العاب جماعيةبارالمبيكرة قدم

ختام بطولة آسيا لكرة القدم للصم

اختتمت مساء أمس بطولة آسيا لكرة القدم للصم بعد أن جمعت المباراة النهائية منتخبي العراق والبلد المضيف إيران تقدم منتخب إيران في الشوط الأول بهدفين من كرتين مرتدتين برغم سيطرة المنتخب العراقي على مجريات الشوط الأول بالكامل .

وفي الشوط الثاني سجل منتخب العراق هدفين ليتعادل المنتخبان مع سيطرة كاملة للمنتخب العراقي الذي أضاع أربعة أهداف محققة، وفي الدقيقة 90 منح الحكم الإيراني ركلة جزاء ( غير صحيحة ) للمنتخب الإيراني لمسة يد غيرصحيحةمن أحد اللاعبين العراقيين.

كان انحياز الحكم الايراني للمنتخب الايراني بشكل واضح نتيجة شعور الايرانيين بأن الخسارة ستكون محققة عندما يلجأ الحكم إلى تمديد الوقت بانتهاء الوقت الأصلي للمباراة نتيجة سيطرة العراق على مجرياتها وعدم استطاعة المنتخب الايراني مجاراة منتخب العراق.

وبعد انتهاء المباراة أكد مسئول اللجنة الدولية للصم أن العراق كان الأفضل لعبا والأكثر استحقاقا لنتيجة المباراة التي انتهت لصالح المنتخب المضيف لها (٣-٢) يذكر أن دوري أبطال آسيا هي بطولة كرة قدم آسيوية سنوية ينظمها الاتحاد الآسيوي لكرة القدم منذ عام 1967 لأفضل أندية كرة القدم في آسيا. وتعتبر البطولة من أهم البطولات القارية في رياضة كرة القدم على مستوى الأندية في العالم.

كانت البطولة قبل عام 2003 تسمى رسمياً بطولة الأندية الآسيوية، وفي العادة يشار إليها إعلامياً وجماهيرياً باسم كأس آسيا.

وكانت البطولة منذ 1967 وحتى عام 2002 تُلعب في أدوارها الأولى بنظام خروج المغلوب وفي أدوارها النهائية بنظام التجمع والاستضافة ما عدا بعض المواسم. أقيمت المباراة النهائية بنظام الذهاب والإياب، وكان يشارك فيها بطل الدوري لكل دولة فقط، وشهدت البطولة تقلبات كثيرة حيث مرت بنسخ مختلفة ومسميات مختلفة، وبدأت تتوسع في سنة 2000، حيث تم زيادة عدد الفرق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى