العاب فرديةمنازلات

رئيس اتحاد المصارعة يوضح السبب وراء مشاركتنا بثلاثة لاعبين فقط ببطولة العالم

تنطلق غدا السبت منافسات بطولة العالم للمصارعة النسائية والتي تستضيفها مدينة أوسلو بالنرويج في الفترة من 2 أكتوبر وحتى يوم 10 من الشهر نفسه.

ويمثل مصر في البطولة ثلاثة لاعبين وهم :اللاعبة الأولمبية سمر حمزة والتي تعتبر البطولة القادمة هي الأولى لها بعد عدولها عن قرار اعتزال اللعبة الذي أعلنته عقب العودة من المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020 بالاضافة الي يوسف حميدة و مصطفي النمر في منافسات الرجال.

وقال رئيس الاتحاد المصري للمصارعة عاصم نوار ان ” يوسف حميدة ومصطفي النمر لاعبي المنتخب الوطني والمقيمين بالولايات المتحدة الامريكية سوف يشاركان في البطولة علي نفقتهم الخاصة وتقرر مشاركتهم قبل غلق باب الاشتراكات في البطولة”.

كما أضاف نوار أن القوام الأساسي للمنتخب الوطني والذي شارك بدورة الألعاب الاولمبية الصيفية الاخيرة طوكيو 2020 لن يشارك في اي بطولات حتي نهاية العام الجاري للحصول علي قسط كافي من الراحة للاستعداد بصورة أفضل للموسم الجديد”.

وأكمل نوار” مجلس الادارة قرر عدم المشاركة بالبطولة من الأساس الا ان قرار الموافقة علي مشاركة اللاعبين بالبطولة جاء بسبب مشاركتهم علي نفقتهم الشخصية بما فيهم سمر حمزة, حيث ان الاتحاد ليس لديه مصادر لتمويل البعثة بسبب نهاية الموسم”.

ويلعب مصطفي النمر في منافسات وزن 63 كجم للمصارعة الرومانية فيما يلعب يوسف حميدة في وزن 125 كجم لمنافسات المصارعة الحرة, بينما تشارك سمر حمزة في منافسات المصارعة النسائية لوزن 76 كجم.

وفي نفس السياق اختار  الاتحاد الدولى للمصارعة الحكم المصرى أحمد زكى للمشاركة في إدارة مباريات بطولة العالم للكبار هذا العام بعد تميزه في ادارة مباريات هامة في مختلف المنافسات الدولية والقارية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى