العاب فرديةالعاب مضرب

خاص.. قرعة صعبة لناشئي وناشئات مصر في بطولة العالم لتنس الطاولة

 

اسفرت قرعة بطولة العالم لتنس الطاولة للناشئين والناشئات والمقررة في تونس خلال الفترة من 4 وحتى 11 ديسمبر الجاري عن مواجهات صعبة للفريق المصري في جميع المسابقات.

ويضم المحفل العالمي مسابقات الفردي والزوجي والفرق والزوجي المختلط للأولاد والبنات تحت 15 و19 عاما، وتشارك مصر بصفتها بطل إفريقيا، وسط غياب للفريق النيجيري.

ولم تكن القرعة رحيمة بالفراعنة، حيث سيواجه فريق الناشئات تحت 15 عاما والمكون من الرباعي “هنا جودة ولانا حازم ونور صلاح ورُسل أسامة” نظيره الصيني في ربع النهائي، على أن يتقابل الفائز في نصف النهائي مع المتأهل من مباراة تونس ورومانيا.

وسيلعب أولاد تحت 15 سنة أمام اليابان في دور الثمانية والمتأهل سيواجه الفائز من مواجهة كوريا الجنوبية والصين، ويمثل مصر في هذه المسابقة “ياسين جابر وحمزة خالد وعبد الملك أشرف صبحي وسيف أسامة”.

وجنبت القرعة “هنا جودة” المصنفة الأولى على العالم تحت 15 عاما من خوض دور ال 32 للفردي على ان تنتظر الفائز من الرومانية “أليسيا سيفيرليا” وبطلة كوريا الجنوبية “يو يرين” في ثمن النهائي، على ان تخوض زميلتها “حبيبة البسومي” مواجهة الدور الأول للبطولة أمام الهندية “جينيفر فارجيس”.

فيما تأهل “ياسين جابر” المصنف 74 عالميا وممثل مصر الوحيد في فردي الناشئين تحت 15 سنة للدور ثمن النهائي في انتظار الفائز من الياباني “تاكومي تانيموتو” والأمريكي “دانيال تران”.

وفي مسابقة فرق الناشئات تحت 19 عاما، سيخوض الفريق المصري المكون من “فريدة بدوي وهند فتحي وجنا سعد ورؤى الناغي” لقاء دور ال 16 أمام سنغافورة، على ان يتقابل الفائز مع رومانيا في ربع النهائي.

وتلتقي “فريدة بدوي” المصنفة 52 عالميا بمنافسات الفردي لنفس الفئة العمرية اليابانية “ميوو كيهارا” المصنفة الثانية في مواجهة صعبة لحساب الدور الأول، فيما تواجه مواطنتها “رؤى صلاح” صاحبة التصنيف رقم 106 على العالم لحساب نفس الدور الهندية “سوهانا سايني” المصنفة رقم 14.

وسيلعب “مروان جمال” الممثل الوحيد لمصر في فردي الناشئين تحت 19 عاما في دور ال 32 أمام الروماني “أدريان راسينفوس” المصنف 15 عالميا، على أن يخوض اللاعبين واللاعبات المشاركين في مسابقة الفردي منافسات الزوجي والزوجي المختلط بالمشاركة مع زملاء من دول أخرى.

يذكر أن البعثة المصرية يترأسها عصام زيدان عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري ومعه شريف ضياء مدربا للنلشئين وهشام إسماعيل مدربا للناشئات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى