العاب فرديةمنازلات

استعدادا للألعاب المتوسطية القادمة .. تونس تنظم  دورة النخبة العالمية للملاكمة وبطل الفن النبيل معز فحيمة يتحدّث لـ”تتويج”

تحتضن مدينة مساكن من ولاية سوسة دورة النخبة العالمية للملاكمة وذلك بقصر الرياضة في الفترة الممتدة من 26 مايو الجاري إلى غاية 02 يونيو 2022 .

وتنظّم هذا الحدث الرياضي في نسخته الأولىجمعية النخبة، تحت اشراف الجامعة التونسية للملاكمة بالتعاون مع سلطة الاشراف .

وعن هذا الحدث الكبير تحدّث بطل الفن النبيل معز فحيمة التونسي المهاجر المقيم بفرنسا رئيسةجمعية النخبة” : « لقد فكّرنا في تنظيم هذهالبطولة استعدادا للألعاب المتوسطية القادمة ونأمل أن يعود الإشعاع للملاكمة التونسية كما كانت في ما مضى بتنظيم مثل هذه البطولات .. وهذه الطبعة الأولى ستشارك فيها أسماء بارزة في العالم في اختصاص ملاكمة الهواة ، هذا وسيتم استضافة المشاركين بأحدى نزل جهةالقنطاوي والهدف من ذلك لمّ شمل أبطال تونس والعالم والترويج للسياحة والثقافة التونسية خاصة بعد السيطرة على جائحة كورونا وعودةالنشاط السياحي المعتاد في ربوع بلادنا تونس هذا الوطن الجميل المضياف . »

وأضاف : « الملاكمة أصبحت تستقطب جلّ الطبقات الاجتماعية وحتّى الأطبّاء ينصحون بتعاطيها للحد من التوتّر والعنف المجتمعي خاصة فيأيّامنا هذه . »

وتابع : « تجمعني علاقة طيبة بزملائي أبطال اللعبة في كامل أرجاء العالم و الحمدلله ولهذا السبب أسعى بهذه المبادرة لتطوير العلاقاتواستقطاب أكثر ما يمكن من ملاكمين من جنسيات مختلفة ومن كلّ القارات للتلاقي والتعارف على أرض تونس

وختم : « ستصبح هذه البطولة من التقاليد السنوية لبلادنا تونس وأتمنى أن يتم اعتمادها رسميا من قِبل الاتحاد الدولي للملاكمة (الرابطةالدولية للملاكمة الهواة) “AIBA”.

للإشارة فان المنافسات ستنطلق في الفترة المتراوحة بين 27 مايو وغرة يونيو ، حيث سيكون استقبال المشاركين يوم الخميس القادم 26 منالشهر الجاري الذي سيشهد اجتماعا للمدربين وحكّام الدورة وتغادر الوفود أرض تونس يوم الخميس الذي يليه 02 يونيو

وستجرى مراسم القرعة ، بعد الفحص الطبي العام وقياس الوزن الرسمي للأبطال المشاركين ، في اليوم الأول للمنافسات مباشرة قبل رفع الستارعلى حلبة نزالات الرهان .

وفي ما يلي برنامج أدوار هذه البطولة :

27 مايو : الأدوار التأهيلية

28 و 29 مايو : الربع النهائي انطلاقا من الساعة 16

30 مايو : النصف النهائي الأول (ساعة 15) و النصف النهائي الثاني (ساعة 18)

31 مايو : راحة

01  يونيو : النهائي على الساعة 17 .

جدير بالذكر أن الحدث سيسبقه مؤتمرا صحفيا غدا الإثنين باحدى نزل العاصمة تونس انطلاقا من الساعة 11 صباحا لتسليط الضوء علىالبرنامج والمشاركين بأكثر تفاصيل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى