أولمبياد طوكيو 2020العاب فرديةالعاب مضرب

دينا مشرف: المشاركة في الأولمبياد للمرة الثالثة تمنحني مزيدا من الثقة والرغبة في تحقيق انجاز جديد

فى حوار مطول مع وكالة الأنباء الإسبانية اليوم السبت أكدت بطلة تنس الطاولة المصرية دينا مشرف، أنها لاتزال تحلم بميدالية في أولمبياد طوكيوالجاري حاليا، وذلك في ثالث مشاركة أولمبية لها بعد بكين 2012 وريو دي جانيرو 2016.

وقالت دينا إنها تطمح لدخول قائمة أفضل 20 لاعبة على مستوى العالم، حيث تحل حاليا في التصنيف الـ36.

وأوضحت المصنفة الأولى في مصر وأفريقيا في المقابلة أن هناك الكثير من المعوقات لاقتناص ميدالية لكن الحلم لايزال قائما، خاصة في ظل سيطرةدول شرق آسيا على اللعبة، وبالأخص الصين ومن بعدها اليابان.

وأكدت دينا أنها استفادت كثيرا من تجربتها الاحترافية في ألمانيا في صفوف لانجشتاد الذي حققت معه الميدالية البرونزية، ثم انتقالها للاحتراف فيفرنسا بنادي ميتزالحياة هناك أكثر احترافية وجدية، والحقيقة أنني تعلمت الكثير من الاحتراف بالخارج وهذا سيساعدني بالتأكيد في الأولمبياد“.

وأضافت اللاعبة المتوجة بذهبية ألعاب البحر المتوسط في مدينة تاراجونا الإسبانية عام 2018 “المشاركة في الأولمبياد للمرة الثالثة تمنحني مزيدا منالثقة والرغبة في تحقيق رقم أفضل من المشاركتين السابقتين، أتمنى ذلك خاصة وأن الظروف أصبحت ممهدة بشكل أفضل من السابق“.

وأوضحت بطلة أفريقيا ثماني مرات، أنه رغم الصعوبات الحالية بسبب وباء كورونا وما يفرضه من معوقات، إلا أن على جميع الرياضيين التأقلم معهذه الأوضاع المعقدة ومحاولة تقديم أفضل ما لديهم مع ضرورة مواجهةهذا التحدي، مشيرة إلى أنها استعدت للأولمبياد منذ ضمانها التأهلللبطولة في 2019.

وأشارت إلى أنها خلال فترة انتشار فيروس كورونا والحجر الصحي في بلادها: “لم أتوقف عن ممارسة تنس الطاولة لأن معظم أفراد أسرتنايمارسون اللعبة ونمتلك طاولة في منزلنا وكنت أتدرب دوما مع شقيقي“.

وأكدت أن مصر أصبحت لديها جيلا من النساء قادر على تحقيق هذا الحلم، وهو الفوز بميدالية أولمبية في تنس الطاولة.

وحول قرارها بارتداء الحجاب، قالت إنها اتخذت هذا القرار بشكل شخصي وأن ارتداءه جعلها تشعر بمزيد من الراحة وهي سعيدة بهذه الخطوة،التي لم تؤثر مطلقا على مشوارها مع اللعبة، الزاخر بالنجاحات.

ووجهت دينا مشرف رسالة للنساء الطامحات لتكرار نفس إنجازها الرياضي رغم المعوقات التي تواجههن في الكثير من الأحيانعليكن بتجاوز تلكالمعوقات والاجتهاد للوصول لأهدافكن“.

وأشادت بالجيل الجديد الصاعد في عالم تنس الطاولة النسائي، مثل مريم الهضيبي وهنا جودة، إضافة ليسرى حلمي من الجيل الحالي.

يذكر ان دينا خسرت في منافسات الزوجي المختلط بأولمبياد طوكيو مع عمر عصر اليوم أمام ثنائي من كوريا الجنوبية بنتيجة 4-1 في دور الستةعشر.

وتنتظر دينا مشرف مباراة قوية وحاسمة ضد ناتاليا بارتيكا بطلة بولندا غدا في فردي السيدات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى