العاب فرديةخماسي حديثىرئيسية

رئيس الاتحاد الدولي للخماسي الحديث: مصر لم تستسلم في ظروف كورونا وأعطتنا الأمل في استمرار الحياة الرياضية

أكد كلاوس شورمان رئيس الاتحاد الدولي للخماسي الحديث أن مصر لم تستسلم ونجحت في تحدي كافة الصعوبات وسط جائحة كورونا وإعطاء الأمل في استمرار الحياة الرياضية حول العالم.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي المنعقد حاليا ، للاعلان عن تفاصيل بطولة العالم للخماسي الحديث للكبار والمؤهلة لأوليمبياد طوكيو 2021 وبطولة العالم لليزر رن والتي تستضيفها مصر خلال الفترة من 8 وحتى 14 يونيو الجاري بحضور الدكتور اشرف صبحى وزير الشباب الرياضة والمهندس شريف العريان رئيس الاتحاد المصرى للخماسى الحديث والدكتور كلاوس شورمان رئيس الاتحاد الدولى للخماسى الحديث والدكتور شيرين حلمى الرئيس الشرفى للبطولة .

وأضاف أنه سعيد للتواجد من جديد في مصر ومشاهدة استضافة بطولة كبيرة للخماسي الحديث وهي بطولة العالم للكبار المؤهلة لأولمبياد طوكيو وآخر بطولة في السلسلة العالمية للعام الحالي.

وتابع أن توماس باخ رئيس اللجنة الأولمبية الدولية أشاد بقدرة مصر ونجاحها في استضافة أكبر الأحداث والبطولات العالمية في ظل جائحة كورونا وهو ما يعطي الأمل للحياة الرياضية حول العالم.

وأوضح أنه يجب على اللاعبين الآن أن يظهروا قدراتهم ويتنافسون بطريقة قوية في ظل التنظيم الكبير والمميز لهذه البطولة المهمة المؤهلة للأولمبياد.

وأتم أن مصر دولة كبيرة ذات قيادة عظيمة وأريد أن أعبر عن كامل تقديري وشكري للسيد عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية فمصر قدمت كل الدعم لكافة الاتحادات الرياضية الدولية، وكان هناك تواصل مع كافة المؤسسات الرياضية في مصر قبل عدة أشهر لتنظيم هذه البطولة العالمية وسط إجراءات احترازية كبيرة ، فمصر نجحت في استضافة بطولة العالم لكرة اليد ثم السلاح والجمباز والآن الخماسي الحديث فشكرا لمصر على كل ما تقدمه للرياضة العالمية.

تقام البطولة بمشاركة أكثر من 500 لاعب ولاعبة من ٤٥ دولة وهم “الأرجنتين، النمسا، بيلاروسيا، بلجيكا،بوليفيا، البرازيل، بلغاريا، ‏كندا، شيلي، أفغانستان، الصين، التشيك، أستونيا، فنلندا، ‏جورجيا، ألمانيا، بريطانيا، اليونان، جواتيمالا، المجر، أيرلندا‏، إيطاليا، اليابان، كازاخستان، كوريا، كرجستان، لبنان، لاتفيا‏، ليتوانيا، المكسيك، مولدوفا، موناكو، بولندا، روسيا، ‏جنوب إفريقيا، إسبانيا، سويسرا، تركيا، أوكرانيا، أمريكا، ‏أوزباكستان بالإضافة إلى الدولة المنظمة مصر.‏

وتعد البطولة هي الأهم في مشوار التأهيل لأولمبياد طوكيو حيث يصعد أصحاب المراكز الثلاثة الأوائل للأولمبياد كما أنها هي المحطة الأخيرة في مشوار الوصول لأهم حدث رياضي يقام كل 4 سنوات وهو دورة الالعاب الاولمبية- طوكيو2021 .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى