيدا للغاية”.

وأكملت “أحلامي مع الوثب الطويل هو ترك بصمة شخصية في أي مشاركة دولية، وتحقيق ميداليات عالمية لمصر، وعدم الاعتماد نهائيا على كلمة التمثيل المشرف”.

وقال “هشام” مدرب “إسراء” في تصريحاته حول هذا المعسكر “نستعد خلال العام الحالي للمشاركة في أكثر من بطولة، وعلى رأسها بطولة العالم في بودابست بالمجر خلال يوليو القادم، إلى جانب دورة الألعاب الإفريقية والبطولة العربية وألعاب فرانكفون”.

وأردف “المشاركة في المعسكرات الأوروبية يساهم في كسر الحاجز النفسي للاعبين عند خوض البطولات الدولية نظرا لتعودهم على الأجواء، لكن حاليا نحن نتدرب معهم يوميا ونشاهد طرق التدريب الحديثة والتي ستساهم في تطور المستوى وإزالة بعض من الرهبة”.

واختتم “فضية البحر المتوسط وبرونزية إفريقيا كان لهما الدافع الأكبر في مواصلة المشوار، إلى جانب زيادة الإهتمام من جانب المسئولين عن الرياضة المصرية ودعم اتحاد اللعبة ووزارة الشباب لنا عن طريق إقامة المعسكرات الخارجية والمشاركات الدولية، لتحقيق حلمها بالمشاركة في أولمبياد باريس 2024 وهو ما نعمل عليه منذ الأن”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى