العاب فرديةمنازلات

رئيس الاتحاد الدولي للتايكوندو يزور مخيم الأزرق بالأردن

 

زار الدكتور تشونج وان شو رئيس الاتحاد الدولي للتايكوندو مؤسسة التايكوندو الإنسانية في مخيم الأزرق للأجئيين السوريين في الأردن.

وتعتبر هذه هي الزيارة الأولى له لهذا المخيم منذ تفشي وباء كورونا عان 2019.

وعبر تشونج عن سعادته بهذه الزيارة قائلا :” أنه أمر رائع أن نرى مدى تطور الطلاب منذ زيارتي الأخيرة لهذا المخيم ، فهناك الكثير من الجهد المبذول.”

وتابع قائلا :” النجاح في مخيم الأزرق هو معيار لنجاح مؤسسة التايكوندو الإنسانية THF ، وللرياضة الأولمبية بشكل عام حيث نسعى جاهدين لتحسن حياة اللاجئين اليومية من خلال الرياضة.

كما قدم  وان شو درجة دان لكل الطلبة المتواجدين داخل المركز مع حزام أسود خاص منقوش عليه أسمائهم حيث تخرج حوالي 41 طالب كان أصغر حامل للحزام الإسود في المخيم هو دعاب الأيوب كان يبلغ من العمر ست سنوات فقط عندما حصل على هذه الرتبة.

كما حضرت سمو الشيخة جميلة القاسمي عضو مجلس ادارة الاتحاد الدولي للتايكوندو  وتبرعت بالكتب لمخيم الأزرق.

كما حصل ثمانية لاعبين من بين أفضل لاعبي الأزرق ، على منحة اللاجئين الرياضيين من اللجنة الأولمبية الدولية لدورة الألعاب الأولمبية باريس 2024.

وبهذه المناسبة علق رئيس الاتحاد الدولي للتايكوندو :” واثق من أن خريجي الأزرق سيرتدون ذات يوم ميداليات أولمبية حول أعناقهم.”

يذكر أن هذا المركز داخل مخيم الأزرق يقوم  حاليًا بتدريب حوالي 100 رياضي. بالإضافة إلى تدريس مجموعة المهارات الأساسيةفي التايكوندو ، بالإضافة إلأى العديد من مشاريع التدريب المختلفة مع اتحادات دولية آخرى .

زر الذهاب إلى الأعلى