العاب جماعيةمونديال اليدىرئيسيةيد

خاص.. مصير باروندو مع منتخب اليد يتحدد في السويد

كشف مصدر مطلع داخل اتحاد كرة اليد عن مصير المدرب الاسباني روبرتو جارسيا باروندو من الاستمرار مع منتخب مصر بعد انتهاء منافسات الفراعنة في بطولة العالم لليد رقم 28 المقامة في بولندا والسويد.

وانتهى تعاقد باروندو مع منتخب مصر بعد نهاية بطولة العالم الحالية التي أقيمت ببولندا والسويد ، بعد 3 سنوات قضاها مع منتخب مصر بداية من عام 2019 حقق خلالها العديد من النجاحات .

وقال مصدر بالاتحاد لموقع “تتويج نيوز” أن الأمين سيعرض على باروندو تجديد تعاقده حتى نهاية أولمبياد باريس 2024 بشرط التفرغ لتدريب المنتخب وفسخ عقده مع نادي ميسلونجين الألماني الذي جدد تعاقده معه مؤخرا حتى عام 2025.

وأضاف المصدر أن باروندو فقد تركيزه مع الفراعنة بعد توليه تدريب فريق ميسولجين الألماني مؤكدا ان المدرب الاسباني أصبح يعمل بطريقة غريبة أثرت علي قراراته الفنية في المباريات مما كلف منتخب مصر الخروج من المنافسة علي المربع الذهبي رغم الأمال التي كانت معقودة عليه في تحقيق مركز متقدم.

وأضاف المصدر أنه في حالة رفض باروندو التفرغ لتدريب مصر وفسخ عقده مع النادي الألماني ، سيعلن الاتحاد رحيل المدرب الإسباني والبحث عن مدرب صاخب سيره ذاتية مماثلة لباروندو بشرط التفرغ لقيادة مصر في السنوات المقبلة في طريق الاستعداد لأولمبياد باريس 2024.

وكان اتحاد اليد قد وافق من قبل على جمع باروندو تدريب مصر والنادي الألماني مع تعديل عقده وتخفيض راتبه مع الموافقة على استقدام مساعد إسباني يقوم بتدريب المنتخب في وقت المعسكرات خارج الأجندة الدولية.

وقدم الفراعنة أداء رائع في انطلاق بطولة العالم لليد ونجح في الفوز في جميع مبارياته في دور المجموعات والدور الرئيسي قبل أن يتراجع الاداء ويخسر أمام الدنمارك في ختام المجموعات والفشل في الصعود للمربع الذهبي بعد الهزيمة أمام السويد في ربع النهائي قبل أن تحدث الكارثة ويفشل الفراعنة في المنافسة علي المركز الخامس بالهزيمة أمام ألمانيا.

وحصلت مصر على السابع في بطولة العالم محمد الأمين رئيس الاتحاد المصري لكرة اليد جلسة مع الإسباني روبرتو جارسيا باروندو مدرب منتخب مصر في مقر إقامة البعثة بمدينة ستوكهولم بالسويد عقب نهائي بطولة العالم 2023 بين فرنسا والدنمارك في العاشرة مساء اليوم الأحد لحسم مستقبل المدرب مع الفراعنة .

وانتهى تعاقد باروندو مع منتخب مصر بعد نهاية بطولة العالم الحالية التي أقيمت ببولندا والسويد ، بعد 3 سنوات قضاها مع منتخب مصر بداية من عام 2019 حقق خلالها العديد من النجاحات .

واحتل منتخب مصر المركز السابع في بطولة العالم لكرة اليد للمرة الثالثة في تاريخه، بعد فوزه من قبل في نسختي 1999 و 2021 بمصر ، بينما كان الإنجاز الأفضل للفراعنة هو احتلال المركز الرابع ببطولة العالم 2001 بفرنسا .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى